ملوك وزعماء

الرئيس ياسر عرفات رئيس فلسطين

الرئيس ياسر عرفات

ياسر عرفات هو رئيس دولة فلسطين وهو أحد رموز حركة النضال الفلسطينية التى تجمعت من أجل الاستقلال وياسر عرفات اسمه الحقيقي محمد عبد الرحمن عبد الرؤوف عرفات ويلقب باسم ابو عمار وهو اسم حركي له.

مولد ياسر عرفات

ولد ياسر عرفات فى حى السكاكينى بمدينة القاهرة مصر فى بيت صغير ووالده كان يعمل فى تجارة الأقمشة فى هذا الحى وياسر كان هو الولد السادس لوالده ولد ياسر فى يوم 24 أغسطس عام 1929 ميلاديا وكانت جدته مصرية.

 

الرئيس ياسر عرفات
الرئيس ياسر عرفات

 

دراسة ياسر عرفات

درس ياسر عرفات دخل ياسر فى المدرسة الابتدائية فى القاهرة وبعد أن أنهى الشهادة الابتدائية دخل المدرسة الاعدادية والثانوية بالقاهرة ثم التحق بجامعة الملك فؤاد وهى الان جامعة القاهرة تأسيس حركات النضال ودرس بها هندسة مدنية كما أنه درس أيضا المعتقدات اليهودية، وكتب التلمود، وكان على علم كبير بالعقلية اليهودية وسياستهم التخريبية.

 

أبناء ياسر عرفات

تزوج ياسر عرفات وهو كبير فى السن وقد تجاوز الواحد والستون عاما تزوج من السيدة سهى عرفات وهى سيدة مسيحية من عائلة ثرية وكانت سهى عمرها 27 عام وكانت تعمل سكرتيرة فى مكتبه وقد أنجبت له ابنته الوحيدة زهوة وقد أسمها بهذا الاسم لان على اسم والدته.

 

الرئيس ياسر عرفات
الرئيس ياسر عرفات

إقرأ أيضا:-

إنجازات ياسر عرفات

قام ياسر عرفات بمجموعة أعمال و إنجازات من أهمها هى:

تأسيس حركات النضال: كما شارك أيضا في النهضة الفلسطينية وقام بتجميع عدد من الأفراد وقام بتدريبهم وأُطلق عليهم اسم كتائب شهداء الاقصى، كما قام أيضا ياسر عرفات بتأسيس مجموعة من الجامعات أهمها جامعة القدس وجامعة النجاح في مدينة نابلس.

 

الرئيس ياسر عرفات
الرئيس ياسر عرفات

 

وفاة ياسر عرفات

و فى عام 2004 ميلاديا وبالتحديد فى في يوم الثلاثاء الموافق 12 من شهر أكتوبر قد ظهر علامات المرض والإعياء الشديد على ياسر عرفات لانه كان مريض ببعض الأمراض الخطيرة فذهب إلى مستشفى في دولة الأردن ثم سافر إلى مستشفى بيرسي في دولة فرنسا في يوم 29 أكتوبر 2004.

وتم الإعلان الرسمي عن وفاة ياسر عرفات من قبل السلطة الفلسطينية في يوم 11 نوفمبر 2004 وقد دفن في مبنى المقاطعة في مدينة رام الله بعد أن تم تشيع جثمانه في مدينة القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى