التجميل

بعض انواع عمليات التجميل

عمليات التجميل

عمليات التجميل هي نوع من الجراحة التجميلية التي تهدف إلى تحسين مظهر الشخص، وتستمر الجراحات التجميلية في الازدياد، حيث تم تنفيذ 15 مليون عملية تجميلية في الولايات المتحدة في عام 2013.

بعض انواع العمليات التجميلية و استخداماتها

تتوفر مجموعة متنوعة من الإجراءات الجمالية لأجزاء مختلفة من الجسم.

جراحة الثدي

قد تسعى النساء إلى جراحة الثدي لتحسين شكل جسمهن. قد تشمل إجراءات عمليات الثدي ما يلي:

  • تكبير الثدي، أو توسيعه، يتم إجراؤه تقليديًا باستخدام مستحضرات تجميل مالحة أو هلام السيليكون، وأحيانًا مع ترقيع الدهون.
  • يمكن أن يساعد التقليل من الثدي على توفير الراحة من الإزعاج الجسدي، بينما يرتبط الهدف من الزيادة في كثير من الأحيان بالمظهر، الحد من الثدي قد يقلل أيضا من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء المعرضات لخطر المرض.
  • تشمل عملية رفع الثدي إزالة الجلد والأنسجة الغدية لجعل الثديين أصغر حجمًا وإعادة ترتيب الأنسجة المتبقية لجعل الثدي يظهر في حالة ارتخاء.

 

عمليات شفط الدهون

  • شفط الدهون، أو استئصال الشحوم بمساعدة الشفط، يستخدم قنيات رقيقة، أو أنابيب معدنية مجوفة، لفراغ الدهون من أجزاء مختلفة من الجسم، وعادة ما يكون البطن، والفخذين، والأرداف، والوركين، والظهر من الذراعين، والرقبة، الأدوات المستخدمة في شفط الدهون تشمل:
  • أجهزة القياس القياسية والموجات فوق الصوتية والميكانيكية والليزر، فهم جميعا تميل إلى إشراك الدهون من خلال أنبوب.
  • لمنع حدوث مضاعفات هناك حد لكمية الدهون التي يمكن للجراح إزالتها بأمان، اعتمادًا على ما إذا كان المريض سيخرج مباشرة بعد الجراحة أو يتم إدخاله إلى المستشفى.
  • ولا ينبغي أن يقصد شفط الدهون كإجراء لإنقاص الوزن، عند القيام بذلك في المريض المناسب، فإن الهدف هو تحسين الكفاف وتقليل المناطق المحدودة من رواسب الدهون، المضاعفات نادرة ولكنها ممكنة، وهي تشمل تراكم الدم تحت الجلد، والمعروف باسم الورم الدموي، والعدوى، والتغيرات في الإحساس، والتفاعلات الأرجية، ونتائج غير مرضية، يجب على الطبيب مناقشة هذه مع المريض مسبقا.

عمليات تحديد الجسم

  • تكبير الأرداف يعزز مظهر الأرداف عن طريق جعلها أكبر، سيقوم الجراح إما بتطعيم الدهون من جزء آخر من جسم المريض باستخدام شفط الدهون.
  • غالبًا يمكن استخدام غرسات السيليكون في الأرداف، وينطوي رفع الأرداف أو رفع الجزء السفلي من الجسم على إزالة الجلد الزائد من الوركين والأرداف والفخذين من أجل شدها ورفعها، وغالبا ما يتم الجمع بين هذه الإجراءات مع شد البطن في المرضى الذين فقدوا كمية كبيرة من الوزن بعد علاج البدانة، أو فقدان الوزن، والجراحة، على سبيل المثال.
عمليات التجميل
عمليات التجميل

 

عمليات تجميل الوجه

عمليات التجميل
عمليات التجميل
  • عملية تجميل الجفن، أو جراحة الجفن، تهدف إلى إعادة تشكيل الجفون، مع التقدم في السن، يصبح الجلد متراخيًا، وقد يكون هناك تدلى أو غطاء للرأس في الأغطية العلوية، وأكياس على الجفن السفلي، قد تكون جراحة الجفن عملية، أو تجميلية، أو كليهما، وعادة ما ينطوي على إزالة أو تغيير الجلد الزائد والدهون، وهذا الإجراء قد يعزز العضلات والأوتار المحيطة.
  • ويمكن للجراحة تغيير شكل الوجه أو تشديد الجلد، ففي جراحة تجميل الأنف، والمعروفة أيضًا باسم “وظيفة الأنف”، يعيد الجراح تشكيل أنف المريض لتحسين مظهره والتنفس في كثير من الأحيان أيضًا، قد تنطوي على إعادة تشكيل الطرف والحد من سنام عظمي في الجانب العلوي من الأنف، ويمكن إجراء ذلك بشقوق صغيرة مخفية جيدًا، غالبًا داخل فتحات الأنف، ولا ينصح الجراحون باستخدام رأب الأنف حتى يبلغ عمر المريض 15 سنة على الأقل، للسماح بالنمو الكامل للغضروف وعظام الأنف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق