موبايل

أبرز مشاكل بطارية سامسونج جالكسى S9 و نصائح هامة لحلها

بعد إطلاق هاتف سامسونج جالكسى S9 وبالتحديد في شهر مارس الماضي  ظهرت وتعددت نفس الشكاوى التي واجهت المستخدمين من بطارية الهاتف وتراجع أدائها وبعض عيوب شحن البطارية ومن أبرز هذه  المشكلات التي واجهت المستخدمين هى تراجع أداء البطارية يوجه عام عند استخدامها بشكل مطول ولفترة طويلة ولكن بالنسبة أدائها اليومى التلقيدي فهى طبيعية لا تعانى من أى مشاكل  نستعرض من خلال هذا المقال بعض المشاكل الخرة المتعلق ببطارية هاتف سامسونح جالكسى S9 وبع ضالطرق الفعالة للتغلب على هذه المشكلة.

 خواص بطارية هاتف جالكسى S9

تعتبر بطارية هاتف سامسونج جالكسى S9 بحسب ما أعلنت الشركة واحد من افضل بطاريات الهواتف الذكية والتي تأتي بخاصية الشحن السريع وبسعة بطارية 3000 مللى أمبير وعلى الرغم من ذلك إلا أن معظم شكاوى المستخدمين من البطارية الهاتف تمثلت في سرعة نفاذ شحن البطارية وعدم قدرتها على تحمل لفترات طويلة وفيما يلى أهم الطرق للحفاظ على بطارية جالكسى S9 :

ايقاف خاصية Always-on display

هذه الخاصية التي تختص بإمكانية معرف الوقت والتاريخ ومشاهدة الاشعارات التي ترد إليك من خلال الشاشة وهى مقفلة وعلى الرغم من ان هذه الخاصية من المفترض ان توفر جزء كبير من طاقة البطارية إلا أنها تعمل على العكس بالتقليل من طاقة البطارية وقت استمرارها وذلك لانه في كل مرة تفتح فيها شاشة الهاتف المحمول للاطلاع على الاشعارات ومعرفة الوقت يعمل فيها بشكل جيد تماما مما يعمل على استهلاك جزء كبير من طاقة البطارية.

جالكسى S9
جالكسى S9

التخلى عن التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية

تفعيل خيار توفير طاقة البطارية من إعدادات الهاتف المحمول. والذي من خلاله يتم توفير طاقة بطارية الهاتف بمجرد وصولها إلى 15% يتم إيقاف كافة تطبيقات الهاتف والتطبيقات التي تعمل في الخلفية والتخفيف من اضاءة الشاشة واغلاق الواى فاي والاتصال بالانترنت مباشرة وإيقاف كافة البرامج المفتوحة على الهاتف.

مسح التطبيقات الغير هامة التي لا تحتاج إليها حيث هناك عدد كبير من التطبيقات التي تأتي مع الهاتف المحمول تلقائيا والتي يكون المستخدم ليس في حاجة عليها وفي هذه الحالة لابد من التخلى عن هذه البرامج للحفاظ على طاقة البطارية.

متوسط استهلاك البطارية في هاتف سامسونج

فيما يلي نستعرض بعض المعلومات الهامة حول متوسط استهلاك البطارية في هاتف سامسونج جالكسى S9 بحسب الانشطة التي يمارسها المستخدم على الهاتف في أوقات مختلفة من اليوم وجاءت على النحو التالي:

استخدام موقع التواصل الاجتماعي استجرام لمدة 60 دقيقة فقط فإن ذلك يستهلك طاقة البطارية بنسبة 15%.

تشتغيل المقاطع الصوتية والأغاني لمدة 60 دقيقة فنها تستهلك طاقة البطارية بنسبة 10%.

استخدام مقاطع اليوتيوب لمدة تصل إلى 120 دقيقة فذلك يقلل من طاقة بطارية الهاتف بنسبة 20%.

استخدام الالعاب الالكترونية لمدة 120 دقيقة تقلل من طاقة البطارية بنحو 30%.

نرشح لك: انستا كلين.. أسهل طريقة لحذف جميع الصور والتعليقات من موقع انستجرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى