عادات وتقاليد حول العالم

لا يمكنك قص شعرك كما تريد أغرب القوانين في كوريا الشمالية

مازالت كوريا الشمالية تحت مجموعة من القيود التي وضعتها السلطات في هذه البلد فعلى الرغم من التقدم الاقتصادي الهائل الذي حققته البلد وعلى الرغم من التقدم التكنولوجى العظيم الذي شهدته البشرية بوجه عام مازلت هذه الدولة تتحكم فيها بعض القواعد التي تهدف إلى السيطرة على الشعوب  وتقييد حرياتهم .

تفرض الحكومة في كوريا الشمالية العديد من القيود على  والقوانين الصارمة التي يعيشها الشعب الكورى وهي قوانين وقواعد في غاية الغرابة قد لا يسعبوها البعض ولكن هذا العشب مجبر على أن ينفذ هذه القوانين دون تفكير أو طرح أسئلة وجاءت أبرز القواعد والقوانين على النحو التالي:

الثقافات الغربية

في كوريا الشمالية غير مسموح نهائيًا بدخول أى نوع من أنوع الثقافات الغربية والادب الغربي أو حتى الافلام والموسيقى فكل ما يخص الغرب لا يدخل كوريا الشمالية وهناك في المطارات عمليات تفتيش خاصة للتأكد من خلو المسافر إلى كوريا من هذه الأشياء.

الانتقال للسكن في العاصمة

في كافة بلدان العالم يتطلب الانتقال إلى السكن في العاصمة المركزية للدولة إيجاد السكن المناسب والعمل المناسب وكل ما عليك ان تلملم أغراضك وتتجه مبارة نحو العاصمة، ولكن الأمر في كوريا الشمالية ليس بهذه السهولة بالعيش في العاصمة مقتصر فقط على الاشخاص الاكثر نجاحا والذين يتمتعون بالنفوذ والسلطة والقوة وإذا كنت لا تملك هذه الصفات فلا يمكنك السكن في العاصمة ، أما في حال توافر هذه الشروط فيك فلابد من الحصول على موافقة الحومة الكورية الشمالية وتنفيذ الاجراءات والخضوع للفحوصات للتأكد من توافر الشروط لديك وفي حالة حصولك على الموافقة يمكنك الانتقال.

عقوبة السجن

في كوريا الشمالية تختلف عقوبيات السجن عن كافة بلدان العالم فمن المعروف ان مرتكب الجرم يتم القبض عليه وايداعه السجم ولكن في كوريا الأمر مختلف فيتم اعتقال المجرم وأقاربه من الاجداد والاباء والابناء ويتم معاقبتهم بنفس العقوية وتم تطبيق هذا القانون لمنه الاشخاص في التفكير من ارتكاب الجرائم من الأساس.

كوريا الشمالية
كوريا الشمالية

قنوات التلفزيون في كوريا

لا يوجد فضائيات في كوريا الشمالية فعلى الرغم من من ثورة التلفزيون والفضائيات التي يشهدها العالم إن الشعب الكورة لا يوجد أمامه هذه الخيارات فكل ما لديه هم 3 قنوات حكومية تخضع لمراقبة الحكومة بشكل مستمر  فليس امام المواطي الكورى إلى مشاهدة هذه القنوات فقط.

قصات الشعر

في كوريا لا يمكنك اختيار قصة الشعر التي تناسبك ولكن الحكومة هي التي تحتار وتحدد لك قصة الشعر وهناك نحو 28 قصة شعر من الممكن الاشخاص ان يختاروا من بينهم ما يريدون ولا يمكن الخروج عن كتالوج القصات وإلا يعتبر تمرد ويتم عقاب المخالفين.

حظر منتجات مايكروسوفت وأبل وسونى

لا يمكنك في كوريا الشمالية استخدام اى منتج من منتجات آبل أو مايكروسوفت وإلا تعتبر جريمة يعاقب عليها القانون.

التعليم في كوريا الشمالية

في كوريا يكون الطالب وولى أمره ملزمين بتوفير المقاعد والكراسي الخاصة بالفصول بالمدارس فضلا عن توفير السبورة والادوات التي يستخدمها المعلم لتعليم الأطفال.

نرشح لك: تعرف على أجمل المدن الطبيعية حول العالم

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق