انترنت

تعرف على أهم مميزات معالج سناب دراجون 710

نتيجة للتقدم الهائل الذي أصبح يطارد الهواتف الذكية من الفئة السعرية المتوسطة اصبحت الحاجة ملحة لتطوير المعالجات التي تعمل مع هذه الهواتف لتناسب الامكانيا الكبيرة التي تضيفها الشركات على الهواتف في الفئة  المتوسطة فقد اعتدنا دائما على  المعالج من سناب دارجون 660 االتابع لشركو كوالكوم العالمية ولكن خلال الوقت الحالى استحدثت الشركة المصنعة معالج اقوة ليناسب الامكانيات الحديثة في الهواتف وهو معالج سناب دراجون 710 وهو يعتبر من أقوى المعالجات المتواجد في ساحة الهواتف الذكية خلال الفترة الحالية .

 معالج سناب دراجون 710

في شهر فبراير الماضي أعلنت شركة كوالكوم إحدى كبر الشركات المصنعة للمعالجات في العالم أن اعتزامها اطلاق مجموعة من المعالجات الجديدة ولكنها في ذلك الوقت لم تدلى بأى تفاصيل حول طبيعة ومواصفات هذه المعالجات الجديدة ولكنها بعد مرور بعض الوقت أعلنت من خلال مؤتمر صحفي كبير عن إطلاق أو معالج في الفئة الجديدة التي تستعد لاطلاقها وهو معالج سنات دراجون 710 وفيما يلي نستعرض أهم التفاصيل حول المعالج وخواصه.

خلال الفترة الاخيرة بدأت الشركات النتجة للهواتف الذكية في العمل على تزويد الهاوتف ذات الفئة المتوسطة بجميع تطبيقات الواقع المعزز والافتراضي بعد أن اعتدنا رؤيتها فقط في الهواتف الراقية وذات الفئة السعرية العالية ولذلك أعلنت شركة كوالكوم العالمية اصدار معالجات خاصة تدعم هذه الفئة.

سناب دراجون 710
سناب دراجون 710

مميزات معالج سناب دراجون 710

كان اطلاق شركة كوالكوم لهذا المعالج الذي يحمل رقم 701 إصدار وسط بين المعالجين سناب دراجون 660 وسناندراجون 845 ليجمع هذا المعالج بين خاصتي السرعة والأداء في المعالجين الأخرين.

معالج سنان دراجون متعدد الانوية تم تصنعيه على 10 نانو متر ويعمل على تقليل الضوضاء في الصور التي يقوم الهاتف بالتقاطها فضلاً عن خاصة العزل وهى فصل صورة الجزء المصور على جزء الخلفي فضلًا عن انه يدعم خواص الذكاء الاصطناعي أثناء التصوير ويدعم خاصية تفعيل الضباب في خلفيات الصور الملتقطة.

 سعة المعالج

تعتبر سعة هذا المعالج من أكبر السعات المتواجدة خلال الوقت الحالى حيث تصل إلى 800 جيجا بايت من الملفات التي يتم تحميلها من الانترنت ويدعم تصوير الفيديو حتى دقة 2160 ويدعم تصوير مقاطع الفيديو ايضًا حتى بدقة اتش دي ار.

 مزايا استهلاك البطارية

يعتبر هذا المعالج من أقوى المعالج في استهلاك بطارية الهاتف والأسرع اثناء الشحن حيث يعمل على توفير طاقة البطارية بنسبة 40% مما يعنى ان يدعم خاصية مشاهدة الفيديو والألعاب وممارستها لوقت أطول دون الخوف على نفاذ البطارية فضلاً عن احتوائه على خاصية الشحن السريع التي تتضمن شحن نحو 95% من بطارية الهاتف المحمول خلال نصف ساعة.

يعتب هذا المعالج من اقوى المعالجات التي صدرت خلال الفترة الأخيرة مقارنة بغيره من المعالجات وخاصة أن اصداره كان للهواتف ذات الفئة السعرية المتوسطة ولكن يتم الاعلان بشكل رسمي عن قائمة بأسماء الهواتف التي تدعم هذا المعالج ويمكن التعرف على ذلك من خلال خواص الهاتف.

 نرشح لك: ميوزكلى منصة إلكترونية تقلب موازين التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى