تطبيقات اندرويد

أفضل 8 تطبيقات لتعليم الاطفال

أفضل 8 تطبيقات لتعليم الاطفال

يبحث الكثير من الاباء والامهات عن تطبيقات تعليمية للأطفال، خاصة بعد ما يشهده العالم من ثورة تكنولوجية كبيرة، نتج عنها انتشار واسع لاستخدام الهواتف المحمولة في كل شيء تقريبا، وفي هذا الموضوع سوف نستعرض أفضل 8 تطبيقات لتعليم الاطفال الكثير من الأشياء المفيدة.

أفضل 8 تطبيقات لتعليم الاطفال

نستعرض في السطور التالية قائمة أفضل 8 تطبيقات لتعليم الأطفال:

1 تطبيق المصحف –جزء عم

تعليم الاطفال القرآن الكريم من أكثر الأشياء التي يحرص عليها الاباء والامهات في الوطن العربي وكثيرًا ما يبحثن عن التطبيقات التي تسهل عملية التعليم للطفل، وتقديم مناهج أكثر سهولة، ويتيح التطبيق الكثير من أصوات القراء المشهورين بعذوبة أصواتهم، ولتحميل تطبيق من على متجر جوجل بلاي المصحف –جزء عم من هنا.

مقالات ذات صلة

2- تطبيق قصص الأطفال

التطبيق الثاني في قائمة أفضل 8 تطبيقات لتعليم الاطفال بسهولة، هو تطبيق قصص الأطفال والذي يعتبر قناة خاصة تقدم الكثير من القصص الملهلمة للأطفال والتي تغرس فيهم معاني الحب والشجاعة، والكثير من البرامج الترفيهية، ولتحميل التطبيق من هنا.
ويتيح تطبيق قصص الاطفال للطفل مشهادة ومتابعة الكثير من الافلام الكرتونية، ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

3- تطبيق تعليم البرمجة للأطفال

لا شك أن البرمجة باتت اليوم من أكثر المواضيع التي تشهد عملية بحث، حيث أصبحت اليوم هي المتحكم في كل الاشياء من هواتف لوحية وأجهزة منزلية إلي الطائرات وسفت الفضاء، ويبحث الكثير من الاباء والامهات عن تعليك أبنائهم البرمجة بطرق مبسطة وسهلة، وهذا التطبيق يوفر مناهج معتمدة مناسبة للأطفال، تهدف إلي تدريب الاطفال البرمجة بسهولة ويسر، ولتحميل التطبيق من هنا. (التطبيق يعمل على أجهزة آبل).

 

تطبيق ايموجي لهواتف الأندرويد لإنشاء صور ثلاثية الابعاد

4- قصص القرآن للأطفال

يقدم تطبيق قصص القرآن مقاطع فيديو مصورة وبمؤثرات صوتية رائعة، تجعل الطفل، ويتضمن التطبيق علي قصص الانبياء والمرسلين كقصة سيدنا ابراهيم عليه السلام، وقصة سينا الخضر وسيدنا موسي عليهما السلام، والكثير من القصص القرآنية، كقصة أصحاب الفيل، وقصة أهل الكهف، ولكن هذا التطبيق من نوعية التطبيقات المدفوعة، وسعره 1 دولار، ويعمل على أجهزة آبل، ولتحميل التطبيق من هنا.

5- تعليم الحساب

يهدف التطبيق إلي تعليم الاطفال الحساب بطرق مبسطة وسهلة، عن طريق طلب بعض العمليات الحسابية للأطفال بشكل مرح، وبالكثير من الوسائل التفاعلية التي أثبتت كفاءة كبيرة في مجال تعليم الاطفال، مما يحفز الاطفال على التعلم، ويناسب الاطفال من سن 4سنوات إلي سن 10 سنوات، والتطبيق يعمل على أجهزة آي فون،آي بود وآي باد، ولتحميل التطبيق من هنا.

6- تطبيق أبجد

تطبيق أبجد هو من أشهر التطبيقات المتخصصة في تعليم الاطفال اللغة العربية، ويعمل على أجهزة أندرويد كافة، ويتميز بطريقة عرض الحروف مع نطقها باللغة العربية الصحيحة، ويتضمن أغنية قصير لكل حرف، ويعتمد علي أنظمة متعددة في التعليم منها توصيل الحرف والكلمة، والكثير من الالعاب المرحة التي تحفز الطفل على تعلم اللغة العربية، يمكنك تحميل إلى التطبيق من هنا.

7- تطبيق التلوين

يساعد التطبيق الاطفال على تنمية مهارتهم في الرسم بالاضافة إلي تعليمهم الكثير من اسماء الالوان، وهو يحتوي علي الكثير من الصور التي تحتاج إلي تلوين، ويعمل التطبيق علي أجهزة اندرويد وآبل، والتطبيق يتضمن الكثير من المميزات التي تساعد الطفل علي التعلم، وللحصول عليه لاجهزة اندرويد من هنا، ولاجهزة آبل من هنا.

8- تطبيق صلاتي

يهدف تطبيق صلاتي إلي تعليم الاطفال الصلاة، وهو مناسب للأطفال من سن 3 سنوات إلي سن 7سنوات، ويتضمن الكثير من الفيديوهات التعليمية، لتعلم الاطفال الصلاة والوضوء والاذكار، والتطبيق مدفوع وسعره 1 دولار ويعمي على أجهزة اندرويد، ولتحميل التطبيق من هنا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى