انترنت

طريقة التحميل بالتورنت وما هي طريقة استخدامه وطريق التحميل بواسطته

طريقة التحميل بالتورنت وما هي طريقة استخدامه وطريق التحميل بواسطته

طريقة التحميل بالتورنت وما هي طريقة استخدامه وطريق التحميل بواسطته

طريقة التحميل بالتورنت وما هي طريقة استخدامه وطريق التحميل بواسطته ،معظم مستخدمين الانترنت قد يسمعون كثيرا عن كلمة تورنت ويقومون بالبحث عنها ايضا ، ولكن يعاني اغلبهم من صعوبة الشروحات الخاصة بالتورنت ، لذلك يتجهون للعودة مرة اخري الي الي التحميل العادي ، ويعتبر التورنت هو نظام تحميل مثل نظام التحميل العادي عن طريق مشاركة ملفات بين المستخدمين مثل الصور، والالعاب، وغيرها من الملفات الاخري علي الانترنت ، ويمكن تحميل اي ملفات بالطريقة العادية ايضا عن طريق التورنت ، ولكن هناك مميزات للتورنت منها تحميل ملفات ذات الاحجام الكبيرة ،وايضا استئناف واستكمال تحميل الملفات في اي وقت عن طريق اي برامج التورنت واشهرهم uTorrent،BitTorrent .

قد يهمك ايضا :

طريقة ضبط اعدادات الراوتر واعادة تعيين كلمة سر الوايفاي

طرق الربح من جوجل ادسنس وكيف تبدأ في جمع المال

طرق التحميل للملفات  الموجودة علي الانترنت :

انواع الملفات الموجوده علي الانترنت منها ملفات HTTP وملفات FTP وهي بروتوكلات وطرق تحدد الاتصال بين المستخدم وبين سيرفرات تحميل هذه الملفات وييتم استخدام البروتوكول HTTP بين الخادم والمتصفح اما النوع الاخر يتم استخدامه بين الانظمة المختلفة مثل مثل نظام مايكروسوفت او ابل او اي انظمة ويتم تحميل الملفات بواسطه برامج تحميل عادية ابرزها برنامج انترنت داونلود مانجر وغيره من البرامج المختلفة .

اهم مميزات التورنت عن التحميل العادي :

عند القيام بتحميل اي ملف بالطريقة العادية تتم عملية زيادة الضغط اثناء التحميل يؤثر ذلك علي سرعة تحميل الملفات ، او حدوث اخطاء وعدم امكانية استئناف التحميل ، اما فالتورنت فيختلف الموضوع بشكل عكسي تماما فكلما زاد عدد المستخدمين للتحميل كلما زادت السرعة ، كما انه تتم عملية استئناف بشكل بسيط وبدون مشاكل ولا يتسبب ذلك في حدوث اي تلف للملفات اثناء التحميل . كما انه يوجد العديد من الخصائص فيمكنك تحميل اي جزء من اي ملف مضغوط علي الانترنت وليس لملف بشكل كامل .

طريقة التحميل بالتورنت :

  • نقوم اولا بتحميل اي برنامج للتورنت علي سبيل المثال BitTorrent  ويمكن تحميله من الرابط التالي  The Original BitTorrent Client .
  • يوجد نسخ مدفوعه وايضا نسخ مجانية للبرنامج ، نقوم بتحميل البرنامج والقيام بعملية التنصيب بشكل طبيعي .
  • نقوم بالدخول الي مواقع التحميل بالتورنت واشهرها موقع التورنت العربي ، او موقع تورنت Z وهو بمثابه محرك بحث لتحميل ملفات التورنت .
  • نقوم بالدخول الي اي من هذه المواقع واختيار التحميل بواسطة التورنت سيتم تحميل ملف بسيط نقوم بفتحه وتحميله بواسطة البرنامج .
السابق
اهم مميزات بريد gmail بعد تحديث جوجل الاخير
التالي
تعرف على طريقة الاعشاب فى تفتيت حصى الكلى

اترك تعليقاً