موبايل

توفير شحن البطارية حلول للحفاظ على مستوى بطارية جهازك

توفير شحن البطارية حلول للحفاظ على مستوى بطارية جهازك

توفير شحن البطارية ، يسعى العديد من الخبراء في مجال التقنية من أجل الوصول إلى طرق فعالة من أجل تقليل استهلاك البطاريات بسرعة كبيرة ، الأمر الذي يسبب العديد من المشاكل للكثير من مستخدمي الهواتف خصوصا الهواتف الذكية الحديثة التي تؤدي بعض الاستخدامات الخاطئة لها في زيادة استهلاك شحن البطارية للهاتف في وقت قياسي .

قد يهمك ايضا :

شحن الهاتف بالطريقة الصحيحة وتجنب الأخطاء الشائعة أثناء شحن البطارية

طريقة الحفاظ علي مستوي شحن البطارية وتقليل الاستهلاك لمستوي الشحن

تقليل اضاءة الشاشة :

اضاءة الشاشة تستهلك جزء لا بأس به من البطارية لذلك من المهم تقليل سطوع اضاءتها كلما كنت بالتقليل من الإضاءة كلما زاد عمر شحن البطارية حيث يوجد اضاءه تلقائيا في الهواتف الذكية تمكنك بوضوح من استخدام اي تطبيق او بيانات على هاتفك الذكي حتى ولو في سطوع الشمس.

إغلاق البلوتوث :

في حالة أنك لا تستخدم البلوتوث يفضل غلق البلوتوث في حالة عملية بشكل دائم وذلك لأنه يقوم بالبحث عن اشارة مزامنة ويستهلك في ذلك قدرا كبيرا من شحن بطارية الهاتف لا تتبع طريقة الشحن الكامل و التفريغ الكامل للبطارية وتجنب ان تضع بطارية هاتفك تفرغ بشكل كامل لانه تركها الى انتهاء الشحن بالكامل يؤدي الى الضرر بالبطاريه التفريغ السطحى و الشحن المتكرر يطيل عمر بطاريات الليثيوم .

الاتصال بالواي فاي :

الاتصال بالواي فاي يوفر البطارية إذا كنت من من يستخدمون الانترنت بكثرة أثناء تواجده داخل المنزل او خارجه كن حريصا على استخدام الإنترنت عبر شبكات الواي فاي و ليس عبر باقة الانترنت لان هذه الاخيرة تستهلك الكثير من عمر البطارية في فتره زمنيه قصيره للغايه .

التقليل من استخدام الالعاب :

الجميع يعشق وجود الألعاب على الهواتف الذكية لكونها مسلية و تساعد في القضاء على حالة الملل التي نشعر بها بين الحين والاخر لكن البعض لا يعلم أن من ضمن هذه الألعاب مجموعه تؤثر على عمر البطارية بشكل كبير .

ايقاف الاهتزاز :

عند وصول الرسائل او الاشعارات الي الهاتف ، او استخدام الاهتزاز يتم استهلاك جزء كبير من شحن البطارية لذلك يجب اغلاق الاشعارات والاهتزاز خصوصا مع استخدام برامج الدردشة والمراسلات .

ايقاف الشاشه المتحركه :

توفير شحن البطارية ، عند استعمال صورة متحركة ووضعها خلفية للهاتف ، هذا الامر يتسبب في استهلاك طاقة البطارية حتي في وضع عدم استعمال الهاتف ، لذلك فان الصور الثابتة للخلفية او الصور الموجوده في الهاتف من الافضل جعلها صورة خلفية لانها لا تستهلك الشحن بصورة كبيرة ، ويفضل ان تختار الصورة ذات اللون الاسود او اي لون غامق اخر .

إيقاف التطبيقات غير المستخدمة :

عند الخروج من برنامج معين يجب ان تفحص الهاتف من البرامج التي تكون قيد التشغيل في خلفية الهاتف لان هناك العديد من البرامج تعمل في الخلفية حتي عند الخروج منها وتستهلك الشحن والرام للجهاز بصورة كبيرة مثل وضع التشغيل العادي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى