تطبيقات اندرويد

لمحبى القراءة.. إليك افضل تطبيقات قراءة الكتب الكترونيا

اعتاد محبي القراءة قديمًا على الذهاب إلى المكتبات العامة لممارسة هواياتهم في قراءة الكتب او استعارة بعضها وكان هذا الأمر يكلف الأشخاص الكثير من الوقت والجهد ومع تطور الزمن أصبحت هؤلاء الأشخاص محبي الكتابة يصنعوا مكتبات خاصة بهم من منازلهم  أو مكاتب العمل الخاصة بهم فلم تعد قراءه الكتب قاصرة على المكتبات العامة بعدها انتشرت المكتبات التي تختص بيع واستعارة الكتب وأصبح فهى مصدر الحصول على الكتب في العالم ، إلى أن ظهرت في العصر الحديث تطبيقات قراءة الكتب .

 القراءة في عصر التكنولوجيا

استمر هذا الأمر كذلك قبل حدوث الثورة التكنولوجية التي شهدها العالم أصبحث قراءهةالكتب والحصول على من خلال الانترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى المكتبات أو دفع الكثير من المال لاقتناء بعض الكتب  فيمكنك الآن الحصول على الكتاب الذي تريد وتحميله وقراءته في الوقت الذي يناسبك وبالتقنية التي تفضلها دون أى معاناة أو بذل المزيد من الوقت والجهد.

نستعرض لكم من خلال هذا التقريرأفضل التطبيقات  التي تساعدك في القراءة على الانترنت أو تميل الكتب على هاتفك المحمول وجاءت على النحو التالي:

مقالات ذات صلة

أبرز تطبيقات قراءة الكتب

تطبيق Amazon Kindle

يعتبر هذ التطبيق واحد من أهم التطبيقات وأكثرها انتشرا حول العالم حيث لجأ إليه الكثير من محبي القراءة على الانترنت لانه سهل الاستخدام ومن الممكن الحصول عليه وتحميله بسهولة فضلا عن توافر بعض الامكانيات التي تساعد القارئ على قراءة الكتب بالجودة التي يفضلها وهذا ما يميزه عن غيره من تطبيقات قراءة الكتب.

تعتبر الشركة المالكة لهذا التطبيق هي شركة أمازون الشهيرة بعد أن شرعت في إنشاء أكبر مكتبة كتب رقمية في العالم على صفحات الانترنت ومن خلالها تم تدشين هذا التطبيق الذي يعتبر أسرع برامج القراءة على الانترنت لاجهزة الأندرويد.

تطبيقات قراءة الكتب
تطبيقات قراءة الكتب

تطبيق ALdiko Book Reade

يعتبر هذا التطبيق واحد من أفضل التطبيقات الخاصة بقراءة الكتب على مواقع الانترنت وله العديد من الممزيات الهامة ومن أهمنها انه يساعد الميتخد على تغيير التطبيقات الخاصة بقراءة الكتب ومنها حجم الخط ونوع الخط وإمكانية تغيير خلفية القراءة وغيرها من الوسائل الهامة التي تساعد القارئ على الحصول على أكبر قدر من الراحة أثناء قراءة الكتب.

من أهم ما يميز هذا التطبيق أيضًا هو توافر العديد من الإمكانيات التي تساعدك على القراءة الليلية في حالات الضوء الخافت فضلاً عن تدعيمه بقاموس الترجمة محرك البحث العالمي الخاص بالنصوص مما يساعدك على البحث عن الكثير من الكلمات التي لا تدرك معانها أو التي تبدو غريبة بالنسبة لك.

تطبيق Goodreads

يساعدك هذا التطبيق على الإطلاع على كافة الأراء حول الكتاب الذي تقدم على قراءته فضلاً عن إمكانية توضيح رأيك في الكتاب الذى قمت بقراءته فهو بمثابة موقع تواصل اجتماعي خاص بالكتب.

يساعدك هذا التطبيق على معرفة أسعار الكتب من خلال تدعيمه بخاصية الباركود من خلال كاميا الهاتف المحمول خاصتك

نرشح لك: له 22 مليون مستخدم عالميا ..معلومات لا تعرفها عن برنامج Ask.fm

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى