الاعشاب الطبية

“جوز الهند” سبعة فوائد مذهلة للجسم والبشرة

فوائد جوز الهند

 ماء جوز الهند من المشروبات الصحية قليلة الدسم أن يحصل على شعبية كبيرة لسنوات عديدة، وبالفعل هذا هو خيار حكيم بسبب حقيقة انه خال من الكوليسترول، و 99٪ من الدهون، وانخفاض في الكربوهيدرات ، وسنتعرف على فوائد جوز الهند في هذا المقال .

فوائد جوز الهند

فيما يلي سبع مزايا لماء جوز الهند تشرح لماذا  هو الاختيار الأمثل ؟!

فوائد جوز الهند في خفض ضغط الدم

ووفقا لدراسة، ماء جوز الهند يقلل من خطر احتشاء عضلة القلب، وذلك بسبب قدرته على خفض ضغط الدم، بسبب قيمة غذائية فريدة متوفرة في ماء جوز الهند: فهي غنية بفيتامين C والبوتاسيوم والمغنيسيوم الذى يساعد في خفض ضغط الدم.

يساعد جوز الهند في تقليل الوزن

كما ذكر أعلاه، ماء جوز الهند خالي من الكولسترول، و 99٪ خالية من الدهون ومنخفضة الكربوهيدرات وكوب واحد من ماء جوز الهند يحتوي فقط على 46 سعرة حرارية، لذلك إذا كنت ترغب في تقليل بضعة أرطال من وزنك ، أضف ماء جوز الهند إلى القائمة اليومية. كما أنه غني بالألياف ، كما يساعد أيضًا على الشعور بالإشباع وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

دور جوز الهند في تقوية جهاز المناعة

ماء جوز الهند به وفرة من الفيتامينات وغيرها من مكونات العلف مثل النياسين (B3)، الثيامين (B1)، حمض الفوليك (B9) والبيريدوكسين (B6) ضرورية لتقوية جهاز المناعة لمنع العدوى.

يساعد في حالات الانفلونزا ونزلات البرد

الترطيب (تشبع الماء) مهم أثناء الإنفلونزا أو نزلات البرد وللمحافظة على الترطيب المناسب ، يحتوي ماء جوز الهند على 5 إلكتروليتات مهمة يحتاجها جسمك بما في ذلك البوتاسيوم.

يحافظ على بشرة شابة

العديد من منتجات العناية الشخصية مثل محلول، والشامبو والبلسم مع مقتطفات جوز الهند هي أكثر فعالية، لأن من جوز الهند به وفرة في المواد المضادة للاكسدة التي توفر الرطوبة للجلد من الداخل وإبطاء عملية الشيخوخة. كذلك غسل الوجه بماء جوز الهند يخفف من حب الشباب ، والجروح والآفات الجلدية الأخرى.

يوصى به لمرضى السكر

يحتوي ماء جوز الهند على العديد من العناصر الهامه التي تساعد مرضى السكري على توسيع الأوعية الدموية ، وبالتالي تحسين الدورة الدموية. بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تحتوي على العديد من المعادن ومضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية الضرورية لعلاج مرض السكري.

علاج صداع الكحول

الكحول يقلل السوائل من الجسم ويسبب الجفاف لذلك فإن تناول ماء جوز الهند يساعد على تعويض تلك السوائل. سيسمح شرب ماء جوز الهند لجسمك وعقلك بالعمل بشكل أفضل.

قد يهمك ايضا :-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق