الدول الاوربية

أين تذهب في فيينا.. دليلك لقضاء ليالي الأنس

تعتبر مدينة فيينا من أكثر المدن جمالاً في قارة أوروبا كما عرفت على مر العصور بأنها العاصمة الثقافية الأول لقارة أوروبا بالكامل، فيينا هي عاصمة النمسا والتي تستحوذ على أكبر عدد من السكان في الدولة بالكامل.

ترتفع هذه المدينة نحو 193 متر فقط فوق سحط البحر وهى من البلدان المطلة على ضفاف نهر الدانوب وتقع بين خط العرص 48.21 وخط الطول 16.37.

تاريخ فيينا

تعتبر هذه المدينة من البلدان التي خضعت للكثير من التغيرات  السياسية والثقافية على مر العصورفقد كانت في القدم عاصمة رئيسية للإمبراطورية الرومانية ثم أصبحت عاصمة رئيسية أيضًا للإمبراطورية النمساوية المجرية.

في اثناء الحرب العالمية كانت النمسا بالكامل خاضعة لألمانيا الكبرة مما سبب في خضوع هذه المدينة تحت الاحتلال البريطاني والأمريكي خاصة بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية إلى أن حصلت النمسا على استقلالها بشكل نهائي في عام 1955 وأصبحت ذات سيادة مستقلة.

الوجهات السياحية في فيينا

هناك بعض الأماكن والوجهات السياحية الهامة تميز هذه المدينة وتجعلها على رأس قائمة البلدان الأكثر جذبًا للسياح في العالم وجاءت على النحو التالي:

قصر شونبرون

يعتبر هذا القصر من أهم المعالم السياحية في فيينا حيث مان سكن للإمبراطور في الصيف منذ عدة قرون ويتميز هذا القصر بوجود عدد كبير من الأشجار والنباتات الجميلة والحدائق.

قصر بلفيدير

هو عبارة عن منتزه ترفيهي كبير استمر منذ القدم وحتى الآن ويضم هذا القصر أحد اشهر وأعظم المعارض الفنية في العالم.

 متاحف فيينا

تتميز فيينا بأنها تحتوى على عدد كبير جدا من المتاحف التى يظهر فيها عظمة الفن القديم وتنوع هذه المتاحف مابين عرض اللوحات وعرض الطرازات المعمارية العتيقية والهندسة المعمارية

يعتبر من أهم هذه المتاحف متحف كنشيسترين وهو من أكبر المعارض في العالم ويضم عدد كبير جدا من اللوحات حول العالم، بالاضافة إلى متحف الفن الحديث.

مدينة براتر

من أكثر المدن ترفيها حول النمسا ويوجد به العديد من مدن الملاهي والمطاعم والمقاهي ومحلات القديمة التي تشتهر ببيع الأيس كريم فضلا عن تقديم العروض المسرحية والفنية وتافر العاب ركوب القمر وغرف الأشباح.

في هذه المدينة أيضًا يمكنك الذهاب في رحلة نهرية بأحد القوارب الصغيرة فضلا عن ممارسة الرياضة والألعاب التي تود ومشاهدة الكثير من الحيوانات المهددة بالانقراض.

فيينا
فيينا

أسواق فيينا

تضم هذه المدينة عدد كبير جدًا من الاسواق والمراكز التجارية التي تمكن السياح من التسوق والحصول على يرغبون ومنها محلات المجوهرات والملابس والتحف والانتيكات.

من أهم الأسواق في هذه المدينةسوق جلدن يو ويحتوى هذا السوق على العديد من القطع النادرة والاشكال التراثية وهو واحد من اقدم الأسواق في النمسا بالكامل.

مجمع التحف

يعتبر من أكثر الأماكن تميزًا في هذه المدينة حيث يضم عدد كبير من الاثار والتحف القديمة التي تتميز بأنها من ثقافات متنوعة فضلا عن انه يضم عدد كبير من المطاهم والمقاهي  لتقديم أفضل خدمة للسياح.

نرشح لك: أكثر سكان العالم سعادة.. كيف يعيش البشر في الدول الاسكندنافية ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى