عواصم عربية

السياحة العلاجية أهم ما يميزيها.. بماذا تشتهر العاصمة التونسية تونس

تونس

تونس أو الجمهورية التونسية هي واحدة من أهم بلدان العالم العربي وهي أحدى دول مجلس التعاون العربي تعتمد في الحكم على النظام الجمهورى الرئاسي وتقع قي شمال افريقيا، من أهم البحار التي تطل عليها هي البحر الأبيض المتوسط ويوجد على حدودها كلا من ليبيا والجزائر.

عاصمة تونس

تعتبر العاصمة الرسمية لتونس هي مدينة تونس فهي مركز العديد من الأنشطة والمجالات الهامة في الدولة فضلاً عن أنها أكبر وأكثر المدن من حيث عدد السكان والمساحة.

معلومات عن العاصمة تونس

تتميز هذه العاصمة بأنها تحتوى على العديد من المناظر الخلابة والمعالم التاريخية الأصيلة بالإضافة إلى كثرة الأشجار والغابات ولهذا السبب تم اطلاق اسم تونس الخضراء عليها.

نجحت العاصمة التونسية في الحفاظ على تراثها وعراقتها التاريخية على الرغم من التطور الحضاري الذي شهدته المدينة  فهي مازلت تحتوى على الكثير من المباني التاريخية الإسلامية التي يظهر فيها آثار ومعالم الحضارة الإسلامية والمعمارية.

اللغة في العاصمة التونسية

تعتبر اللغة الرسمية في العاصمة التونسية هي اللغة العربية ويتحدث نسبة كبيرة من السكان الللغة الفرنسية بجانب اللغة العربية، حيث تعتبر اللغة الفرنسية من اللغات الهامة في هذه المدينة ويتم تدريسه في المدارس كلغة ثانية.

يستخدم البربر الذين يعيشون في هذه المنطقة لغات أخرى للتحدث غير العربية والفرنسية.

إقرأ أيضا:مدينة عمان عاصمة المملكة الاردنية الهاشمية

تعتبر الديانة الرسمية هي المدينة الاسلامية لكن توجد بعض الديانات الأخرى مثل المسيحية واليهودية.

تونس
تونس

الاقتصاد في تونس

يعتمد الاقتصاد في الجمهورية التونسية في المقام الأول على السياحة حيث تتميز هذه المدينة بأنها تحتوى على العديد من المعالم السياحية الهامة والوجهات والمقاصد التاريخية فضلا عن مناخها المعتدل والطبيعة الجغرافية المميزة التي تتميز بها، فضلا عن وجود الشواطيء المريحة التي يأتي إليها السياح من جميع انحاء العالم.

للسياحة العلاجية دور كبير في الاقتصاد التونسي حيث تتميز العاصمة التونسية بأنها  تحتوى على العديد من الأماكن التي تختص بالسياحة العلاجية والتي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم لعلاج الكثير من الأمراض وخاصة العلميات الجراحية الدقيقة مصل زراعة الأعضاء وجراحات القلب والكلي والتجميل وزرع القرنيات.

من أهم المناطق التي تعتبر وجهات جذب سياحي هام في العاصمة التونسية هي على النحو التالي:

المتحف الوطني بباردو، وهو واحد من أعراق المتاحف في العالم ويتضمن هذا المتحف التاريخ التونسي بالكامل ومكان إقامته في القصر العثماني.

 المتاحف في تونس

يتضمن المتحف كافة الحضارات التي مرت على تونس من الرومان إلى القرطاج.

مسجد الزيتونة: يعتبر مسجد الزيتونة واحد من أهم المعالم السياحية في العاصمة التونسية وهو بني في القرن الثامن الميلادي ويعتبر واحد من أهم الوجهات السياحية في تونس.

إقرأ أيضا:أشهر مركز لليخوت والغوص في العالم.. أهم ما تشتهر به مدينة مسقط

جدير بالذكر أن العاصمة التونسية وقعت تحت حكم الفاطمين في الرقم العاشر من الميلاد، بينما خضعت للحكم الهلالي في القرن الحادي عشر الميلادي ومنها تحولت إلى سلطة الموجدين وفي هذه الفترة ازدهار هذه المدينة في العالم.

نرشح لك: منتزة إبكوت.. تعرف على أشهر المنتزهات في الولايات المتحدة الأمريكية

 

السابق
طرابلس من الفينيقين إلى الرومان.. أهم ما يميز العاصمة الليبية
التالي
تطبيق ايموجي لهواتف الأندرويد لإنشاء صور ثلاثية الابعاد

اترك تعليقاً