انترنت

لا تنتظر خدمة العملاء.. كيفية ضبط إعدادات الراوتر بطريقة مبسطة

الراوتر هو نوع من أنواع الأجهزة أو البرامح الحاسوبية التي تركز عملها بشكل أساسي على  تنظيم انتقال البيانات بين الأجهزة المتصلة بالشبكة وذلك عن طريقة اختيار أفضل طريقة لنقل حزمة البيانات بين الاجهزة المتصلة، عادة ما يواجه الراوتر بعض المشاكل التي من الممكن أن تسبب في إعاقة أدائه مما يؤدى إلى فصل الانترنت عن الأجهزة المتصلة في غالبية الحالات يكمن الحل في إعادة ضبط إعدادات الراوتر وفيما يلي نستعرض لك طريقة ظبط إعدادات الراوتر بشكل مبسط دون الحاجة إلى الاتصال بخدمة العملاء أو انتظار العامل الفني الخاص بالشركة.

طريقة ظبط إعدادات الراوتر

ضبط إعدادات الراوتر ، في البداية لابد من الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بالراوتر وذلك إما عن طريق وجود جهاز مودم وفي هذه الحاله لابد من وصله بجهاز الراوتر وبعد ذلك يتم فتح متصفح الانترنت وكتابة الاى بي الخاص بالراوتر ومن الممكن ان تحصل على هذه العنوان من خلال الملحقات والأوراق التي جاءت مع الراوتر ويتم ادخال العنوان في خانة البحث والظغط على رز انتر.

بعد الدخول سيظهر لك نافذة تطلب منك إسم المستخدم وكلمة السر ويتم معرفتهم من خلال البيانات المرفقة مع الراوتر أو البيانات الموجودة خلف الراوتر وبعد إدخال إسم المستخدم وكلمة السر لابد من إعادة ظبط الشبكة وذلك من خلال تفعيل خاصية الواى فاي لإمكانية اتصال الأجهزة بالشبكة.

بعد الوصول إلى لوحة التحكم اتجه إلى تبويب الاتصال اللاسلكي وفي حالة لم تكون خاصية  مفعلة لابد من تفعليها وظبط الترددات اللازمة وعادة ما تكون هذه الترددات كالأتي  2.4 جيجاهيرتز و5 جيجاهيرتز، فعادة ما تكون هما الترددات اللذان يعمل بهما الراوتر.

بعد ذلك عليك اختيار نوع التشفير الذي تريدة واختيار اسم الشبكة الذي تريده واختيار كلمة المرور والتي يجي مراعاة أن تتراوح ما بين 8 إلى 63 حرف فضلاً عن انه لابد أن تكون معقدم ومتكونة من أرقام وحروف وذلك لصعوبة تخمينها وسرقة شبكة الواى فاي من قبل المستخدمين.

ظبط إعدادات الراوتر
ظبط إعدادات الراوتر

 نسيان كلمة المرور

هناك حالات أخرى يلجأ فيها الشخص إلى إعادة ضبط إعدادات الراوتر وهي عند نسيان كلمة المرور الخاصة بشكة الواى فاي وفي هذه الحالة لابد أن يلجأ المستخدم لإعادة ظبط إعداد الراوتر وعادة ما تتم هذه العملية من خلال مل يلي:

التوجه إلى زر إعادة الظبط المتواجد في الراوتر وعادة ما يكون في الجانب الأيمن ويمكن الضغط عليه باستخدام شئ مدبب من الإبرة أو الدبوس.

لابد ألا تقل مدة الضغط على الزر عن 30 ثانية على اقل تقديم لأداة تشغيل الراوتر مرة أخرى وبعد الانتهاء من هذه العملية لابد من الانتظار لمدة 30 ثانية أخرى لاجراء إعادة ظبط الاعدادات والقيام بنفس الخطوات السابقة لضبط الاعدادات.

نرشح لك: كيف تتم القرصنة الإلكترونية وكيف تحمى نفسك منها؟

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى