منوعات

افلام مصريه 2022 الجديده كوميدي

افلام مصريه 2022 الجديده كوميدي، يواجه صناع السينما في مصر والوطن العربي العديد من التحديات، أهمها تحديدا نسبة الإشغال في دور السينما، بسبب فيروس كورونا المستجد وتراجع الطلب على مشاهدة الأفلام والتوسع في المنصات الإلكترونية التي يأمل البعض أن تكون بديلاً لدور السينما.

على الرغم من هذه التحديات، يستمر صانعو الأفلام في إنتاج وتقديم عمل جيد من حيث الأفكار والمستوى التقني، حيث تراهن شركات الإنتاج على أن الظروف ستتغير وأن صناعة السينما ستنتعش مرة أخرى، من خلال نادي العرب نطلعك علي أحدث افلام مصريه 2022 الجديده كوميدي

فيلم الجريمة

فيلم مصري إنتاج هشام عبد الخالق، وعرض في 5 يناير.

أحداث فيلم “الجريمة” تدور في السبعينيات، في سياق تشويق وعاطفة لجريمة قتل، وبطولة الفيلم من نصيب أحمد عز، ماجد الكدواني، منة شلبي، سيد رجب، رياض الخولي، محمد الشرنوبي، نبيل عيسى، وميرنا نور الدين وناردين فرج وسيناريو وحوار لأمين جمال ومحمد محرز وتأليف وإخراج شريف عرفة.

العنكبوت

ويعرض خلال موسم عيد الفطر 2022 ويضم نخبة من ألمع نجوم الأداء في مصر والوطن العربي منهم أحمد السقا، منى زكي، يسرا اللوزي، ظافر العابدين، ريم مصطفى، محمد لطفي وأحمد فؤاد سليم وزكي فطين عبد الوهاب وأكرم الشرقاوي ومحمود غريب وضيوف الشرف محمد ممدوح وشيكو وشيماء سيف، من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال، تدور أحداثها في إطار فيلم أكشن وإثارة.

كان “هروب اضطراري” آخر أعماله في السينما وغاب لمدة 4 سنوات وتم إنتاج الفيلم عام 2017.

فيلم العيل

يعود أحمد حلمي إلى السينما عام 2022 بعد غياب 3 سنوات عن فيلم “العيل” الذي تقرر عرضه في البداية خلال موسم  عيد الفطر 2022

مجموعة من ألمع نجوم مصر من بينهم: روبي، نسرين أمين، عمرو عبد الجليل، سيد رجب، أحمد مالك، وفيلم من تأليف هيثم دبور وإخراج محمد شاكر خضير، يعمل على تكثيف ساعات التصوير في الفيلم ليكتمل قبل بداية الموسم.

من أجل زيكو

الفيلم المصري “من أجل زيكو” تدور أحداثه حول إطار فكاهي اجتماعي، بعيدًا عن الحركة والأكشن، بطولة: منة شلبي، كريم محمود عبد العزيز، محمود حافظ، محمد محمود، ضيوف الشرف شيكو وإسعاد يونس، الفيلم كان يسمى “الطريق إلى الأمان” وتم تعديله وتغيير الأسم، من إخراج بيتر ميمي.

وقررت شركة الإنتاج طرح الفيلم في دور العرض التجارية في 5 يناير الجاري، بعد إطلاق الملصقات الترويجية والأغنية الترويجية للفيلم.

ريش

أحد الأفلام المصرية التي لم يتم عرضها تجاريا عام 2021، ولكن تم عرضها في العديد من المهرجانات، ويبحث عنه الجمهور منذ عرضه الأول في مهرجان كان السينمائي في يوليو الماضي، وحصل مخرجه عمر الزهيري على جائزة في المهرجان، لعرضه لاحقًا في مهرجان الجونة السينمائي الدولي، حيث أثار جدلاً كبيرًا مع انسحاب بعض الفنانين من عرضه، بتهمة إهانة مصر، ورغم ذلك فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم عربي في المهرجان، ويأمل مبدعو فيلم ريش أن يتم عرضه تجاريًا في عام 2022.

كيرة والجن

أحداث فيلم “كيرة والجن” مستوحاة من رواية “1919” للكاتب أحمد مراد، الذي كتب السيناريو والحوار، إخراج مروان حامد، وشارك في بطولته كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري وسيد رجب مع احمد مالك، هدى المفتي وعريفة عبد الرسول وعلي قاسم ومحمد عبد العظيم وتامر نبيل.

يرصد الفيلم فترة مهمة في تاريخ مصر خلال ثورة 1919، حيث تناول واقع المجتمع المصري خلال فترة الاحتلال البريطاني خلال ثورة 1919، وتكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال الثورة المصرية المقاومة ضد الاحتلال البريطاني وقت الثورة 1919-1924، من خلال أبطال مجهولين خاضوا معارك جريئة وتضحيات من أجل الاستقلال.

ومن المرجح أن يتم طرحه تجاريًا في عيد الفطر القادم.

غدوة

فيلم تونسي، شارك في المسابقة الدولية التي أقيمت على هامش الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أول تجربة كمخرج للفنان ظافر العابدين.

وتدور أحداث “غدوة” حول تدهور صحة “حبيب” الذي يؤثر ماضيه السياسي على حاضره، ثم يلتقي بابنه أحمد الذي ولده من زوجته السابقة، لكن الوضع يضعهما في موقف لم يكونوا مستعدين لمواجهته.

من المرجح أن يُطرح الفيلم تجاريًا في عام 2022.

قمر 14

تدور أحداث الفيلم حول 5 قصص مختلفة، وقررت الشركة المنتجة للفيلم المصري “قمر 14” طرحه في دور العرض يوم الأربعاء 12 يناير.

فضلت الشركة المنتجة عرضه تجاريا عام 2022، وعرض فيلم “قمر 14” في مهرجان الجونة الأخير.

تماسيح النيل

ومن المقرر أن يعرض فيلم “تماسيح النيل” يوم 26 يناير، في موسم إجازة منتصف العام، بطولة مصطفى خاطر وحمدي المرغني وخالد الصاوي، وتأليف لؤي السيد وإخراج سامح عبدالعزيز وتدور أحداثه في إطار كوميدي.

مهمة مش مهمة

ويضم فيلم “مهمة غير مهمة” نجومًا من مصر والمملكة العربية السعودية، بقيادة بيومي فؤاد وأحمد فتحي وهالة فاخر، ومن السعودية عبد المجيد الزهيري ولامار، ومن المرجح أن يتم عرضه تجاريًا في يناير 2022. .

فيلم “مهمة مش مهمة” تدور أحداثه حول إطار كوميدي ويحكي قصة شاب سعودي والدته مصرية ووالده سعودي.

اقرا ايضا 

افضل فيلم كوميدي مصري 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى