انترنت

بحث جوجل عمليات هامة يمكن تنفيذها من خلال محرك البحث جوجل

بحث جوجل عمليات هامة يمكن تنفيذها من خلال محرك البحث جوجل

بحث جوجل يعتقد الجميع ان المحرك هدفه فقط هو عملية البحث عن مواقع معينة او مواضيع معينة فقط ، بحث جوجل يتم الدخول إليه والبحث من خلاله بمعدل 40 الف كل ثانية ، ويعني ذلك بمعدل 3.5 مليار يوميا ، وتوجد العديد من الأسرار والخفايا لمحرك البحث الذي يجعله معكم أكثر دقة وفاعلية ، وتم إطلاق محرك البحث في عام 1997 ، وينتج البحث العديد من الصفحات التي تفيد الباحثين وتزودهم بالمعلومات المنشودة ، وينافس العديد من المحركات الأخرى بحث جوجل ، لكن يتصدر البحث في جوجل بشكل عام ، وتم صناعة البحث بواسطة لاري بيج وسيرجي برين . وتوجد العديد من المعلومات والاسرار سنشرحها في هذا المقال .

قد يهمك ايضا :

تخطي كود الكابتشا المزعج وحل مشكلة i am not robot

مقالات ذات صلة

اغلاق ثغرة wps و حماية الراوتر والواي فاي من الاختراق

البحث الدقيق في جوجل :

اذا اردت البحث عن كلمة معينة بعينها ، فقط كل ما عليك هو كتابة هذه الكلمة بين علامتي التنصيص ” ” .

البحث عن التوقيت في جوجل :

يمكنك معرفة التوقيت لأي بلد على جوجل من خلال كتابة ، نقوم بكتابة الوقت واسم البلد ، ويظهر في أعلى نتائج البحث ، مثال لذلك اذا اردت البحث عن الوقت في القاهرة نكتب كلمة البحث cairo time.

تحويل الأعداد في جوجل :

للتحويل بين القياسات المتعددة ، مثل تحويل الساعات إلى دقائق ، او الايام الي ساعات ، او الاميال الي كيلو مترات ، نكتب القياس المراد تحويله ، نقوم بكتابة العدد ونكتب كلمة إلي ثم نضيف العدد الآخر ، مثال لذلك تحويل الايام الي ساعات ، نكتب 100 ساعة إلى يوم .

التحويل بين العملات في جوجل :

التحويل الي العملات بهذه الطريقة تغنيك عن استخدام الالة الحاسبة ، عليك كتابة اسم العملة الأولي ، ثم تقوم بكتابة = ثم تقوم بكتابة العملة الثانية ، مثال لذلك تحويل الجنيه المصري الي ريال سعودي ، نكتب 1000 جنيه مصري = ريال سعودي .

البحث عن انواع ملفات معينة في جوجل :

إذا كنت تريد البحث في جوجل عن ملفات بنوع معين فيمكنك تحديد ذلك عند البحث في جوجل ، وذلك بإذن نكتب file type  مثل pdf او doc.

البحث عن مواقع مشابهة في جوجل :

اذا اعجبك موقع وتريد مواقع مشابهة ،نقوم بكتابة كلمة related: ونكتب عنوان الموقع بعدها ستظهر لنا جميع المواقع المشابهة لهذا الموقع مثال على ذلك موقع gmail :  نكتب related:www.gmail.com .

البحث عن موقضوع في موقع معين :

اذا اردت ان تكون اجابة بحثك الذي كتبته ضمن موقع معين فقط فيمكنك ذلك عن طريق كتابة كلمة site قبل عنوان الموقع.مثال لذلك اذا اردت البحث عن مقالات بعنوان البطارية في موقعنا نقوم بكتابتها بهذه الطريقة في محرك البحث  site:https://www.n-3rab.com البطارية ، وسوف يظهر لك المقالات المتعلقة بالطبارية في موقعنا فقط .

  • الدخول الي محرك البحث لجوجل من خلال الرابط التالي  بحث google .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى