العناية بالبشرةالعناية بالشعرسيدتي

تجربتي مع زيت القرع للشعر والبشرة وفائدته في علاج احتقان البروستاتا

تجربتي مع زيت القرع

تحتوي نبتة القرع على العديد من الفوائد الهامة للجسم والتي من أهمها أنها تساعد في تقليل الكولسترول في الجسم واليوم سنتعرف على تجربتي مع زيت القرع فى علاج عدد كبير من المشاكل في الجسم.

زيت القرع

إن زيت بذور القرع تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية الهامة التي تحمي الجسم من عدد من المخاطر وهو يعتبر أحد أشهر الزيوت التي يتم استهلاكها في العالم، وذلك لأنهم يحتوي على مركبات بيولوجية كبيرة تعمل على تخفيف ارتفاع ضغط الدم مثلاً، وتقليل السكر في الجسم، وحماية الجسم من السرطان، والعديد من الأشياء الأخرى التي سنتعرف عليها عن طريق مواقع نادي العرب ومعرفة تجربتي مع زيت القرع.

تجربتي مع زيت القرع

تقول صاحبة التجربة أن زيت القرع يعتبر واحد من أفضل الزيوت التي قامت باستخدامها في علاج الشعر وذلك بعدما سمعت عنه كثيرًا، وقالت أنها قامت في بداية الأمر بغسل شعرك بالماء الفاتر والشامبو وقامت بتوزيع الزيت على شعرها بعد تدفئته، ثم قامت بتدليك شعرها لمدة عشر دقائق، ثم تركه على الشعر لمدة نصف ساعة حتى يغذى الجذور وقامت غسله مرة أخرى.

استمرت على تلك الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، وقالت أنها كانت من أكثر الأشياء نفعًا والتي استخدمتها لتعزيز صحة الشعر ونعومته، كما أنها قامت بإضافة النعناع مع زيت القرع مثلاً في مرة، وقامت بإضافة كبسولات الجيلاتين التي قامت بشرائها من الصيدلية مرة أخرى وكانت جيدة للغاية في تغذية الشعر.

فوائد زيت بذور القرع

نجد أن هناك العديد من الفوائد الصحية المتعددة التي تحتوي عليها زيت القرع، وذلك لأنه يحتوي على الفيتامينات والمضادات للالتهابات والأكسدة، ومن أهم الفوائد لزيت القرع هي:

تحسين الصحة العقلية

إن زيت القرع له القدرة في تحسين الحالة المزاجية للشخص ويقلل من الإصابة بالإكتئاب، وذلك لأن هناك بعض الدراسات البريطانية التي أثبتت قدرته على الصحة النفسية بشكل عام خاصةً لدى الأطفال.

يساعد في نمو الشعر

إن الشعر يجب الأهتمام به بشكل كبير حتى ينمو بطريقة طبيعية وآمنة، وقد أثبتت الدراسات أن زيت القرع له قدرة في تعزيز عملية نمو الشعر إن تم استخدامه لمدة 24 أسبوع بشكل متتالي فإن نمو الشعر يزيد بنسبة 40 في المئة عن المعدل الطبيعي.

تعزيز صحة القلب

يعرف بأن الدهون المشبعة واحدة من الأشياء المضرة للغاية لصحة القلب بشكل عام، وزيت القرع يحتوي على دهون غير مشبعة تساعد في تعزيز صحة القلب بشكل كبير، كما أثبتت بعض الدراسات التي تم عملها على الحيوانات وقالت أن زيت القرع له قدرة في خفض الكوليسترول الموجود في الدم ويقلل أيضًا من ضغط الدم.

صحة البروستاتا

أثبتت الكثير من الدراسات أن زيت بذور القرع له قدرة في علاج تضخم البروستاتا وهي واحدة من الحالات المرضية المؤلمة للغاية والتي تمنع من تدفق البول يمكن استخدامها للتخفيف من حدة الألم وتقليل من الأعراض وتحسين تدفق البول.

انقطاع الطمث

زيت القرع له القدرة في تخفيف أعراض انقطاع الطمث والتي تعاني منها عدد كبير من السيدات وذلك لأنه يحتوي على قيمة غذائية كبيرة تخفف من حدة الألم والأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث.

إقرأ أيضًا: تجارب البنات مع عرق السوس للبشره مع الجليسوليد لتبييض

فوائد زيت القرع للشعر

زيت القرع له العديد من الفوائد الهامة للشعر ومن أهمها:

  • يساعد زيت القرع في الحد من مشكلة الصلع وتساقط الشعر.
  • يعمل زيت القرع على تقوية بصيلات الشعر ويزيد من نموه وكثافته.
  • يحسن الصحة العامة للشعر وذلك لاحتوائه على الكبريت والزنك والأوميجا 3 والتي تعمل على تحفيز الخلايا وإصلاح الخلايا التالفة.
  • له القدرة في علاج الشعر الجاف والتالف وذلك لأنه يحتوي على فيتامين A الذي يتغلغل في فروة الشعر ويحسن الخلايا بشكل كبير.
  • له القدر في ترطيب الشعر وتغذيته يساعد في زيادة نمو الشعر ولمعانه بفضل الفيتامينات المتعددة التي يحتوي عليها.

طرق استخدام زيت القرع للشعر

من الممكن أن تقوم باستخدام زيت القرع بطريقتين على حسب الحاجة ويمكن تناولها عن طريق الفم وذلك لأنه من المكملات الغذائية التي توجد على شكل كبسولات في الصيدليات، يمكن استخدام زيت القرع أيضًا من خلال شربه بملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم حتى تحصل على نتيجة فعالة للصحة العامة للشعر.

يمكن أيضًا استخدامه عن طريق الدهان وذلك عن طريق وضعه بشكل موضعي على الشعر مباشرة بعد أن تقوم بغسل الشعر وتدفئة الزيت ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل وبعدها يغسل جيدًا حتى نتخلص من الزيت الموجودة به، ويتم تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

وصفات لاستخدام زيت القرع للشعر

المكونات

  1. ملعقة واحدة من زيت الخروع.
  2. ملعقتين من زيت النعناع.
  3. ربع كوب من زيت القرع.

طريقة التحضير

  • نقوم بخلط كل المكونات مع بعضها البعض جيدًا.
  • يتم وضع تلك الزيوت داخل الماء الدافئ حتى يتم تسخين الوعاء الموجود به الزيت.
  • ثم نقوم بوضع الزيت بحركة دائرية على فروة الرأس عن طريق أطراف الأصابع.
  • يتم تدليكه لمدة عشر دقائق على الأقل ولابد من التركيز على المناطق التي لا يوجد بها شعر في الرأس.
  • نترك الزيت على الشعر لمدة نصف ساعة أو يمكن تركه حتى الصباح.
  • بعدها يتم غسله جيدًا بالماء والشامبو.
  • يتم استخدام تلك الوصفة من مرة إلى مرتين في الأسبوع فقط.

محاذير استخدام زيت بذور القرع

نجد أن هناك العديد من المحاذير التي يجب على الشخص الانتباه لها عند استخدام زيت القرع والتي منها:

  • يزيد القرع يحتوي على درجة حرارة 160 درجة مئوية ولذلك لا يجب استخدامه في عملية القلى.
  • يمكن الاحتفاظ بزيت القرع في مكان بارد للغاية بعيد عن أشعة الشمس.
  • يمكن الاحتفاظ به داخل الثلاجة بعد أن نقوم بفتحه.
  • إن الزيت صالح لمدة عامين فقط من فتح العبور.
  • يعتبر زيت القرع آمن للغاية عند استهلاكه بكميات مناسبة.
  • على المرضعات والحوامل عدم استهلاك كميات كبيرة من الزيت وذلك لعدم وجود أي دراسات على آمان استخدام الزيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى