الدول الاوربية

المركز الثالث للكنيسة الكاثوليكية.. أهم ما تتميز به موسكو

الكنيسة الكاثوليكية في موسكو

تعتبر العاصمة الروسية موسكو هى المدينة الأم في روسيا فهي قلب روسيا السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي فضلا عن كونها تتمتع بأهمية استراتيجية كبيرة في شرق أوروبا بالكامل وليست روسيا فقط.

تعتبرموسكو هى واحدة من أهم مدن العالم حيث احتلت المرتبة التاسعة من بين جميع الدول في هذا التصنيف الذي أقيم في عام 2014 فضلا عن أنها تحتوى على أطول هيكل قائم في القارة بالكامل وهو برج اوستا تكينو.

سر التسمية

يرجع سبب تسمية مدينة موسكو إلى احتوائها على نهر موسكفا وهو يقع في قلب العاصمة الروسية وهو واحد من أطول وأعرق الانهار في العالم.

حصلت هذه المدينة على العديد من الالقاب وذلك لانها مركز للكنيسة الكاثوليكية في العالم ومن أهم هذه الالقاب روما الثالثة فضلًا عن انها تلقب بمدنية البطل والعرش الأولى ووايسستون.

 المناخ في موسكو

تتميز موسكو بأنها من أكثر المن التي تتميز بالانخفاض الشديد في درجة الحرارة فتتميز بالطقس البارد في غالبية أيام السنة وتصل درجة الحرارة إلى تحت الصفر في فصل الشتاء وعادة ما يكون هناك تساقط للثلوج في ديسمبر ويناير ويغطي الثلج المدينة في يناير وفبراير ومارس بارتفاعات كبيرة جدا في الغطاء الثلجي، ويكون درجات الحرارة معتدلة إلى حد ما في فصل الصيف.

تضم هذه المدينة الكثير من الأعراق والأجناس والديانات أكثر من أى مدينة أخرى في روسيا فيعيش فيها الاوكران والتتار والأرمن والاذريين والبيلاروسيين والروس.

 الأديان

تعتبر الديانة المسيحية من اكثر الديانات انتشارا في هذه المدينة ويوجد بها العديد من أتباع هذه الديانة من مختلف المذاهب كما يوجد بعض معتنقي الديانات الاخرى مثل الديانة الاسلامية واليهودية والبوذية وغيرها من الديانات.

 الكنيسة الكاثوليكية في موسكو
الكنيسة الكاثوليكية في موسكو

الاقتصاد في موسكو

تعتبر موسكو واحدة من أقوى اقتصادات القارة الأوروبية وعادة ما تشكل حركة الاقتصاد في موسكو نحو 22% من إجمال الناتج المحلى في روسيا بالكامل مما يجعلها واحدة من اهم الدول في القارة بالكامل.

تعتبر موسكو مركزا للعديد من الانشطة الاقتصادية الهامة التي تشهدها القارة مثل إنها موطن رئيسي للبنوك والبورصات العالمية والشركات الكبرى وشركات الاتصالات فضلا عن تواجد العيدد من مراكز التسوق الكبرى ومصانع المواد الغذائية والطاثة والغزل والنسيج والاثاث .

نتيجة لنشاط الحركة الاقتصادية والمال والأعمال في هذه المدينة يتوافد إليها العديد من السكان من جميع أنحاء روسيا نتيجو لكونها المركز الاقتصادي الأكبر في جميع أنحاء روسيا.

السياحة في هذه المدينة

تعتبر هذه المدينة واحدة من أهم الوجهات والمقاصد السياحية في القارة الاوروبية بالكامل فهي تحتوى على العديد من المعالم والوجهات السياحية التي تعد عامل جذب كبير للسياح من جميع أنحاء العالم فضلا عن السياحة الديمية التي تشهدها هذه المدينة لانها مركز للكنيسة الكاثوليكية في القارة.

يوجد في هذه المدينة الفنادق الفاخرة والمطاعم المميزة ومراكز التسوق فضلا عن انها تحتوى على الغابات والطبيعية الجبلية الخلابة فيمكنك قضاء وقت جميل بين الطبيعة والحدائق والمتنزهات العامة.

نرشح لك: السياحة العلاجية أهم ما يميزيها.. بماذا تشتهر العاصمة التونسية تونس

 

 

السابق
الحكير لاند وحديقة الحيوانات أهم الوجهات السياحية في الرياض
التالي
تصفية الدماء واستخدام الكحول كمخدر.. أبشع طرق العلاج قديمًا

اترك تعليقاً