الدول العربية

دولة الاردن بين الماضى و الحاضر

دولة الاردن:

دولة الاردن او ما يطلق عليها المملكة الاردنية الهاشمية، تقع فى قارة أسيا و قامت على ارضها حضارة كبيرة ما زالت بقاياها تبهر العالم بأكمله حتى يومنا هذا.

و دولة الاردن لها حدود مشتركة مع كلا من المملكة السعودية و جمهورية سوريا و دولة فلسطين و جمهورية العراق، و تطل على البحر الاحمر عن طرق مدينة العقبة.

إقرأ أيضـــاً:-

دولة الاردن
خريطة الاردن

المواقع الاثرية فى المملكة الاردنية:

  • تحتوي دولة الاردن على اهم و اكبر منطقة سياحية و هى مدينة البتراء التى تحتوى على معمار ليس له مثيل فى العالم كله و يتوافد عليها السائحون من جميع جهات العالم.
  • و المنطقة الثانية هى مدينة الجرش و التى تحتوى على قلعة الكرك و قبور بعض الصحابة و حدث بها معركتى اليرموك و مؤتة التى كان يقودها رسول الله صل الله عليه و سلم.
  • و من اشهر الوديان هو وادى رم او وادى القمر كما اطلق عليه البعض لان تضاريسه و ارضه تشبه ارض و بيئة القمر.
  • يوجد بها ايضا البحر الميت و هو البحر الوحيد الذى لا توجد به اى مخلوقات بحرية و ذلك يرجع إلى الملوحة العالية بمياهه، حيث ان نسبة الملوحة به تقدر بحوالى سبعة اضعاف البحار الاخر. و يعتبر هو اكثر نقطة انخفاظا فى دولة الاردن.

كما يوجد العديد من الكنائس القديمة على ارض الاردن التى تكون مقصد إلى الجميع، و تحتوى على اماكن غطس رائعة لمشاهدة الشعاب المرجانية، و العديد من المحميات الطبيعية.

مميزات المملكة الهاشمية:

تتميز بتوافر جميع عناصر البيئة السياحية و المعيشية المناسبة، حيث ان يوجد بها سلسلة جبال كبيرة تعمل على اعتدال المناخ فى الدولة، كما ان فى فصل الشتاء يمكن ان يغطى الجليد الجبال و بعض المساحات الخضراء.

و عمان هى عاصمة دولة الاردن و تعتبر المركز الرئيسي و الاقتصادى للدول، و قع فى منتصف الاردن. و احدى عوامل الاقتصاد فى دولة الاردن هى عمل فئة كبيرة من الشعب فى الزراعة التى تعود بفائدة كبيرة على الدولة و تحسن اقتصادها.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق