الدول العربية

أهم مراكز السياحة العلاجية في العالم .. أهم المعالم السياحية في الأردن

يعتبر اصل تسمية الأردن بهذا الاسم هو انها الدولة التي تطل على نهر الاردن مباشرة ويقع على حدودها الغربية دولة فلسطين وعلى الحدود الشمالية سوريا وعلى الحدود الشرقية العراق والمملكة العربية السعودية فضلا عن أنها تطل على البحر الأحمر مباشرة من خلال حدودها الجنوبية.

سميت بالمملكة الأدرنية الهاشمية نسبة إلى بنى هاشم الذين يحكمون المملكة حتى ال’ن.

معلومات تاريخية عن الأردن

تم تأسيس المملكة الاردنية في عام 1921.

يعتبر مؤسسها هو الأمير عبد الله بن الحسين وكانت تسمى بإمارة شرق الأردن نظرًا لانها تقع شرق بحر الاردن.

كانت الاردن خاصة للحتلال البريطاني حتى حصولها على الاستقلال في عام 1946.

بعد الاستقلال يت تنصيب الامير عبد الله ملكا لها ووضع السلطة التنفيذية والتشريعية للدولة.

أهم ما تتميز به الاردن

هناك بعض المميزات التي تتميز به دولة الاردن عن غيرها من الدول واكسبها شهرة عالمية وهو على النحو التالي:

السياحة العلاجية

تشتعر الاردن منذ القدم بأنها مركز عالمي للسياحة العلاجية حول العالم، فخي مركز للعيدد من العلاجات التقليدية التي تعالج الكثير من الامراض وخاصة الامراض الخاصة بالمفاصل.

من اهم الأماكن التي تعتمد عليها السياح العلاجية في الاردن هى حمامات ماعين التي تقع على بعد نحو 85 كيلو متر مربع عن العاصمة الاردنيه وهي تقع في منتصف الواحة الصحراوية التي تحيط بها المناطر الطبيعية الخلابة وتساعد مياهها في الشفاء من الكثير من الامراض.

 البحر الميت

من أهم ما تشهر به الاردن هو وجود البحر الميت الذي يعتبر اكثر الاماكن انخفاضا حول العالم كما أنه يتميز بالدفء والتركيبة الكيميائية النادرة للمياه والصين الذي يوجد بداخبه بكثرة مما يجعله مصدر للعديد من المعادن الطبيعي مثل الصوديوم والبوتاسيوم واملاع الماغنسيوم.

الأردن
الأردن

مناخ الأردن

يتميز المناخ في الاردن بانه عبارة عن مزيج من مناخ البحر التوسط والمناخ الصحراوى الشديد فيكون المناخ متوسط ومعتدل في المناطق الشمالية والغربية من اللملكة أما المناخ الصحراوى فيكون عادة على بافي أنحاء اللمملكة فهو في الجمل رطب  خلال فصل الشتاء وحار جدا خلال فصل الصيف.

المعالم التاريخية في الاردن

جرش

هي واحدة من اشهر الاثار التاريخية في الاردن وهي عبارة عن مجموعة من الساحات والسوارع والاعمدة الشاهقة التب بنيت منذ الازل ومازلت قائمة حتى الان ويقام فيها كل عام مهرجات جرش الثقافي كنوع من أنواع الترويج السياحي لهذه المنطقة.

مدينة البتراء

من أهم المعالم الاثرية والتاريخية في الاردن هي مدينة البتراء التي تعرف باسم اخر هو إسم المدينة الوردية وهي عبارة عن مدينة محفورة في الصخور منذ القدم وقام بحرفها العرب الانباط منذ ما يقرب من 2000 عام وهى واحدة من أكثر الوجهات السياحية في الاردن.

جبل نيبو

هو من أهم المعالم التاريحية والاثرية في المملكة الاردنية وهو واحد  من المقامات التي بنيت لسيدنا موسى عليه السلام.

نرشح لك : بطل المناسبات والمراسم الدولية.. معلومات لا تعرفها عن سيارات مرسيدس

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى