الدول الاوربية

أين تقضي عطلتلك بأقل التكاليف؟.. دولة البرتغال أرخص الدول في السياحة

تعتبر دولة البرتغال من أفضل الوجهات السياحية ليس من حيث الجمال والطبيعية والأماكن السياحية فقط وإنما أيضًا لكونها واحدة من أرخص الدول تكلفة للسفر والسياحة لذلك تعتبرمن أفضل المقصد السياحية التي يتجه إليها الكثير من الأشخاص الراغبين في السياحة.

 معلومات عن البرتغال

تعرف البرتغال باسم الجمهورية البرتغالية وعاصمتها هي مدنية لشبونة يقوم نظام الحكم فيها على النظام الجمهوري البرلماني، وتبلغ مساحة البرتغال نحو 92.090 كيلو متر مربع.

من أهم المدن الشهيرة في البرتغال هي بورتو وسيتو وفيلا وفونشال وفيثرها من المدن التي تعرف بالجمال والمقاصد السياحية الخلابة.

العملة الرسمية للبرتغال هي اليورو.

دولة البرتغال
دولة البرتغال

 المناطق السياحية في البرتغال

هناك بعض المناطق السياحية التي تشتهر بها البرتغال والتي تعتبر من أكثر المزارات السياحية في الدولة من أهم الوجهات السياحية الآتي:

مدينة افيرو تعتبر واحدة من أجمل المدن في دولة البرتغال وذلك نظرًا للجسور المتشابكة  ويطلق عليها اسم بندقية البرتغال نظرًا لجمال الذي يشابه مدينة البندقية في ايطاليا.

مدينة كويمبرا هي ايضًا من أفضل الوجهات السياحية أيضًا في دولة البرتغالية حيث يوجد بها أقدم جامعات العالم ويطلق عليها اسم المدينة الساحرة الصغيرة.

مدينة ماديرا وهى من المدن الشهيرة التي تمتاز بوجود الكثير من القلاع والمنتجعات السياحية الشهيرة والمطاعم والمراكز التجارية العالمية والكنائس العتيقية التي تظهر عظمة الفنون.

جبال سينترا

تقع هذه الجبال على ساحل لشبونه العاصمة وهى من أهم المعالم السياحية في البرتغال  ويوجد بها العديد من القصور التي كانت تمتد إلى العائلة الملكية في القدم فضلاً عن القلاع والحصون والأسوار.

جزر الأزور

هي عبارة عن مجموعة من الجزر البركانية التي يصل عددها إلى 9 جزر تقع في وسط المحيط الأطلسي ومن أشهر ما يميز هذه المدن الينابيع الساخنة والمدن الساحلية الجميلة التي تطل على ساحل البحر.

العاصمة البرتغالية لشبونة

من أهم المدن في دولة البرتغال وتعتير مركز سياسي واجتماعي واقتصادي للدولة فضلا عن كونها مقر للعديد من المراكز التجارية التي تصلح للتسوق و التنقل.

تقع هذه المدينة على ضفاف نهر التاج الذي يقع بالقرب من المحيط الأطلسي.

 موقع البرتغال

تتميز البرتغال بأن لها موقع جغرافي متميز يميزها عن غيرها من الدول ويجعلها وجهة سياحي ناجحة لمن يرغب في السفر إليها فهي تقع على الجزء الجنوبي الغربي من قارة أوروبا، ويقع على حدودها الغربية الجنوبية المحيط الأطلسي ومن الشمال والشرق دولة أسبانيا ويتميز مناخها بأنه مناج البحر الأبيض المتوسط.

تعداد سكان البرتغال

تبلغ الكثافة السكانية في البرتغال نحو 114 نسمة لكل 1 كليو متر مربع، حيث يبلغ التعداد السكاني لهذه الدولة نحو 10 مليون نسمة أو أكثر بحسب أخر الاحصائيات السكانية الصادرة عام 2011.

تعتبر اللغة البرتغالية هي اللغة الرسمية لهذه الدولة وتليها اللغة الانجليزية.

نرشح لك: حكايات التجنيد العسكرى للنساء في دول العالم.. هل نجحت المرأة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى