نادي الحب

معجب بي ولا يكلمني كيف اجعله يصارحني؟

معجب بي ولا يكلمني هي أزمة معظم النساء والفتيات في هذا العصر، حيث يحدث كثيراً أن تجد المرأة شخص ما يتصرف تجاهها باهتمام شديد، ويهتم بمساعدتها، وتشعر من كلامه معها ونظراته تجاهها بالإعجاب والحب وأحياناً قد يأتي في نهاية الأمر ويفصح لها عن مشاعره وإعجابه بها.

في بعض الحالات يستمر الشخص في القيام بمثل هذه التصرفات والنظرات التي تدل بوضوح على إعجابه واهتمامه، ولكنه لا يفصح لها أبداً عما بداخله، وأحياناً تحدث هذه العلامات التي تدل على إعجابه ولكن من بعيد دون أن يبادر حتى بالحديث والكلام معها، وهذا ما يثير جنونها ويدفعها للتساؤل هل هو خجول؟ أم أنها تتوهم الإعجاب منه؟ ولماذا لا يفصح لها عن مشاعره؟ وماذا تفعل لتجعله يفصح لها؟ سنجيب عن كل هذه التساؤلات في هذا المقال، وللمزيد يمكنك زيارتنا في نادي العرب .

معجب بي ولا يكلمني لماذا؟

عندما يحدث مع المرأة أن تقع في أزمة معجب بي ولا يكلمني مع شخص ما يهتم بها كثيراً ويساعدها وتدل نظراته لها على ما يحمله لها من إعجاب وحب ولكنه بالرغم من ذلك لا يكلمها أو يفصح لها عن مشاعره تجاهها فإنها تشعر بالحيرة ويدور في رأسها تساؤلات كثيرة لا تجد لها إجابة.

وتوجد الكثير من الأسباب التي تدفع الرجل لمثل هذا التصرف، حيث أن السبب الأول يكون الخجل من الإفصاح عن مشاعره، سواء كان هذا الخجل نابع من عدم خبرته في التعامل مع النساء، أو خجل بسبب عاداته وتقاليده التي نشأ عليها.

وأحياناً كثيرة لا يفصح الرجل عن مشاعره بسبب خوفه من رفض المرأة التي يحبها له، وبالتالي سوف تنجرح مشاعره، لهذا يفضل السكوت والإعجاب بها في صمت، وقد يحدث أيضاً أن تكون المرأة ذات مستوى اجتماعي أو تعليمي أعلى منه، وبالتالي يشعر بالخجل والخوف من أنه أقل منها وأنها سوف ترفضه بشدة.

معجب بي ولا يعترف لي هل هو خجول؟

كما ذكرنا فإن من أهم أسباب معجب بي ولا يكلمني ولا يعترف لي هو الخجل، لهذا نحن في هذه الفقرة سوف نتعرف على العلامات التي تدل على إعجاب الشخص وخجله من الإفصاح عن هذا الإعجاب:

  • من أهم علامات إعجاب شخص وخجله عن الإفصاح عن هذا الإعجاب هو أنه بمجرد رؤية المرأة التي تعجبه فإنه يبدأ في التلعثم، وتظهر عليه علامات التوتر، ويبدأ وجهه في الاحمرار، أو تسقط الأشياء من يده، ويصطدم بشيء أو شخص ما.
  • أيضاً من علامات إعجابه وخجله هو قيامه بمراقبة من يحبها دائماً والذهاب للأماكن التي تذهب إليها، والنظر إليها باستمرار، ولكن بمجرد أن تلاحظ هي ذلك وتلتفت له يشيح نظره عنها فوراً.
  • إذا كان قريباً بالفعل من المرأة التي هو معجب بها، فإنه دائماً يطلب مساعدتها في أمور هو يعرفها بالفعل ويستطيع القيام بها، ولكنها ذريعة ليشعرها بحاجتها إليها.
  • دائماً ستجده المرأة ينتهز أي فرصة للقائها، وتغيير مواعيده لتتناسب معها، واختلاق أي عذر حتى يجلس بجانبها أو يكون قريباً منها.
  • من أكثر العلامات الملحوظة والتي لن يستطيع أي رجل إخفائها هي معاملة المرأة التي يعجب بها بطريقة مختلفة تماماً عن طريقة معاملته لأي شخص آخر في حياته، حتى لو كانوا مجرد أصدقاء فإنه سيعاملها معاملة خاصة تختلف عن باقي أصدقائهم.
  • سوف يحاول الشخص الخجول دائماً معرفة اهتماماتك والأمور التي تحبينها وتفضلينها ولكن ليس منكِ، إما سيحاول اكتشاف ذلك بنفسه أو سؤال المقربين منك.
معجب بي ولا يكلمني
معجب بي ولا يكلمني

طالع ايضا…كيف أعرف أنه لا يحبني

كيف اعلم ان شخص معجب بي

عندما تشعر المرأة في داخلها أن هذا الشخص معجب بي ولا يكلمني لابد أولاً أن تتأكد من أن ما تشعر به صحيح حتى تمنع عنها الحرج والتعلق من غير داعي، لهذا سوف نتعرف على العلامات التي تدل على أن شخص ما معجب بي فيما يلي:

  • تظهر علامات الإعجاب بشكل ملحوظ على الشخص من خلال لغة الجسد والتعابير الجسدية بشكل غير إرادي مثل اختلاف نبرة الصوت والاشارات العفوية، الاتصال البصري بشكل دائم، تقليد حركات الشخص الآخر.
  • الاهتمام الملحوظ من قبل الرجل بالمرأة التي تعجبه سواء من قريب أو بعيد، فليس شرط أن يكون الاهتمام بصورة أفعال فقط، حيث قد يهتم الرجل بالمرأة دون أن يكلمها.
  • محاولة الرجل فهم المرأة والتقرب منها ومعرفة ما تحب ومجالات اهتمامها، بل حتى يتطور الأمر للاهتمام بما تهتم به.
  • الشعور بالغيرة الشديدة من الأشخاص الآخرين المحيطين بالمرأة التي يحبها، والإحساس بالغيرة من أي شخص يقترب منها، وقد تفضحه علامات الغيرة الشديدة هذه.

تعرف على…كيف أعرف الشخص الذي يحبني بالسر

معجب بي ويتجاهلني

في إطار موضوع معجب بي ولا يكلمني نذكر أنه يحدث أحياناً أن يعجب رجل بامرأة بشدة ولكنه في نفس الوقت يتجاهلها، حيث قد تكون هذه هي طبيعة الشخص، أو أن التجاهل غير مقصود، أو انه يتظاهر بالتجاهل لأن عزة نفسه تمنعه من الاعتراف خوفاً من الرفض، ومن أهم العلامات التي تدل على ذلك ما يلي:

  • يقوم هذا الشخص بالاهتمام بالمرأة التي تعجبه تارة، ثم يتجاهلها تارة أخرى، حيث يكون مذبذب بين حقيقة مشاعرة وعزة نفسه.
  • دائماً ما يحاول هذا الشخص أن يظهر بكامل أناقته أمامك، كما سيحاول دائماً منع نفسه من إبداء أي مشاعر إيجابية تجاهك، ودائماً ما يلجأ إلى لمس وجهه أثناء الحديث للتظاهر بعدم الاهتمام.
  • ستفضحه تعابير وجهه دائماً أمامك، فمثلاً ستجدينه منتبه بشدة لحديثك، ويختلس ابتسامة صغيرة، ويفتح فمه من شدة إعجابه، ولكنه فور إدراكه لذلك يحاول إخفاءه.
  • سوف يسرح دائماً أثناء الحديث معك بشكل لاإرادي، ولكنه سرعان ما سيتظاهر بأنه مشغول بشيء آخر غيرك.
  • يقوم هذا الشخص بالتحجج دائماً بشدة انشغاله حتى لا يتواصل معك، بالرغم من أنه في داخله يرغب بشدة في ذلك، ولكنه يحاول إخفاء مشاعره تجاهك.

كيف اتعامل مع شخص معجب بي ويتجاهلني

استكمالاً لحديثنا عن موضوع معجب بي ولا يكلمني دعونا نتعرف على كيفية التعامل مع شخص معجب بي ويتجاهلني بعد التأكد من إعجابه:

  • إظهار التقدير والاحترام لمشاعر هذا الشخص وطبيعة شخصيته، وعدم محاولة إحراجه، وتحديد ما إذا كنتي تبادليه نفس المشاعر والإعجاب أم لا.
  • بعد تحديد مشاعرك تجاه هذا الشخص، يجب وضع قواعد محددة للعلاقة بينكما، سواء قواعد تدعم التواصل بينكما أو توقفه، حيث أن أساس العلاقات المحترمة هو وجود قواعد غير مسموح بتجاوزها من كلا الطرفين.
  • إذا تم التأكد من أن المشاعر بينكما متبادلة وحقيقية، يجب مصارحة الطرف الآخر دون خجل أو خوف وإخباره بأن عليه هو أيضاً القيام بذلك إذا أراد استمرار ونجاح العلاقة.
  • يجب أيضاً تقديم الدعم للطرف الآخر والاهتمام به والوقوف بجانبه ومحاولة جعله يفصح عن مشاعره بشكل أفضل.
كيف أتعامل مع شخص معجب بي ويتجاهلني
كيف أتعامل مع شخص معجب بي ويتجاهلني

كيف اجعل شخص يعترف بإعجابه لي

في حالة معجب بي ولا يكلمني والتي تمر بها معظم النساء، هناك عدة خطوات يمكن أن تقوم بها المرأة تجعل هذا الشخص يعترف بإعجابه لها، ومنها:

  1. محاولة التفاعل معه على مواقع التواصل الاجتماعي وترك تعليقات وإعجابات على حسابه على ما يقوم بنشره، هذا من شأنه أن يكسر حاجز الخوف والخجل بداخله ويحثه على الاعتراف.
  2. محاولة جعله يغار عليكي من خلال وضع نفسك في مواقف تثير غيرته، حيث أن الغيرة سوف تدفعه للاعتراف.
  3. كوني دائمة المرح والابتسام، فإن خفة الظل والمرح الدائم من شأنه أن يؤدي لكسر الحواجز بينكما.
  4. اهتمي دائماً بمظهرك وأناقتك وجمالك، والظهور دائماً بإطلالات مميزة تلفت الأنظار مما يجعله لا يستطيع الانتظار والاعتراف.
  5. من المفيد أحياناً اتباع القليل من التجاهل والذي قد يشعره بالغضب أو الحيرة، وقد يؤدي قلقه من اختفائك للبحث عنكِ ومصارحتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى