التجميل

علاج تساقط الشعر عند الرجال

تساقط الشعر

يبحث الكثير عن طرق حقيقية لـ علاج تساقط الشعر حيث انه يعد من أكثر الظواهر الشائعة بين الرجال، حيث يصاب أكثر من 85% من الرجال بتساقط الشعر، وينتج ذلك لعدة أسباب قد تكون وراثية أو بسبب تغيرات هرمونية كما يمكن أن يحدث التساقط أما في فروة الرأس أو في الجسم كله، يعد عامل السن والتساقط الوراثي هم أكثر أسباب هذه المشكلة، رغم وجود البعض الذي لم يمثل لهم تساقط الشعر المشاكل إلا أن هناك الكثير من الرجال يبحثون عن طرق العلاج، وهناك من يستخدم بعض مستحضرات التجميل أو يقوم ببعض التسريحات المختلفة من أجل الاخفاء بقدر المستطاع تساقط الشعر لذلك سوف نستعرض لكم في هذا الموضوع من خلال ’’موسوعة الثقافة العربية‘‘ أسباب وطرق علاج تساقط الشعر عند الرجال.

أسباب تساقط الشعر عند الرجال

  • العوامل الوراثية حيث يعتبر هذا السبب هو أكثر الأسباب لمشكلة تساقط الشعر وأحيانا تكون الجينات لها دور في تساقط الشعر
  • وجود خلل في الهرمونات الجنسية التى تعرف باسم الأندروجين والذي يعمل على تقوية وتنظيم نمو الشعر.
  • توجد أسباب اخري لها علاقة بالنمو وهي دورة نمو الشعر حيث عندما تأتي هذه الدوره تتقلص بصيلات الشعر بسبب ضعفها.
  • تساقط الشعر ليس بالمرض الخطير ولكن قد يكون سبب تساقط الشعر هو الإصابة بمرض معين مثل الغدة الدرقية أو السرطان والكثير من الأدوية والمنشطات تسبب تساقط الشعر لذلك يجب أذا حدث تساقط للشعر بعد تناول بعض الأدوية يجب مراجعة الطبيب المختص.

اقرأ أيضا

علاج تساقط الشعر عند الرجال

  1. زيت الزيتون : يمكنك تدليك فروة راسك بهذا الزيت حيث يحتوي على مكونات طبيعية تساعد على نمو وتقوية الشعر فقط قم بتدليك فروة الراس يوميا قبل النوم وتغطيته حتى الصباح ومن ثم تقوم بغسله بالماء الفاتر.
  2. الخيار : يحتاج الشعر للكثير من العناصر مثل الكبريت للقدرة على النمو وعدم التساقط ويمكنك إيجاده في الخيار للمساعدة على نمو والحفاظ عليه من التساقط.
  3. الثوم : يمكنك استخدام عصير الثوم لعلاج شعرك من التساقط فقط قم بإحضار الثوم وقم بعصره واستخدام العصير في تدليك شعرك يوميا وسوف يساعدك علي حماية شعرك من التساقط بسبب ما يحتوي عليه الثوم من الزيوت الطبيعية.

قد يهمك:-

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق