موبايل

حيل بسيطة للحد من استهلاك تطبيق فيسبوك لبطارية الهاتف

عادة ما تضيف شركات المسئولة عن تطوير مواقع التواصل الاجتماعي الهامة مثل تطبيق فيسبوك وتوتير وواتساب الكثير من التحديثات والتغييرات والإضافات الجديدة التي من شأنها الكثير على بطارية الهواتف المحمولة وسرعة نفاذ الطاقة منها نظرًا لكثرة الطاقة التي تتطلبها هذه التطبيقات لتعمل بشكل جيد على الهاتف وما تتطلبه التحديثات الجديدة للحصول على أفضل النتائح من التطبيقات.

 أنشطة التطبيقات الحديثة

من أكثر الأنشطة التي توفرها التطبيقات الحديثة والتي من شأنها التأثير بالسلب على شاحن البطارية الخاصة بك هو تشغيل المزيد من مقاطع الفيديو وتشغيل برنامج تحديد المواقع وتطبيقات المحادثات وغيرها مما يشكل المزيد من الضغط على بطارية الهاتف خاصة في حالة تشغيل كل هذه التطبيقات في أن واحد حيث غالبًا ما يلجأ المستخدم لتشغيل أكثر من تطبيق على الهاتف في وقت واحد.

 الحد من استهلاك البطارية

هناك طريقة فعالة للحد من استهلاك بعض هذه التطبيقات للكثير من بطارية الهاتف المحمول وخاصة تطبيق فيسبوك فمن خلالطبعض التعديلات على إعدادات الهاتف الخاص بك يمكنك الحد بشكل ملحوظ من استهلاك هذه التطبيقات لبطارية الهاتف مما يعيطيك نتائح أفضل ويساعدك في الحفاظ على عمر البطارية لأطول وقت ممكن ولكن لابد من العلم أن تفعيل هذه الإعدادات قد تمنع بعض الإمكانيات الإضافية التي يوفرها لك التطبيق.

تطبيق فيسبوك
تطبيق فيسبوك

 التطبيقات المستهلكة للطاقة

من أهم الأشياء التي من الممكن الاستغناء عنها والتي تعتبر ميزة إضافية يوفرها التطبيق عند الكثير من الناس هى خاصية تحديد الموقع الخاص بك من خلال التطبيق الذي تستخدمه مثل فيسبوك وماسنجر ومن خلال الاستغناء عن هذه الخاصية الإضافية يمكنم توفير أكبرقدر من طاقة بطارية الهاتف المحمول.

من الممكن أيضًا الاستغناء عن بعض الملفات الإضافية الخاصة بتطبيق الفيسبوك والتي يتم تزليها تلقائيًا مع التطبيق على سطح الهاتف فمن الممكن استخدام النسخة المتواجدة مع نسخة الأندرويد من الفيسبوك وعدم الاتجاه إلى تحميلها من الانترنت فهذا يساعدك على توفير المزيد من طاقة البطارية.

نصائح للحد من استهلاك فيسبوك بطارية الهاتف

تعطيل التشغيل التقائي للمقاطع الفيديو على فيسبوك ومن خلال الإعدادات الخاصة بك إيقاف التنبيهات من الوصول على سطح الهاتف المحمول والإطلاع عليها على الموقع ذاته.

إغلاق التطبيق عند الانتهاء من استخدامه وعدم تركه مفتوحًا في الخلفية ويمكن اتباع ذلك مع جميع التطبيقات.

من الممكن الاستغناء عن تطبيق فيسبوك بوجع عام والاستعاضة عن ذلك بالدخول على الموقع الرسمى للفيسبوك من خلال المتصفح الموجود على جهاز فهذا يساعدم على الحد من استهلاك البطارية.

تحميل تطبيقات فيسبوك لايت والتي تم تصميم خصيصًا من قبل الشركة المالكة لأصحاب الهواتف التي لايدوم شحنها لوقت طوبل وهو يعمل على توفير أكبر قدر من طاقة البطارية.

تجنب حفظ المزيد من الصور ومقاطه الفيديومن تطبيق الفيسبوك على الهاتف الخاص بك .

احرص على التقليل من إضاءة الشاشة عند استخدام تطبيق فيسبوك للحد من استهلاك الطاقة.

نرشح لك: في 3 خطوات فقط.. طريقة حذف رسائل الفيسبوك الخاصة بك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى