موبايل

 تفاصيل خاصية عدم الازعاج المضافة حديثًا على نظام أندرويد Pie 9.0

عندما أعلنت شركة جوجل العالمية إصدار الجيل الجديد من الاندرويد الخاص بها قررت أن توجد في هذا الجيل خاصية جديدة تميزه عن غيره من أنظمة الأندرويد السابقة وهو وضع أو ما يعرف خاصية عدم الازعاج والذي يتيح للمستخدم ايقاف كافة الاشعارات التي قد ترد اليك من مواقع التواصل الاجتماعي  وايقاف كافة التنبيهات الصوتية التي قد ترج إليك من البرامج المختلفة في كل وقت ومن خلال تفعيل هذه الخاصية التي أتاحتها جوجل مؤخرًا يمكنك التخلص من ذلك .

الفرق بين خاصية عدم الازعاج ووضع صامت

الكثير من المستخدمين يتوقعون أن هذه الخاصية تشبه إلى حد كبير وضعية الصمت التي من الممكن تفعيلها في كافة الهواتف المحمولة فهي ايضًا من خلالها يمكنك ايقاف كافة الاشعارات من الوصول إليك ولكن يكمن الفرق بين التطبيقين انه من خلال خاصية عدم الازعاج يمكنك التحكم في طبيعة الاشعارات التي تصل إليك وتحديد الاشعارات التي تصلك والاشعارات التي لاتريد أن تصلك وبالطريقة التي تريد ان تصلك بها تلك الإشعارات ولكن خاصية الصمت توقف فقط صوت الاشعارات ولكنها لا تختار نوعية الإشعارات التي تصل إلى المستخدم.

من أهم الفروض ايضًا بين الخاصتين انه يمكنك من خلال عدم الازعاج تحديد المدة الزمنية لتفعيل هذه الخاصية على الهاتف المحمول الخاص بك.

خاصية عدم الازعاج
خاصية عدم الازعاج

خطوات تفعيل خيار عدم الازعاج في Android Pie

هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لتفعيل هذه الخاصية في الهواتف التي تدعم نظام أندرويد وجاءت هذه الخطوات على النحو التالي:

أولا عليك سحب الشاشة من الأعلى إلى الاسفل حيث يظهر لك العددي مم مراكز الاشعارات الخاصة باختيارات المزيد من إعدادات الهاتف الخاص بك او يمكنك الوصل إليها مباشرة من إعدادات الهاتف المحمول.

ستحد زر عدم الزعاج في الشاشة التي قمت بسحبها إلى الأسفل بجانب كل من وضعية الطيران وخيار الهوت سبوت ومن خلال النقر عليها يمكنك تفعيل الخاصية.

عند النقر على هذا الخيار وتحول لونه أمامك من اللون الرمادى إلى الأزرق فهذا يعنى أنك قد فعلت هذه الخاصية ويمكنك إيقاف تفعيل هذا الخاصية من خلال النقر مجددًا على نفس الخيار.

في حال أردت تحديد الاشعارات التي تصل إليك ومنع الاشعارات الخرى من الوصل فعليك النقر على نفس الخيار بشكل مطول ومنها سوف تنتقل إلى الاعدادات التي تحتار منها الاشعارات التي تصل إليك وتلغي الاشعارات الأخرى.

مميزات خاصية عدم الازعاج

من أهم مميزات خاصية عدم الازعاج أنه يمكنك تحديد جهات الاتصال والأرقام التي تصلك منها الاشعارات دون غيرها.

تحديد الطريقة التي يصل إليك بها بعض المكالمات دون غيرخا سواء من خلال الصامت أو الاهتزاز او بالنغمة الطبيعية.

يمكنك من خلالها تفعيل رفض الرقم إذا قام بالاتصال بك عدد معين من المرات من تلقاء نفسه.

نرشح لك: 5 خطوات تساعدك على تشغيل حسابين واتساب على نفس الهاتف

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى