الحجامة

الحجامة وفوائدها

الحجامة وفوائدها

الحجامة

العلاج بالحجامة هو شكل قديم من أشكال الطب البديل، وهي تعتبر من اقدم العلاجات الطبية، وفي هذا المقال سنتعرف على الحجامة وفوائدها.

عمل الحجامة

  • يضع المعالج أكوابًا خاصة على بشرتك لبضع دقائق لإنشاء الشفط.
  • يحصل الناس عليه لأغراض كثيرة، بما في ذلك المساعدة في الألم والالتهابات وتدفق الدم والاسترخاء والرفاهية، وكنوع من التدليك العميق للأنسجة.
  • وقد تصنع الكؤوس من: زجاج او خيزران او سيليكون.
  • العلاج بالحجامة قد يكون عصريًا الآن ، لكنه ليس جديدًا، فهو يعود إلى الحضارات المصرية القديمة والصينية والشرق الاوسط.
  • واحدة من أقدم الكتب الطبية في العالم ، وهي برقة إيبرس، تصف كيف استخدم المصريون القدماء العلاج بالحجامة في سنة 1550 قبل الميلاد.

وقبل ان نتعرف على الحجامة وفوائدها سنتعرف على انواع الحجامة .

انواع الحجامة

هناك نوعان من الحجامة:

  • الجافه
  • المبلله

فوائد الحجامة

الحجامة تستخدم لازالة الألم

و يعتبر تخفيف الألم وعدم الراحة أحد الأهداف الرئيسية التي تجعل الناس يختارون العلاج بالحجامة، ويمكن أن يوفر العلاج راحة من الألم الناجم عن العديد من الحالات مثل آلام الرقبة وآلام الظهر والروماتيزم والصداع النصفي والسرطان، ومن خلال الحصول على العلاج بالحجامة، قد تجد أن الألم يتراجع بشكل أكثر فعالية مقارنة باستخدام المسكنات والأدوية الأخرى.

 

الحجامة وفوائدها
الحجامة وفوائدها

الحجامة تستخدم لزيادة الاسترخاء

يعطيك العلاج بالحجامة نفس الآثار المترتبة على تدليك الأنسجة العميقة ولكن عن طريق الضغط العكسي، مع ارتخاء العضلات المتوترة بسبب تدفق الدم المحسّن، ستشعر بالراحة من التوتر والقلق، وعندما تبدأ الطاقة المسدودة في الجسم بالتدفق بحرية أكبر، تشعر بإحساس عميق بالاسترخاء والرفاهية، حيث يتم تخدير الجهاز العصبي وتهدئته، وكل جلسة من جلسات العلاج بالحجامة يمكن أن تستغرق حوالي 30 دقيقة.

الحجامة وفوائدها
الحجامة وفوائدها

الحجامة تستخدم لزيادة نسبة الشفاء من الاصابات

عندما يعاني جسمك من إصابة، فإنه يتفاعل عن طريق إغراق الجسم بالدم الذي يجلب عناصر ومكونات شفاء إلى الأنسجة التالفة، ونتيجة لذلك، ترى الالتهاب والشعور بالالم يسيطر عليك، تعمل الحجامة على إحداث التهاب في الأنسجة عن طريق سحب الدم إلى الأنسجة وإعادة تشغيل الشفاء، لهذا السبب، يختار الرياضيون هذه الطريقة، وتعمل على جلب العناصر المغذية إلى عضلاتهم ويشفى الدموع الدقيقة التي تحدث بسبب التدريب الصارم الذي يقومون به، الأهم من ذلك أنها تساعد على التخلص من السموم التي أطلقها إصلاح الأنسجة، بهذه الطريقة، تشفي الحجامة العقدة والالتصاقات في الأنسجة، أي نوع من الإصابات بما في ذلك التهاب اللفافة الأخمصية، متلازمة النفق الرسغي، وغيرها من مشاكل العضلات والعظام تستجيب بشكل جيد للعلاج بالحجامة ايضًا.

السابق
انواع كسور العظام وعلاجها
التالي
الوقاية من الرمد الصديدي بعد ارتداء العدسات اللاصقة

اترك تعليقاً