أمراض الأطفال

أمراض الأطفال في فصل الشتاء

ما هي الأمراض الشائعة في فصل الشتاء؟ ما هي المضاعفات المحتملة؟ كيف يمكنك محاولة منع العدوى؟ ماذا تفعل مع أنف الطفل وما هو السعال المزعج؟ جميع الإجابات على أسئلة حول أمراض الشتاء عند الأطفال.
إذا كنت والد الطفل، قد تكون في حالة تأهب في فصل الشتاء عندما يقترب موسم البرد.عندما يأتي فصل الشتاء، تصبح الفيروسات متوحشة، ويصطاد الأطفال بسهولة بالغة، وتزداد الحرارة وقد تخسرون أيامًا من العمل. الشتاء هو اسم شائع للأمراض التي تندلع كل شتاء، بما في ذلك نزلات البرد والانفلونزا والتهابات الأذن والالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية.

أمراض الأطفال في فصل الشتاء
أمراض الأطفال في فصل الشتاء

ما هي الأمراض الشائعة في فصل الشتاء

الأمراض المختلفة غالبا ما تسبب الحمى والضعف والسعال والعطس. ومع ذلك، هناك عدد من الاختلافات بين الأمراض المختلفة من حيث شدة المرض وأساليب العلاج:

أمراض الأطفال في فصل الشتاء
أمراض الأطفال في فصل الشتاء

اقرأ أيضا ⇓

الانفلونزا: مرض فيروسي. وتشمل الحمى وآلام العضلات والسعال وسيلان الأنف وأحيانا الصداع. تحدث أعراض الأنفلونزا في وقت واحد، يمكن أن تتسبب الأنفلونزا غير المعالجة الى حدوث مضاعفات، بما في ذلك الالتهاب الرئوي.

نزلات البرد: يعتقد العديد من الآباء أن أطفالهم مصابون بالأنفلونزا عندما يكون لديهم نزلة برد، وهي أبسط. وتركز أعراض انقباض على منطقة الأنف والفم، لذلك لن يكون هناك ألم في العضلات، وأنها تشمل السعال والسعال عند الرضع وأحيانا الحمى، على عكس الآثار، لا تظهر نزلات البرد في وقت واحد.

عدوى الأذن: عند الرضع والأطفال الصغار، من الشائع. في بعض الأحيان يلمس الطفل أذنه وغالبًا ما يعاني من ألم شديد.في كثير من الحالات، يعاني الطفل أيضًا من ارتفاع درجة الحرارة. الأذن هي جزء من الجهاز التنفسي العلوي، وبالتالي قد تظهر عدوى الأذن كجزء من مرض معدي يؤثر على الفم والأنف. عدوى الأذن شائعة في فصل الشتاء، ويمكن أن تسبب العدوى غير المعالجة فقدانًا حادًا في السمع.

الالتهاب الرئوي: قد يبدو وكأنه تشابك للانفلونزا. وعادة ما يشمل الالتهاب الرئوي الحمى والسعال، وأحيانًا ما يؤدي إلى انخفاض الشهية وألم في الصدر. هناك عدوى الرئة الناجمة عن الفيروس وهناك عدوى الرئة الناجمة عن البكتيريا. في الماضي، كان الالتهاب الرئوي يُعتبر مرضًا خطيرًا، ولكن خيارات علاجه أصبحت الآن أكثر فعالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى