السرطان وأمراض الدم

أطعمة ومشروبات تقلل من اضطراب ضغط الدم

اضطراب ضغط الدم عادة ما ينتج عن تقليص الألياف العضلية في جدار الشرايين وذلك بسبب بعض الهرمونات مثل الادرينالين والنورادرينالين وهرمون الكورتيزول، حيث ترتفع بشدة في جسم الإنسان في حالات الضغوط النفسية والضغط العصبي الشديدين.

هناك بعض الأطعمة التي ينصح بالحرص على تناولها لعلاج اضطراب ضغط الدم والحد من آثاره السيئة، والتي جاءت على النحو التالي:

الثوم والبصل

يعتبر البصل والثوم من أكثر الأطعمة التي تساعد التقليل من حالات اضطراب ضغط الدم عند الحفاظ على تناولها بشكل منتظم ومن الممكن استخدامها على شكل أقراص دوائية.

نرشح لك:-

الكركديه

يعتبر الكركديه من أشهر المشروبات التي تساعد عن التقليل من آثار اضطراب الضغط كما أنه ينشط عضلة القلب لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي.

الكرفس

من أشهر الأطعمة التي تساعد في هذا الصدد لأنها تساعد على التقليل من مستوى هرمون الادرينالين والنورادرينالين في الدم وبالتالي الحد من تقلص الشرايين واضطراب ضغط الدم.

الشاي الأخضر

يعد تناول الشاى الأخضر يوميًا من أكثر المشروبات التي تساعد في الحد من آثار ضغط الدم لاحتوائه على مادة تعمل على خفض معدل إفراز مادة انجيوتنسين.

الأسماك

للأسماك بوجه عام وللماكريل منها على وجه الخصوص أثر إيجابي كبير في الحد من أثار اضطراب ضغط الدم لاحتوائه على اوميجا 3 ونوع خاص من الدهون الذي يساعد في ذلك.

زيت الزيتون و زيت السمسم

لزيت السمسم الزيتون قدرة فعالة على إنقاص الضغط وذلك من الحرص على تناول 3 ملاعق زيت زيتون يومياً، كما يساعد تناول زيت السمسم على الوصول إلى معدلات ضغط الدم الطبيعية.

الخضروات و الفواكه

تحتوى الفواكه والخضروات بوجه عام على الألياف والفيتامينات التي لها تاثير كبير في الحد من آثار اضطراب الضغط من خلال عملها على تقوية الشعيرات والأوعية الدموية الموجودة في جسم الإنسان وزيادة مرونتها.

أغذية غنية بالبوتاسيوم

تساعد الأطعمة التي تحتوى على نسبة كبيرة من البوتاسيوم على تقليل آثاره الضارة ومن أمثلتها الموز والأفاكادو والفاصوليا والبقدونس والجرجير والمشمش والبلح والتمر والبطاطا واللوبيا، مما يساعدك أيضًا على التقليل من استخدام أدوية الضغط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى