السرطان وأمراض الدم

إليك 9 طرق لتقليل نسبة الكوليسترول في الدم تعرف عليهم

ارتفاع الكوليسترول في الدم من أكثر الأمراض التي تداهم البشر ولا يتوقف الإصابة عليه بسن معين ولكنه يرتبط عادة بالعادات السيئة التي يتبعها الإنسان في أسلوب حياته اليومية ولا سيما العادات الغذائية ويتطلب علاجة المواظبة الدائمة على العادات الصحية في الحياة.

كمية الكوليسترول التي يحتاجها الجسم

عادة ما يحتاج الجسم إلى كمية قليلة من الكوليسترول لتأدية مهامه في الجسم ولكن نتيحة لاستخدام كميات مفرطة من الدهون يتكون في جسم الإنسان كمية كيبرة جدًا من الكريسترول الذي تودى إلى الإصابة بأمراض القلب وتراكم الدهون في الشرايين.

خطوات تقليل الكوليسترول

هناك بعض الخطوات التي من الممكن الاعتماد عليها في الحياة اليومية للتخفيف من ارتفاع الكوليسترول في الدم وهي على النحو التالي:

الاعتماد على الحبوب الكاملة في أول وجبة نتناولها أثناء اليوم مثل الشوفان لانها تحتوى على كمية مناسبة من الألياف والسكريات.

التقليل من كمية الطعام التي نتناولها في الوجبة الواحدة بحيث لا تتجاوز حجم قبضة اليد.

يجب أن يحتوى الطعام على مزيد من الخضروات والفواكه بشكل كبير.

الاعماد على تناول الأطعمة الصحية التي تحتوى على نسبة كافية من مضادات الأكسدة خاصة المتواجدة في الخضار والفاكهة مما يقلل من ارتفاع نسبته في الدم.

الكوليسترول
الكوليسترول

تناول الأسماك مرتين أسبوعياً وخاصة الأسماك الغنية بالأوميجا 3 التي تساع على التخفيف من نسبة الكوليسترول في الدم والتقليل من الدهون في الجسم.

الحرص على تناول الجوز النيئ للتخفيف من خطر الإصابة بأمراض القلب.

يحتاج الجسم إلى دهون بنسبة 25% يوميًا ولكن لابد أن تكون هذه الدهون هي دهون غير مشبعة للتخفيف من نسبة الكوليسترول في الدم لحماية القلب من الأمراض.

الاعتماد على البقوليات بشكل أساسي في الوجبات التي نتناولها.

الامتناع عن تناول الأطعمة المقلية والسكريات والخبز الأبيض والأرز.

الحرص على تحريك الجسم باستمرار وممارسة الرياضة ولاسيما رياضة المشي التي تقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب بالاضافة إلى نتائجه في تقليل الوزن وتقوية العظام ومن الممكن أن تبدأ بممارسة رياضة المشي بمسافات قصيرة لتجنب التعب والإجهاد ثم بعد ذلك تبدأ في زيادة المسافة تدريجيًا.

نرشح لك: النساء أكثر عرضه للإصابة.. أسباب أمراض المناعة الذاتية وطرق العلاج

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى