تطبيقات اندرويد

طريقة حظر المجموعات المزعجة على واتساب

يعتبر واتساب من أهم التطبيقات التكنولوجية المتواجدة على الساحة التكنولوجية خلال السنوات الأخيرة فضلًا عن كونه واحد من أهم التطبيقات التي نالت إعجاب الكثيرين من مستخدمة مواقع التاصل الاجتماعي نتيجة لم يتيح للمستخدم من المزايا والتطبيقات والهامة التي تساعد على التواصل مع اصدقائه بشكل جيد فقد حاز واتساب على عدد كبير جدا من المستخدمين حول العالم في فترة قصيرة بعد انطلاقه وخصيصًا بعدما استحوذت عليه الشركة المالكة لتطبيق فيسبوك.

مميزات واتساب

هناك الكثير من المميزات التي يتميز بها تطبيق واتساب وجاءت على النحو التالي:

سهل الاستخدام ويمكن الحصول عليه ببساطة من خلال تنزيله من جوجل بلاي.

يتيح لك التواصل مع الاصدقاء والارقاب من خلال  المحدثات الصوتية والرسائل النصية وامكانية ارسال الصوروالملفات ومقاطع الفيديو.

هو خدمة مجانية بشكل كامل لا يوجد اى رسوم مقابل الحصول عليها.

من اهم المميزات التي يتيحها تطبيق يوتيوب هو إمكانية إنشاء مجموعات خاصة بالارقاب والاصادقاء والتي تضم أكثر من فرد لاستخدام في عملية التواصل الاجتماعي بين مجموعة من الاشخاص وتبادل الصور والملفات ومقاطع الصوت والفيديو وغيرها من الأشياء التي يوفرها التطبيق.

سلبيات واتساب

على الرغم من أنه به العديد من المميزات التي جعلته محط اهتمام الكثير من المستخدمين حول العالم إلا انه ينطوى على بعض السلبيات التي لابد من الالتفات لها لتجنبها وجاءت على  النحو التالي:

لابد من الانتباه إلى أن الواتساب من أكثر الوسائل التي تؤثر على العلاقات الأسرية بشكل كبير  فضلا عن كونه من أهم الوسائل التي بعمل على ضياع وقت المستخدم لذلك لابد من الانتباه إلى ضرورة تقنين استخدامه بالنسبة للاطفال والمراهقين.

واتساب
واتساب

سلبيات واتس اب

من أهم سلبيات هذا التطبيق ان يحتوى على الكثير من الثغرات التي من السهل اختراقها والتجسس على المستخدمين من خلالها ولذلك نستعرض لك طريقة خطر المجموعات التي لا تريدها من تطبيق واتساب وجاءت على النحو التالي:

 حظر مجموعات واتساب

أولاً لابد من الدخول إلى حساب واتيس اب الخاص بك والدخول إلى المجموعة التي حظرها لعدم وصل أى شي من رسائل نصية أو مقاطع صوتية من خلالها.

الضغط على الاعدادات سيظهر لك بعض البيانات عن المجموعة التي تريد حذفها ومنها يتم اختيار مشرف المجموعة وانقر على مغادرة المجموعة ومن خلالها لايتم وصول اى شئ من هذه المجموعة إليك مرة أخرى.

 حظر مشرف المجموعات

يمكنك أيضًا عمل حظر لمشرف هذه المجموعة من خلال الدخول على اسمه وحسابه الخاص انقر على إعداد الحساب ومنها إلى المزيد واختيار خيار حظر وبهذه الطريقة لايمكنه إضافتك مرة أخرى إلى مجموعته.

هناك طريقة أخرى لخروج المستخدم من  المجموعة على تطبيق واتساب وهى من خلال الدخول إلى محادثة المجموعة والضغط على المعلومات الخاصة بالمجموعة والنقر على خيار الخروج من المجموعة وبالتالي لن تصل إليك أى إشعارات من هذه المجموعة ولا صور خاصة بها.

نرشح لك: كيفية حذف الملفات المسجلة في المتصفح “history”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى