عواصم عربية

جولة في مدينة أبو ظبي عاصمة الامارات العربية المتحدة

الإمارات العربية المتحدة هي عبارة عن دولة عربية تضم مجموعة من الامارات وهم نحو 7 إمارات أشهرها إمارة أبو ظبي وتعتبر العاصمة الرسمية للإمارات العربية المتحدة بالكامل وتعتبر الإمارات هي دبي وأبو ظبي وعجمان وأم القيوين والفجيرة ورأس الخيمة والشارقة.

تم توحيد الإمارات العربية المتحدة في عام 1971 لتكون دولة واحدة ويعتبر نظام الحكم في في الإمارات العربية المتحدة في نظام اتحادى دستورى.

تجمع الإمارات العربية المتحدة مجموعة من الحدود مع غيرها من الدول المجاورة ومن أهمها الخليج العربي وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والكويت.

عاصمة الامارات

تعتبر إمارة ابو ظبي هي العاصمة الرسمية للإمارات العربية المتحدة كما أنها واحدة من أكبر الامارات في جميع أنحاء الدولة.

تقع أبو ظبي على المنطقة الحدودية المشتركة مع سلطنة عمان وأيضا المملكة العربية السعودية ويحدها ايضًا الخليج العربي.

تضم إمارة أبو ظبي ما يقرب من 200 جزيرة منفصلة ويوجد بها نحو 700 كيلو متر من المسطحات المائية.

يوجد في إمارة أبو ظبي ما يقرب من 256 مدرسة حكومية ونحو 188 مدرسة خاصة ونحو 9 جامعات وتم تأسيس هذه المدارس والجامعات بين عامي 2014 و2015.

أبو ظبي
أبو ظبي

 الأهمية الاقتصادية لأبو ظبي

تضم أبو ظبي العديد من المراكز الهامة في الدولة فهي مركز العديد من المؤسسات والهيئات الحكومية ومقر رئيسي الحكومة والسفارات فضلا عن انها الموقع الاقتصادي الرئيسي للدولة وتحتوى على العديد من مقرات الشركات العالمية والمراكز التجارية الهامة فهي المقر الاقتصادي الرئيسي للإمارات العربية المتحدة وتليها من حيث الأهمية إمارة دبي.

المعالم السياحية في أبو ظبي

هناك الكثير من المعالم السياحية الهامة في إمارة أبو ظبي مما يجعلها وجهة سياحية هامة للكثير من السياح في جميع أنحاء العالم وجاءت اهم المعالم السياحية فيها على النحو التالي:

قصر الحصن وهو واحد من أهم المباني التاريخية والأثرية في الإمارات العربية بالكامل وتم تأسيسه في عام 1793.

من أهم المعالم السياحية أيضًا في الإمارات هو جامع الشيخ زايد ويعتبر هذا المسجد واحد من أعرق وأعظم المساجد في الوطن العربي ويعتبر واحد من أهم المقاصد صد السياحية في أبو ظبي حيث يحتوى على 82 قبة ويوجد به العديد من الأثار الذهبية فضلاً عن احتوائها  على البرج المائل الذي يعتبر من أهم المعالم السياحية.

فندق قصر الإمارات

هو واحد من أهم واشهر المعالم السياحية في أبو ظبي حيث تم بناءه من خلال الاعتماد على الأجهزة والمعدات التكنولوجية الحديثة فضلا عن الاستعانة بأهم وأشهر المهندسيين المعماريين حول العالم.

تم تصميم هذا القصر بشكل أسطورى حيث يمتلك ما يقرب من 144 قبة ترفع أشهر واحدة منهم إلى نحو 72.6 متر.

تم تصميم جدران هذا القصر بالاعتماد على الأحجار الكرستالية والثريات النادرة في تصميم رائع وخلاب جعله واحد من أهم المقاصد الساحية في الإمارات العربية بالكامل.

نرشح لك: لقبها نزار قباني بست الدنيا.. أهم ما تتميز به بيروت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق