العناية بالبشرة

استخدام زيت الزيتون كمرطب للشفاه

استخدام زيت الزيتون كمرطب للشفاه، تعتمد معظم المرطبات والمنتجات التي تستخدم للعناية بالشفاه، على زيوت وأعشاب طبيعية، والكثير من السيدات تفضل استخدام المصدر الطبيعي للمنتجات ويفضلن الاعتناء بجمالهم باستخدام المواد الطبيعية، ومن أكثر الزيوت المرطبة للشفاه هي زيت الزيتون، والذي سنتعرف علي فوائده للشفاه في المقالة التالي، كما سنتعرف على الوصفات التي يجهز بها زيت الزيتون للاعتناء بالشفاه.

 

استخدام زيت الزيتون كمرطب للشفاه
استخدام زيت الزيتون كمرطب للشفاه

فوائد زيت الزيتون للشفاه

تتشقق الشفاه نتيجة تغير المناخ بين الفصول، ويعد زيت الزيتون من أكثر المركبات الطبيعية التي تعالج تقشير الجلد الميت وخصوصا في الشفاه، لاحتوائها علي فيتامينات وعناصر تغذي الجلد، كما يعمل علي القضاء على البكتيريا الضارة التي تسبب تشقق البشرة، ولكن يجب الحذر من الإفراط في استخدام زيت الزيتون، وخاصة في حالة البشرة الدهنية.

وصفات زيت الزيتون للشفاه

1. تدليك الشفاه يوميا قبب الذهاب للنوم بزيت الزيتون، ويخلط معلقة كبيرة من الزيت مع الفازلين، ويوضع علي الشفاه، ليلا قبل الذهاب للنوم.

2. مزج السكر البني مع زيت الزيتون بمقدار معلقة صغيرة من السكر مع معلقة كبيرة من الزيت، حتى نحصل علي عجينة، توضع العجينة علي الشفاه لخمس دقائق، مع الفرك الجيد، وتغسل الشفاه بالماء، ويتم تكرار الوصفة مرة كل أسبوع حتى نتخلص من الجفاف والتشققات.

3. مزج العسل والسكر، بمقدار معلقة صغيرة من العسل ومعلقة صغيرة من السكر، وتوضع علي الشفاه، ونقوم بالفرك باستخدام فرشاة أسنان صغيرة، وتترك لمدة تصل إلي 10 دقائق، وتغسل بعدها بالماء، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.

4. خلط معلقة كبيرة من زيت الزيتون مع معلقة صغيرة من زيت اللوز، بالاضافة إلي معلقة كبيرة من السكر، ونصف معلقة عسل، وتفرك الشفاه بالقليل من الخليط، وتترك ربع ساعة وتغسل بالماء، وتكرر هذه العملية مرة كل أسبوع.

استخدام زيت الزيتون كمرطب للشفاه
استخدام زيت الزيتون كمرطب للشفاه

نصائح وإرشادات للعناية بالشفاه

– استعمال الوصفات الطبيعية الخاصة بالشفاه باستمرار.
– وضع رقائق من الخيار علي الشفاه، فهو مرطب جيد للبشرة، ويعالج تشققات البشرة، وتوضع رقائق الخيار لمدة 10 دقائق.
– تجنب عض الشفاه بالأسنان، ولمسها باللسان، وذلك لأن اللعاب يحتوي علي أملاح عالية، تؤدي إلي جفاف الشفاه.
– تناول كميات كبيرة من الماء، من أجل الحفاظ علي رطوبة الشفاه، خاصة في الشتاء.
– التنفس من الفم يعرض الشفاه للجفاف ولذلك يجب الابتعاد عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق