الأسرة و المجتمع

عدد المسلمين حول العالم

عدد المسلمين حول العالم

عدد المسلمين حول العالم

أنتشر الإسلام في جميع بقع الأرض، حيث أن عدد المسلمين يزيد كل يوم في العالم، حيث أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال إن الإسلام سينتشر في جميع أنحاء العالم، كمثل الليل والنهار يصل إلى أي مكان في العالم، وسيكون انتشاره بدون حرب بأمر الله، ونستعرض معكم خلال السطور التالية عدد المسلمين حول العالم.

قد يهمك ⇓

الإسلام حول العالم

قامت الولايات المتحدة الأمريكية بدراسة عدد المسلمين حول العالم، فوجدت أن عدد المسلمين يظهر بشكل كبير وسريع بالنسبة للديانات الأخرى، كما أن الدراسة توقعت أن عدد المسلمين سيصل إلى عدد المسيحيين حول العالم في سنة 2050 ميلادية، وفي هذه الدراسة أكتشف الباحثون أنه في عام 2050م سيصل عدد المسلمين إلى 2.8 مليار نسمة تقريبا حول العالم، وسيكون عدد المسيحيين 2.92 مليار نسمة حول العالم، وبذلك ستكون نسبة المسلمون حول العالم 30%من سكان العالم كله.

كما قال الباحثون أنه في أوروبا سينخفض عدد المسيحيين، ومن المحتمل أن يزيد عدد اليهود في سنة 2050 م. وأكدت الدراسة أن السبب في زيادة عدد المسلمين حول العالم هو ارتفاع نسبة الإنجاب عند المسلمين بنسبة (3.1) بالمقارنة إلى نسبة الإنجاب عند المسيحيين (2.7)، والإنجاب عند اليهودية (2.3).

إقرأ أيضا:حرية التفكير والتعبير في الدين الاسلامي

وأكدت أيضًا أنه سيوجد بعض الأشخاص سيغيرون دينهم فيما بعد، وأن أكثر الأشخاص الذين سيغيرون دينهم هم أصحاب الديانة المسيحية.

 إحصائيات عدد المسلمين حول العالم

كشفت الإحصائيات أن عدد المسلمين سيزيد في العشرين سنة القادمين بنسبة 35%من عدد سكان العالم، وفي أوروبا تصل نسبة المسلمين فيها إلى 6% من سكان وأهل أوروبا وأنها في حالة زيادة مستمرة.

ترتيب القارات من حيث عدد السكان المسلمين

  • المرتبة الأولى هي قارة آسيا: وهي أكبر قارة يوجد بها عدد كبير من المسلمين، ويوجد بها مليار وأربعمائة مليون نسمة تقريبا من عدد المسلمين.
  •  المرتبة الثانية هي قارة أفريقيا: وفيها عدد المسلمين يصل إلى خمسمائة واحد وثمانين مليون نسمة تقريباً. المرتبة الثالثة هي قارة أوروبا: ويوجد فيها عدد المسلمين ستة وخمسون مليون نسمة تقريباً.
  • كما يوجد أيضاً في القارات الأخرى مسلمون موزعون على كل قارة ولكن بنسبة ضئيلة جدا.
السابق
قائد معركة حطين
التالي
تعرف على أركان العمرة

اترك تعليقاً