انترنت

أهم طرق حجب المواقع الاباحية

طرق حجب المواقع الاباحية

طرق حجب المواقع الاباحية حيث يسعي الجميع لايجاد اسهل طرق  لاغلاق هذه المواقع المشبوهة والصفحات التي اصبحت اعدادها بالملايين ، حتي يتصفح الانترنت بكل امان دون القلق علي الابناء او الاصدقاء من تعرضهم لمواقع ضارة قد تسبب لهم العديد من المشاكل لان الانترنت سلاح ذو حدين لذلك يجب تجنب مخاطر الوقوع في الجانب السيئ للشبكة العنكبوتية وتوجد طريقتان لحجب المواقع الاباحية الطريقة الاولي عن طريق برامج والطريقة الثانية من الرواتر دون الحاجه الي برامج.

قد يهمك :-

طريقة حجب المواقع الاباحية عن طريق البرامج:

  • يوجد العديد من البرامج التي تحجب هذه البرامج ويعتبر برنامج “Anti Porn” : من اشهر تلك البرامج واوسعهم شهرة في هذا المجال ،اهم مميزات البرنامج انه مجاني وصغير الحجم وخفيف من حيث السرعه، كما انه يتم ادخال كلمة مرور واسم مستخدم يتحكم فيهم من يقوم بانشائهم ،ويقوم البرنامج بعرض تقرير شامل عن المحاولات التي تتم للدخول الي هذه المواقع ، البرنامج له واجهة بسيطة ومميزة ويتوافق مع جميع اصدارات الويندوز، وايضا يمكن تنزيله علي الهواتف الذكية .
  • برنامج اخر وهو “GoldenFilter” :برنامج مجاني ايضا يقوم بالتعامل مع الصور المسيئة والمواقع الاباحية ومنعها وعمل تصفية لها ويمكن اضافة اي موقع بداخله ليقوم بعملية حجب شامل لهذا الموقع البرم\نامج مجاني وسهل التعامل وايضا يعمل علي كل انظمة تشغيل الويندوز.

حجب المواقع الاباحية بدون برامج :

الطريقة تكون عن طريق تغيير في اعدادات الروتر او ما يسمي ب “DNS” يوجد العديد منها وهي ارقام معينه يتم ادخالها بطريقه سهلة بعد ذلك تقوم بوظيفه البرنامج وحجب المواقع وتصفيه الصور المسيئة والمشبوهة، وهي تعمل علي جميع الرواتر  والطريقة كالاتي:

  1. نقوم بالدخول الي صفحة الروتر عن طريق كتابه عنوان الموقع  192.168.1.1 ونقوم بادخال كلمة اسم المستخدم وكلمة المرور والافتراضي يكون  “admin”  وكذلك الباسورد .
  2. نقوم باختيار كلمة “NETWORK”
  3. نقوم باختيار كلمة “LAN” وبعدها  نختار “DHCP”
  4.      نقوم بادخال الارقام في المربع الاول :  198.153.192.50 Primary DNS Serverالمربع الثاني نقوم بادخال هذه الارقام  : 198.153.194.50 Secondary DNS Server
  • اخيرا هذه الارقام من شركة نورتون المشهورة بالحماية ويعد  هذا “DNS” من افضل الموجودين علي  الانترنت والاكثر فاعليه في حجب المواقع الاباحية نهائيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق