كمبيوتر

اهم 5 برامج تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت

تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت

تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت | يتم استخدام الفلاشة في نقل البيانات من خلال الأجهزة المختلفة وانجاز الأعمال من خلال تبادل الداتا والمعلومات، فقد يواجه بعد الأشخاص مشاكل في فورمات الفلاشة، حيث انها لا تنقل البيانات ولا تستجيب للأوامر التي تفعلها، لهذا إذا كنت تبحث عن تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت فسوف تتعرف على المشكلة في المقال.

 تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت

  • هناك العديد من المشكلات التي تحدث للفلاشات فهي متنوعة وعديدة، وهو ما يجعل العديد من الأشخاص يبحثون في سبب المشاكل وكيفية حلها.
  • بالإضافة إلى أن المساحة التخزينية للفلاشة قد تكون قد اكتملت، بدون وجود أي ملفات عليها، وإذا قمت بعمل فورمات فلاشة محمية فأنها لا تقبل، لهذا قد يتطلب ذلك بعض البرامج التي تمكنك من اصلاح الفلاشة وتنظيفها من الملفات التي توجد عليها.
  • يمكنك تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت والتي لا تستجيب من خلال الضغط عليها والقيام ببعض الإجراءات البسيطة أهما تنظيف الفيروسات الموجودة عليها، باستخدام أحد برامج تنظيف الفيروسات الشهيرة.
  • وقد يكون السبب في أن الفلاشة لا تستجيب للتنظيف هو وجود أحد الفيروسات الضارة للكمبيوتر والفلاشات، وفي تلك الحالة يجب عمل سكان للفلاشة بصورة كاملة، وبعد القيام بتلك الخطوة سوف تبدأ في فتح الفلاشة من جديد ولن تلاحظ وجود أي مشاكل ويمكنك الآن البدء في استخدامها.
  • قد تكون الفلاشة مفعلة برقم سري او باسورد، أو أن الفلاشة مقفولة من خلال الزر الذي يكون بجانب الفلاشة، ومن المعروف أن القفل قد يوجد في الفلاشات القديمة فقط، فلا تحتوي الفلاشات الحديثة على قفل، لهذا يجب التأكد من إذا كانت فلاشتك مقفولة أم لا، ويكنك معرفة المزيد من خلال زيارة نادي العرب.
تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت
تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت

أفضل برامج اصلاح الفلاشات    

هناك العديد من البرامج التي يمن واجبها اصلاح أي مشكلة موجودة في الفلاشة بالإضافة إلى  تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت ومن ضمن تلك البرامج:

إقرأ أيضا:برنامج VPN مجاني وسريع اثناء التصفح

برنامج Recavu:

في حالة إذا كان الحاسوب يقوم بقراءة الفلاشة فقد تحتاج إلى برنامج يقوم باسترجاع البيانات التي كانت على الفلاشة مرة أخرى، ومن أفضل البرامج التي تساعدك على استعادة جميع أنواع الملفات هو Recavu.

بمجرد تحميل البرنامج يمكنك الاستفادة من خاصية البحث العميق في ذاكرة الفلاشة، واستعادة الملفات مرة أخرى، وقد يعمل في حالة إذا ما كانت الفلاشة تظهر البيانات، والفلاشات التي تتطلب الفورمات عند الدخول إليها.

برنامج USB Disk Storage Format Tool:

وهو من البرامج المفيدة أيضاً في تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت وهي تعمل على الفرمتة الكاملة بالإضافة إلى حل الأجزاء التي يوجد بها أخطاء، كما يقوم أيضاً بفحص الفلاشة قبل عمل الفورمات واصلاح المشكلات الموجودة فيها قبل الفرمات، وذلك البرنامج للأسف لا يصلح في حالة إذا لم يتم تعرف الحاسب على الفلاشة.

برنامج Malvastyle USB Disk Repair:

تلك الأداة مجانية للاستخدام فيمكنها تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت وايضا بطاقة الذاكرة بالإضافة إلى غالبية وحدات التخزين الخارجية والداخلية في عدد محدود من الدقائق، فمن خلال هذا البرنامج يمكنك اكتشاف الفلاشة أولاً من ثما اكتشاف المشكلة الموجودة فيها، من خلال خاصية cmd من خلال الأداة دون الحاجة لكتابة أي شيء بنفسك.

إقرأ أيضا:برنامج winamp يعود من جديد.. أهم تفاصيل الإصدار الحديث

ينبغي الحذر لأن هذا البرنامج يقوم بمسح كافة الملفات قبل عمل فرمات للفلاشة.

برنامج Minitool Partition:

تساعدك تلك الأداة في الحفاظ على الفلاشة ورجوعها إلى حالتها الطبيعية مرة أخرى، بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من الأدوات المفيدة، كما يعمل على تنظيف أجزاء الفلاشة  وتحويل نظام التخزين من fatإلى ntfs.

كيفية إصلاح فلاشة كينج ستون

  • فلاشة كينج استون من أشهر الفلاشات الموجودة في السوق، ويمكنك استخدامها من أجل العمل ونقل البيانات أو الترفيه وما إلى ذلك.
  • ولكن بالرغم من هذا قد يتعرض ذلك النوع أيضاً إلى العديد من المشاكل، خاصة عند الانتقال بها من جهاز إلى جهاز بشكل متكرر.
  • ومن أشهر البرامج التي تقوم بعمل تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت، برنامج USD traverler date traveler hyperX3.0 .
  • وكل ما عليه سوف يقوم البرنامج بإصلاح أقراص king stone usd بالإضافة إلى جعلها معدة مسبقاً بنظام ملفات لكي تتوافق مع كافة الأنظمة والحصول على أفضل أداء مثالي.
  • كثرة استخدام الفلاش ميموري قد يؤدي إلى ضعف الأداء وقد ترغب في تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت ، ومن خلال الأداة المساعدة king stone ، سوف تقوم بالحصول على أفضل أداء للفلاشة في كافة الحالات.
  • يجب الحذر حيث أنه قبل استخدام البرنامج، حيث انه سوف يقوم بمسح كافة الملفات، لهذا إذا كنت تمتلك بيانات للعمل يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من تلك البيانات حتى لا تخسرها.

كيفية تهيئة ذاكرة الفلاش

قبل البدء في تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت يجب أن تقوم أولاً بتهيئة الذاكرة من خلال الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:مشاكل اللاب توب وطرق الحل التخلص منها نهائيا وحماية الجهاز من المخاطر
  • قم بإدخال الفلاش في المكان المخصص له في الجهاز.
  • قم باختيار this pc وهو اسم الحاسوب بالإنجليزية، أو اختيار حاسوبي من خلال القائمة التي سوف تظهر لك، أو من خلال قائمة start ، بالتالي قم بالضغط على الأيقونة التي تمثل حاسوبك.
  • قم بالضغط من الزر الأيم للماوس على الأيقونة التي تشير إلى ذاكرة الفلاشة، بالتالي قم باختيار فورمات من القائمة المنسدلة أمامك، وبذلك سوف وبذلك سوف تفتح نافدة أخرى جديدة.
  • عليك اختيار نظام الملفات المطلوب من خلال النافذة المنسدلة، والمتواجدة أسفل عبارة file system.
  • يمكنك اختيار خيار quick format من خلال خيار أسفل format options، ولذلك لتفادي عملية إجراء فحص للذاكرة،مما قد يؤدي في النهاية إلى إطالة مدة التهيئة، وذلك إذا كنت متأكد من أنه لا يوجد مشاكل في الذاكرة.

طريقة لتصليح الفلاشة التي لا تقبل الفورمات

الطريقة الأول لـ تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت هي:

  • قم بالذهاب إلى مدير الأقراص من خلال disk management بحيث يمكنك الوصول إلى الفلاشة من الضغط على أزرار شعار الويندوز + حرف R معاً في لوحة المفاتيح ليظهر لك ويندو run، من ثم قم بكتابة الأمر التالي msc ثم الضغط على زر ok.
  • سوف تظهر لك نافذة بعده اختار منها disk management مرة أخرى، وسيقوم بأجراء فورمات متطور للفلاشة، بعد ذلك قم بالنقر من الماوس كليك يمين على الفلاشة، بالتالي قم بالضغط على فورمات، ثم قم بحذف علامة الصح بجوار كلمة quick format التي سوف تظهر لك.
  • اضغط ok لبدء عملية تهيئة الذاكرة في الفلاش ميموري، انتظر حتى تنتهي عملية الفورمات، ثم قم بالانتباه أن بدأ عملية الفورمات والرقم الذي يظهر لك قد يشير إلى انتهاء العملية، بالإضافة إلى أن عمليات الفورمات الحديثة قد تحتاج إلى وقت نوعاً ما.
  • ولكن يجب عليك معرفة أن تلك العملية قد لا تنجح مع الفلاشة التي تسخدمها، وذلك يرجع إلى أن الفلاشة قد تكون درجة تضررها كبيرة وتحتاج إلى حلول أخرى.

في النهاية، بعد أن ذكرنا لك طرق تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت والبرامج التي قد تساعد في اصلاح الفلاشة ورجوعها إلى حالتها الآمنة من جديد.

السابق
افضل انواع المراتب الجاهزة فى مصر
التالي
حل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل لبرنامج internet download manager في جوجل كروم

اترك تعليقاً