الزيوت الطبيعية

الفوائد الصحية لزيت السمسم

الفوائد الصحية لزيت السمسم

الفوائد الصحية لزيت السمسم ، هي من النوع الذي يساعد في علاج الشيب المبكر من الشعر

يعالج أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي ، يخفض ضغط الدم ، يحارب الإجهاد والاكتئاب ، يساعد في تحسين صحة الفم ، يحافظ على صحة الجلد

يعمل كمضاد طبيعي – عامل التهابي ، يزيل السموم من الجلد ، يساعد في الوقاية من مرض السكري ، يوفر علاج طبيعي لفقر الدم ، له خصائص مضادة للسرطان الفطرية ، يساعد في تحسين صحة العين.

مقالات ذات صلة

زيت السمسم

زيت السمسم هو زيت نباتي صالح للأكل مشتق من بذور السمسم.

إلى جانب استخدامه كزيت للطهي في جنوب الهند ، يتم استخدامه كمُحسِّن نكهة في مأكولات الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا.

لديها رائحة مميزة ومذاق جوزي

زيت السمسم طبياً

يحظى الزيت المستخرج من بذور السمسم بشعبية في الطب البديل ، من التدليك التقليدي والعلاجات إلى العصر الحديث.

يحظى هذا الزيت بشعبية في آسيا وهو أيضًا أحد أقدم أنواع الزيوت المحصولية ، لكن الإنتاج العالمي الحديث لا يزال محدودًا حتى اليوم بسبب عدم كفاءة عملية الحصاد اليدوي المطلوبة لاستخراج النفط.

فوائد زيت السمسم للجسم
فوائد زيت السمسم للجسم

القيمة الغذائية لزيت السمسم

ملعقة واحدة (13.6 جم) من زيت السمسم تقدم 120.2 سعر حراري. إجمالي محتوى الدهون 13.6 جم ، منها محتوى الدهون المشبعة 1.9 غرام والدهون الأحادية غير المشبعة 5.4 غرام.

زيت السمسم غني بحمض اللينوليك وحمض الأولييك. محتوى فيتامين E هو 0.2 ملغ (2 ٪) وفيتامين K هو 1.8 ميكروغرام (2 ٪). هناك غلبة على الايزومرات الأخرى من فيتامين E.

لا يحتوي الزيت على أي من الكربوهيدرات والبروتينات والألياف.

كمية الكولين في الزيت هي 1٪. يساعد في علاج الشيب المبكر من الشعر يمكن أن يساعد تدليك الشعر وفروة الرأس مع زيت السمسم في منع الشيب المبكر ويساعد في الحفاظ على لون الشعر الطبيعي لفترة أطول.

زيت السمسم يعمل ايضاً علبى تحويل لون الشعر الى اللون الاسود

الاستخدام المنتظم لهذا الزيت يمكن أن يساعد في الحفاظ على الشعر داكنًا وصحيًا.

يساعد في التهاب المفاصل الروماتويدي بذور السمسم هي قوة من الفيتامينات والمعادن. وهي محملة بالنحاس والزنك والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم.

في حين أن زيت السمسم قد لا يحتوي على الكثير من المغذيات مثل البذور حيث أن بعض كمياته تضيع أثناء عملية الاستخراج ، فإنها لا تزال تحتفظ بأكثر الخصائص فائدة.

وهي معروفة بشكل خاص بمحتوياتها من الزنك والنحاس ، والتي تساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء والدورة الدموية والتمثيل الغذائي.

يعرف النحاس أيضا بخصائصه المضادة للالتهابات ، ويساعد على تقليل ألم التهاب المفاصل وتورم المفاصل ويقوي العظام.

قد يهمك ايضاً : 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى