انترنت

ليست مقتصرة على دونلود مانجر .. أهم تطبيقات التحميل السريع في العالم

يعتبر مدير تحميل الملفات أو دونلود مانجر واحد من أهم برامج التحميل المتواجدة خلال الفترة الحالة حيث يوجد به بعض المميزات التي جعلته يتميز عن غيره من البرامج في هذا الشأن.

 مميزات داونلود مانجر

من أهم ما يميز برنامج دونلود مانجر هو قدرة على تسريع سرعه التحميل 5 أضغاف ويعمل هذا البرنامج على تنظيم وإعادة جدولة الملفات المراد تحميلها فضلا عن انه يعاود تحميل الملفات التي تعلطلت نتيجة لانقطاع الاتصال بالانترنت او انقطاع التيار الكهربائي.

دونلود مانجر
دونلود مانجر

يدعم برنامج دونلود مانجر العديد من بروتوكلات التي تستخدم في التحميل ومن أهمها (HTTP) و(HTTPS) و(FTP) و(MMS) ويعمل هذا البرنامج على تحميل الملفات من خلال متصفحات الانترنت المختلفة من أهمها يوتيوب وجوجل كروم وغيرها.

من أهم ما يميز برنامج دونلود مانجر ايضا هو ان سهل الاستخدام فائق السرعة حيث انه يعمل على تحميل ملفات الصور والموسيقى أسرع بكثير من غيره من البرامج التي تستخدم في هذا الشأن، ويعتمد بشكل أساسي على ملفات التجزئة يساعد على الإسراع من عملية التحميل بأكبر قدر ممكن.

يعمل هذا البرنامح بجيث يكون قادرًا على تحميل أكثر من ملف في وقت واحد أى انه يمكنك من خلاله تحميل أغنية وفيلم وصورة في أن واحد حيث يعرف هذا البرنامج ببرنامج التحميل السريع.

يساعد هذا البرنامج المستخدمة على الوصل إلى م يريدة بالتحديد وتصل سرعة التجميل باستخدامه إلى 400% وذلك بفعل تجزئة الملفات المراد تحميلها إلى أجزاء متعددة.

تطبيقات أخرى

من أهم تطبيقات التحميل المتواجدة في عالم التكنولوجيا أيضًا هو تطبيق فلاشجيت حيث يعنل هذا البرنامج على التحميل بشكل فائق السرعة فضلا عن انه يحتوى على العديد من المميزات التي تشبه برنامج الداونلود مانجر.

يستطيع هذا التطبيق أيضًا ايقاف التحميل وتفسيم الملفات المراد تحميلها إلى أجزاء صغيرة مما يساعد على سرعة التحميل.

ينجح في تحميل الملفات مرة واحدة فقط والاحتفاظ بها في ملفات خاصة على الجهاز الكمبيوتر.

يعمل هذا البرنامج على تحميل مقاطع الفيديو التي تدعم تقنية الفلاش ويدعن بروتوكولات النقل المتعدد.

تطبيق FDM

هناك تطبيق أخر من أهم التطبيقات في التحميل السريع وهو تطبيق FDM وهو أيضًا من التطبيقات الهامة في هذا الشأن ويدعم التحميل السريع وتقسيم الملفات إلى أجزاء منفصلة لسهولة التحميل فضلاً عن دعمه بروتوكولات النقل المتعدد كما انه يدعم إمكانية وضعه في مربع خاص به على سطح الجهاز الخاص لسهولة الاستخدام.

نرشح لك: تعلم اسهل طريقة لـ فرمتة الكمبيوتر ويندوز 7 و 10

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق