نادي العرب

استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الإقامة من وزارة العمل

استعلام عن نطاق مؤسسة

يعد استعلام عن نطاق مؤسسة إلكترونياً واحدة من العديد من الخدمات التي يقوم بتقديها مكتب العمل السعودي إلى أولئك الوافدين والذين يقيموا بالمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال موقع وزارة العمل بالدولة.

خدمات موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية

يقدم مكتب العمل السعودي الكثير من الخدمات للمؤسسات ولأفراد المقيمين والوافدين إلى الأراضي السعودية، ويتم استعلام عن نطاق مؤسسة إلكترونياً واحدة بواسطة الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، كما يقدم خدمات الاستعلام عن أي موظف وافد.

كما يمكن الاستعلام عن أصحاب العمل أو عن اسم الكفيل، حيث تمتلك وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قاعدة بيانات واسعة تشمل على جميع المعلومات الخاصة بالوافدين والمقيمين، ويذكر موقع نادي العرب أنه يضاف لهذه الخدمات خدمات الاستعلام والتبليغ عن الهروب بواسطة رقم الإقامة، إلى جانب استعلام عن المنشأة بكل تفاصيلها.

كيفية الاستعلام عن نطاق مؤسسة برقم الإقامة

عرفنا انه يمكن عن طريق مكتب العمل السعودي يمكن استعلام عن نطاق مؤسسة إلكترونياً، ولكي تستعلم عن مؤسسة ما، يمكن التوجه إلى لينك موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حتى تتمكن من الاستعلام عن نطاق مؤسسة بواسطة رقم الإقامة أو معرفة اسم الكفيل من خلال رقم الهوية الخاص به.

وهذه الخدمات المقدمة من موقع الوزارة تساهم في توفير في الكثير من الوقت والمجهود، إلى جانب توفير المال عند اللجوء للتنقل لمعرفة هذه المعلومات، ويتيح لك الموقع الحصول على العديد من الخدمات الاستعلامية عن نطاق مؤسسة العمل عن طريق إدخال رقم الهوية للمقيمين أو الوافدين.

استعلام عن نطاق المؤسسة برقم إقامة العامل

  • يمكن الاستعلام عن نطاق المؤسسة عن طريق رقم إقامة العامل فقط عليك بالدخول على لينك موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.
  • سوف يظهر لك خيرات، اختر الاستعلام عن النطاق للشركة أو المؤسسة عن طريق إدخال رقم الهوية بواسطة الاستعلام الإلكترونية.
  • سوف يسأل الموقع عن رقم الإقامة الذي يخص العامل، قم بإدخاله، ثم استكمل كتابة البيانات وأدخل جنسيته.
  • ثم قم بالضغط على تبويب البحث، ومن ثم ستظهر لك على الفور جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالعامل وبنطاق المؤسسة التي يعمل بها، وكل البيانات المتعلقة بالشركة او المؤسسة.

خدمة الاستعلام عن منشأة

تعد الخدمات المقدمة من وزارة العمل السعودي بخصوص استعلام عن نطاق مؤسسة إلكترونياً ما هي واحدة من حزمة خدمات تتشتمل عليها الوزارة، فبإمكانك الاستعلام عن نطاق الشركة أو التعرف عليها، كما تستطيع الاستعلام عن منشأة بحيث تكون ممتلك لرقم الهوية فقط أو بواسطة رقم الإقامة وبطريقة بسيطة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • أولًا لا بد من التسجيل للدخول إلى لينك موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • ثم اضغط على مربع دخول إلى الخدمات الإلكترونية الذي سيظهر لك على الشاشة.
  • سيطلب الموقع بعض البيانات الخاصة بالمنشأة، قم بكتابتها هذه البيانات، وبعدها ستتعرف على التقييم الذي حصلت عليه المنشأة عن طريق تقييمها في نطاقات وستظهر لك صور توضحيه بالألوان لذلك.
  • وقد يظهر النطاق الخاص بالشركة أو المنشأة باللون الأخضر أو الأحمر أو الأصفر أو ربما يكون بالنطاق الممتاز.

طريقة الاستعلام عن موظف وافد

يتيح لك الموقع أيضا استعلام عن نطاق مؤسسة إلكترونياً أو الاستعلام عن موظف من الوافدين، بواسطة الخدمات الإلكترونية الموجودة بموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، كما يمكن معرفة البيانات الخاصة عن طريق الدخول لموقع بوابة أبشر الإلكترونية وبالدخول إلى تبويب الاستعلام عن مدى صلاحية استمرار الإقامة كي تتمكن من التعرف على كافة المعلومات المتعلقة بالموظف الوافد.

الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد

  • تستطيع الاستعلام عن طريقة نقل كفالة موظف أو عامل وافد فقط باتباع بعض الخطوات السهلة التالية:ابحث عن لينك موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وقم بالتسجيل عليه.
  • أضغط على مربع الدخول إلى الاستعلامات الإلكترونية، سوف تظهر لك خيارات، احتر الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد في المملكة العربية السعودية.
  • قم بكتابة جميع البيانات الموجودة بالخانات في الموقع، ثم اضغط على البحث لكي تتمكن من التعرف على كافة المعلومات المتعلقة بكفالة الوافد، وطريقة نقلها إلى كفيل آخر.

طريقة الاستعلام عن مصروفات مكتب العمل برقم الإقامة

من الخدمات المميزة والمقدمة من الموقع الاليكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إمكانية التعرف على رسوم ومصروفات مكتب العمل، وطرق سدادها أيضًا، وذلك بواسطة كتابة بياناتك، والتي أهمها رقم الإقامة ونوع الجنسية.

ويتيح الموقع التعرف على قيمة رسوم الإقامة، عن طريق بوابة أبشر الإلكترونية والتي وفرتها الوزارة، فقط قم بإدخال رقم الإقامة وسوف تقوم البوابة بالإعلان عن الرسوم المقررة للإقامة.

اقرأ أيضاً: التسجيل في كلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات

الشروط الأساسية لنقل كفالة عامل وافد دون موافقة الكفيل

  • في حالة عدم قيام الكفيل بدفع الراتب والمستحقات للعامل الوافد لفترة لا تقل عن عدد ثلاثة أشهر متتالية.
  • إذ لم يقم كفيل العامل أو صاحب المؤسسة بتجديد تصريح الإقامة للعامل في مدة أقل من شهر واحد من نهايتها.
  • إذا حدث ودخلت المؤسسة أو الشركة أو الكفيل في نطاق اللون الأحمر من النطاقات.

طريقة الاستعلام عن بلاغ هروب للوافد برقم الإقامة

من خلال موقع وزارة العمل السعودي، يمكن معرفة بلاغات الهروب بواسطة رقم الإقامة، وعبر الدخول إلى الموقع، وكتابة البيانات المطلوبة مثل رقم إقامة العامل.

فإذا كان هذا العامل يريد العمل في مؤسسة تابعة لك فتستطيع معرفة إذا تم عليه التبليغ عن الهروب أم لا، وكافة هذه الخدمات يمكن معرفتها بواسطة رقم الإقامة فقط وبالدخول على لينك بوابة الخدمات الإلكترونية.

ومن الملاحظ أن جميع الخدمات التي يقدمها الموقع الاليكتروني لوزارة العمل السعودية متاحة لجميع الوافدين حيث يمكن استعلام عن نطاق مؤسسة إلكترونياً، أو معرفة نطاق المؤسسة، أو بلاغات الهروب للعامل وجميعها برقم الإقامة للموظف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق