انترنت

شبكات الواي فاي العام العيوب والمخاطر التي يمكن تقع فيها عند الاتصال بها

شبكات الواي فاي العام العيوب والمخاطر التي يمكن تقع فيها عند الاتصال بها

خدمة الواي فاي العام  المجاني رائعه لا شك في ذلك ولكن تخفي الشبكات العامه المزيد من المخاطر بما في ذلك خطر فقدان جميع أموالك من حسابك المصرفي وقد جمعنا لك اهم النصائح حتى لا تقع ضحية احتيال لدي استعمالك شبكه الواي فاي العامة وسوف نشرح في المقال طرق الوصول إلى شبكة واي فاي آمنة ومجانية وحماية معلوماتك الشخصية

قد يهمك ايضا :

حماية البيانات الشخصية أثناء تصفح الإنترنت أهم نصائح خبراء الحماية

مقالات ذات صلة

اسرار الديب ويب وكيف يمكن الدخول إليه والفرق بينه وبين الإنترنت العادي

لا تستخدم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت :

الطريقة المثالية و الوحيدة لحماية نفسك من خطر سرقة بياناتك هي استخدام حركة البيانات الخلوية لإجراء عمليات الشراء او الحصول على الخدمات المصرفية عبر الانترنت يعتبر القليل من وحدات الميجا بايت المدفوعة بتكلفه معقوله لحماية حسابك لا تخف من الانفاق لانه في هذه الحالة هو القرار الصائب .

قفل واي فاي عندما لا تكون بحاجة للانترنت :

يمكنك حل ثلاث مشاكل في وقت واحد من خلال إيقاف تشغيل خدمة واي فاي تفريغ سريع بطارية جهازك ،  اتصال تلقائي بشبكة احتيالية ، و الاعلانات المزعجة على بريدك الالكتروني قم بإضافة امتداد الى متصفحك باسم لا تتعقبني والذي يمنع جهازك من تتبع تحركاتك مثل ما يقولون درهم وقاية خير من قنطار علاج .

اتصل بالانترنت مستخدمي خدمات VPN:

تسمح لك الشبكة الخاصة الافتراضية بالابقاء مجهول عند اتصالك بشبكة الانترنت سيظهر عنوان اي بي وهمي عند الدخول الى المواقع الالكترونية ولن يظهر عنوان اي بي للجهاز الخاص بك ،  الا ان هذا النوع من الشبكات لها سعر في الغالب كما انها يمكن ان تتسبب فى بطء الاتصال بشبكة الإنترنت لكن لا يكون السعر في العادة مرتفع ويقدم مؤمنين الشبكة الافتراضية خدمات مجانية أيضا .

لا تجعل جهازك يتذكر الشبكة :

تقوم معظم الأجهزة تلقائيا بتذكر نقطة الاتصال إذا تم استخدامها ولو لمرة واحدة من قبل واتصل بها تلقائيا يمكن للمحتالين ان يقومون بانشاء نقطة وصول خاصه تحمل نفس الاسم وبالتالي الدخول الى بياناتك و ملفاتك الشخصيه او حتى مواردك المالية بالاعتماد على  حيل معينة .

الانتباه إلى اسم الشبكه :

يستعمل القراصنة في العادة شبكات باسماء تشبه الموجودة اصلا في المنطقة المجاورة لشبكات الواي فاي العام العيوب والمخاطر التي يمكن تقع فيها عند الاتصال بها ويكون الفرق الوحيد في نقطة الاتصال الموثوقة هو أنها تتطلب الدفع عندما تكون محمية بكلمة مرور بينما تكون نقطة الاتصال المزيف مجانيه لذا قبل الاتصال بشبكة مجانيه اسال مالكها عن اسمها اولا .

تثبيت برنامج جيد للحماية من الفيروسات :

استخدم دائما احدث اصدارات برامج الحمايه من الفيروسات ،  تظهر كل يوم طرق جديدة للقرصنة لذا يجب عليك دائما تحديث برنامج الحماية من الفيروسات بالاضافة الى ذلك يقوم برنامج الحماية تحذيركم من اتصالات لنقاط اتصال مزيفة .

استخدم كلمات سر مشفرة دائما :

من الشائع أنه يجب أن لا  تكون كلمات المرور على جهازك ومع هذا يفعل الكثير منا  ذلك ، يساهم هذا الإهمال وصول المجرمين الى بياناتك الشخصية إذا كنت ترغب في الاستمرار بتخزين كلمات السر على جهازك استعمل على الاقل مدير كلمات السر الذي يقوم بتشفير المعلومات الموجودة على الجهاز .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى