عادات وتقاليد حول العالم

لا تجبر طفلك على استخدام يده اليمنى.. حقائق غريبة عن الشخص الأعسر

من الطبيعي ان يعتمد الانسان على يده اليمنى في قاضء حاجته التي تحتاج إلى اليدين ولكن هناك ما يعرف بــ الشخص الأعسر هو الشخص التي يعتمد في قضاء حاجاته اليومية والأساسية باستخدام اليدين على اليد اليسرى بدلا من اليمنى ويكون ذلك عادة نتيجة لعدم قدرته على التحكم في أصابع اليد اليسري بإحكام أو لوجود خلل ما في هذه اليد دون الأخرى.

اثبتت الدراسات العلمية أن أصحاب اليد اليسرى من البشر هم يقارن نحو 10% من البشر وهناك بعض الحقائق العلمية التي تصول لها الاطباء بخصوص هؤلاء الاشخاص فضلا عن وجود بعض القدرات الخاصة لدى هولء الناس والتي لا تتوافر في غيرهم من الطبيعين.

حقائق هامة عن الشخص الأعسر

المشاهير عسراويين

يوجد نحو 50% من المشاهير الذين يستخدمون اليد اليشرى بدلا من اليد اليمنى وفي الغالب يكونوا هؤلاء الاشخصا لديهم قدرة كبيرة على التحدث بطلاقة.

نحو 13% من العسراوييت يكونون من الرجال ونحو 11% من العسراويين من النساء.

هناك يوم عالمي للاحتفال بأصحاب اليد اليسرى وهو 13 أغسطس من كل عام.

مهارة عالية في القتال

بعد غجراء العديد من الابحتث والدرايت على الاشخاص العسراويين تم التوصل إلى أنه يكونون أكثر قدرة ومهارة على القتاال وفنونه المختلفة ويستطعيون العيش في المجتمعات التي يوجد بها نسبة كبيرة من العنف لذلك عادة ما ينجحون في ممارسة الرياضات العنيفة

مخ الشخص الاعسر

أثببت الدراسات والابحاث ان عملية التواصل بين النصف الأيمن والنصف الأيسر من المخ عند الانسان الاعسر تكون اسهل بكثير من نظيرتها عن الانسان الطبيعي لذللك فهم يتمتعون بقدرات أدراكية اعلى بكثير.

الشخص الأعسر
الشخص الأعسر

إصابتهم بالمشاكل النفسية

عادة ما يكون مخ هذا الشخص قادر على الشفاء من السكتات الدماغية التي من الممكن انت تصيبه ولكن هذا الشخص يكون اكثر عرضه للاصابة بالامراض النفسية وامراض فرط الحركة وخاصة عن الاطفال.

صعوبات التحصيل الدراسي

اثبتت الدرايت أن الاشخاص العسراويين وخاصة الاطفال يعانون من بعض مشاكل التعلم التحصيل الدراسي خاصة قبل الوصول إلى سن 11 عام ولكن هذه الحالات فردية ولا تصيب الجميع.

حيوانات تستخدم اليد اليسرى

اجريت العديد من الدراسات البريطانية على الحيوانات والتي توصلت إلى أن 40% من الققط عسراويين وهناك أيضًا الكلاب التي تهز ذيزلها من اليشار إلى اليمين عند الشعور بالاستياء والعكس، 10% من الحيوانات العسراويين لديهم مخالب اقوى في اليد اليسرى.

إجبار الطفل على استخدام اليد اليمنى

حذرت الدراسات والتقارير الطبية حول العالم من إجبار الطفل الأعسر على استخدام يده اليمنى حيث من الممكن ان يعرض هذا الأمر إلى غصابة الأطفال بالأمراض.

يعتبرهذا الأمر خارج عن إدارة الطفل تماما ولا يمكنه التحكم فيه بأى شكل من الأشكال فهو أمر خلقي ليس للطفل له دخل فيه.

نرشح لك: سر تسميته فيسبوك .. معلومات عن أكبر منبر للتواصل الاجتماعي في العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى