التجميل

طرق الرجيم الصحيحة

طرق الرجيم الصحيحة

هناك طرق صحيحة للرجيم ولا يمكن التغاضي عنها ، وسنتعرف في هذا المقال على طرق الرجيم الصحيحة ، واليك 11 طريقه يجب اتباعها كي تحصل / تحصلي على وزن مثالي .

1. لا تترك وجبة الافطار

  • لن يساعدك تخطي وجبة الإفطار على فقدان الوزن ، وقد تفوتك المغذيات الأساسية وقد ينتهي بك الأمر لتناول وجبة خفيفة أكثر طوال اليوم لأنك تشعر بالجوع

2. تناول وجبات منتظمة

  • تناول الطعام في أوقات منتظمة خلال النهار يساعد على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع، كما يقلل من إغراء تناول وجبة خفيفة من الأطعمة الغنية بالدهون والسكر .

3. تناول الكثير من الفاكهة والخضار

  • الفاكهة والخضار منخفضة في السعرات الحرارية والدهون ، ومرتفعه في الألياف  فهم 3 مكونات أساسية لإنقاص الوزن بنجاح ، كما تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن .

4. احصل على المزيد من النشاط

  • أن تكون نشطا هو المفتاح لفقدان الوزن والحفاظ عليه ، بالإضافة إلى توفير العديد من الفوائد الصحية ، ويمكن أن تساعد التمارين الرياضية على حرق السعرات الحرارية الزائدة التي لا يمكنك قطعها من خلال النظام الغذائي وحده ، ابحث عن نشاط تستمتع به وقادر على احتواء روتينك .
طرق الرجيم الصحيحة
طرق الرجيم الصحيحة

5. شرب الكثير من الماء

  • يخلط الناس أحيانًا بين العطش والجوع ، و يمكنك في نهاية المطاف استهلاك سعرات حرارية إضافية عندما يكون كوب من الماء هو ما تحتاجه حقًا .

6. تناول الأطعمة الغنية بالألياف

  • الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع ، مما يجعلها مثالية لفقدان الوزن ، و توجد الألياف فقط في الأغذية من النباتات ، مثل الفاكهة والخضار والشوفان وخبز الحبوب الكاملة والأرز البني والمعكرونة والفاصوليا والبازلاء والعدس .

7. قراءة الملصقات الغذائية

  • معرفة كيفية قراءة ملصقات الطعام يمكن أن تساعدك على اختيار الخيارات الصحية ، واستخدم معلومات السعرات الحرارية لتحديد كيفية تناول طعام معين في بدل السعرات الحرارية اليومي الخاص بك في خطة إنقاص الوزن.

8. استخدم لوحة أصغر

  • استخدام الألواح الصغيرة يمكن أن يساعدك على تناول أجزاء أصغر ، باستخدام الألواح والصحون الصغيرة ، قد تتمكن من التعود تدريجيا على تناول أجزاء أصغر دون الشعور بالجوع ، ويستغرق الأمر 20 دقيقة تقريبًا لتخبر المعدة الدماغ أنها ممتلئة ، لذلك عليك أن تأكل ببطء وتتوقف عن تناول الطعام قبل الشعور بالشبع.

9. لا تحظر الأطعمة

  • لا تحظر أي أطعمة من خطة فقدان الوزن ، وخاصة تلك التي تحبها ، و إن حظر الأطعمة سيجعلك تتوق إليها أكثر ، و لا يوجد سبب يمنعك من الاستمتاع بالمعاملة العرضية طالما بقيت في حدود السعرات الحرارية اليومية .

10. لا تخزن الأطعمة السريعة

  • لتجنب الإغراء ، حاول عدم تخزين الأطعمة السريعة مثل الشوكولا والبسكويت ورقائق البطاطس والمشروبات الغازية الحلوة في المنزل ، وبدلاً من ذلك ، يمكنك اختيار الوجبات الخفيفة الصحية ، مثل الفواكه ، أو كعك الأرز غير المملح ، أو كعكات الشوفان ، أو الفشار غير المملح أو غير المحلى ، وعصير الفواكه.

11. خطة وجبات الطعام الخاصة بك

  • حاول تخطيط وجبة الإفطار والغداء والعشاء والوجبات الخفيفة للأسبوع ، مع التأكد من التمسك بعلاقتك من السعرات الحرارية ، وقد تجد أنه من المفيد إنشاء قائمة تسوق أسبوعية .

قد يهمك ايضاً : 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى