أمراض الجلدية والحروق

علاج الصدفية بوصفات طبيعية

علاج الصدفية بوصفات طبيعية، إن الصدفية من الأمراض الجلدية المزمنة، التي تتسبب في تهيج الجلد واحمراره، وغالبا ما تكون عبارة عن قشور سميكة موجعة عند الاحتكاك بها، وتنتشر في مناطق مختلفة من الجسم مثل: الكف، الرقبة، فروة الرأس، وأماكن أخرى متفرقة.

علاج الصدفية بوصفات طبيعية

إن مرض الصدفية يعد مرض مناعي ذاتي اذ يتمكن من مداهمة الجهاز المناعي بواسطة الخطأ إذ أن خلايا الجلد تهلك مرة كل الشهر. ولكن في مع وجود الصدفية فإنها للأسف تهلك وتموت في مدة سبعة أيام، لعل هذا هو الدافع وراء تراكم الخلايا الهالكة، وتبدأ بوادر الإجهاد العاطفي وشحوب البشرة، والتكالب وراء التدخين وشرب الكحول.

اقرأ أيضا:-

بعض العلاجات الطبيعية المستخدمة لعلاج الصدفية

يستخدم زيت زهرة الربيع المسائية لعلاج الصدفية. كما تؤخذ مكملات زيت السمك عن طريق الفم ، بما في ذلك المكملات الغذائية التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية.

تتوفر الأحماض الدهنية أوميغا 3 في المكملات الغذائية ولكن يمكن أيضا أن توجد بشكل طبيعي في بعض الزيوت النباتية والمكسرات والبذور وأطعمة الصويا والأسماك الدهنية والطحالب. تشير العديد من الدراسات إلى أن زيوت السمك الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 فعالة ضد الصدفية.

الصبار هو مادة تشبه الهلام من نبات الصبار ويمكن تطبيقها على الجلد المصاب بالصدفية. قد تحتوي الكريمات المحتوية على الصبار على بعض التأثيرات على أعراض مثل الاحمرار والحكة. العنب أوريغون هو خيار آخر ، والذي يستخدم أيضا لعلاج حب الشباب.

أحد الخيارات النهائية التي كان لديها بعض الأبحاث هو المكون الرئيسي لفلفل الكايين – كابساسين. ووجدت تجربة صغيرة مضبوطة بالغفل أن كريم كبخاخين 0.025 في المئة يوضع على الجلد أربع مرات في اليوم لمدة ستة أسابيع مع تقليل حكة الصدفية مقارنة مع العقار الوهمي. لا يمكن استخدام الكريم على الجلد المفتوح أو الوجه ، وبعض الناس يعانون من حرق الأحاسيس.

الإدارة الطبية للصدفية

الأطباء المشاركين في علاج الصدفية تشمل أطباء الجلد ، الذين هم أطباء الجلد المتخصصة. يمكن أن يعالج مرضى الروماتيزم المرضى الذين يعانون من مرض المفاصل المصاحب للصدفية.

هناك ثلاثة أشكال واسعة من العلاج الطبي للصدفية:-
العلاجات الموضعية المطبقة على الجلد
العلاج بالأشعة فوق البنفسجية ، وتسمى أيضا بالعلاج الضوئي.

نصائح مهمة لعلاج الصدفية

  • الاستحمام بشكل يومي، مع الحرص على عدم حك الجلد المصاب لعدم حدوث التهابات.
  • ضرورة ترطيب البشرة بشكل مستمر.
  • ارتداء الملابس القطنية الناعمة.
  • تجنب العطور التي تحدث تهيجات جلدية.
  • الجلوس كل يوم مدة نصف ساعة في الشمس ولكن يجب الحذر من اشعتها الحارة فلا يجب أن نطيل الجلوس، حيث ثبت أن الشمس تساهم في علاج مرض الصدفية.
  • إذا ظهرت أى أعراض من التهاب المفاصل، والتي غالبا ما تصاحب مرضى الصدفية، فيجب مراجعة الطبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق