تطبيقات اندرويد

استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف ، يتم استعمال الهاتف في الحياه اليومية ويتم حفظ العديد من البيانات الهامه بداخله مثل ارقام الاشخاص ، والصور ، ومقاطع الفيديو وغيرها من الملفات الاخري ، وفي بعض الاحيان يتم حذف الملفات عن طريق الخطأ او لاسباب اخري مثل عمل فورمات للهاتف ، او حذف البيانات عند النقل ، او تلف في ذاكرة الهاتف ، او الاصابة فيروسات لهذه الملفات .

فهل يوجد حل لاستعادة هذه الملفات مره اخري ؟ هذا ما سنشرحه بالتفصيل من خلال موقعنا “موسوعة الثقافة العربية” .

قد يهمك ايضا :-

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف

يوجد العديد من البرامج علي الانترنت التي تقوم بعملية استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف ولكن اشهر هذه البرامج والافضل هو برنامج “Renee Android Recovery” حيث ان البرنامج له العديد من المميزات الهامة التي تجعله من اهم البرامج في استعادة الملفات بعد عملية مسح يقوم بها البرنامج داخل الهاتف ، كما يدعم جميع الملفات التي يمكن ارجاعها من الحذف مثل الملفات الصوتية وملفات الفيديو والصور واسماء جهات الاتصال .

يمتاز البرنامج بالواجهة البسيطه التي تساعد المستخدم علي سهولة التعامل مع البرنامج كما انه هناك ميزة هامة بعد عملية المسح يمكنك معاينة الملفات التي سيقوم البرنامج باستعادتها قبل اتمام عملية الريكوفري .

طريقة تشغيل برنامج استعادة الملفات

  • البرنامج له اصدار تجريبي يمكنك تجربته والاستفاده من البرنامج وهو متوافق مع جميع انظمة تشغيل الويندوز  ، حيث يدعم (xp،7،8،8.1،10)  من اصدارات الوينوز بالنواتين 32 ، 64 bit  ، ويمك الحصول علي البرنامج من الموقع الرسمي من خلال هذا الرابط : تحميل برنامج Renee Android Recovery
  • توصيل الهاتف بالكومبيوتر عن طريق كابل usb.
  • تعرف البرنامج علي الهاتف نقوم باختيار الملفات المطلوب استعادتها مثل التطبيقات او الفيديو او الصور عن طريق وضع علامة امام اي فئة او وضع علامة امام اختيار الكل .
  • بعد ذلك سيبحث البرنامج عن الملفات وبعد الانتهاء من العملية تقوم باختيار الملفات المرغوب اعادتها عن طريق الضغط علي كلمة استعادة .
  • تلميح هام يرجي القيام بعملية روت للهاتف قبل البدء في عملية استرجاع الملفات  ولمعرفة كيف تتم عملية الروت يمكنك الاطلاع علي هذه المقالة  “ما هو الروت وما اضراره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق