العناية بالبشرة

علاج حب الشباب نهائيا من البشرة

علاج حب الشباب نهائيا من البشرة، مشكلة من المشاكل التى يعاني منها كثيرا من الناس، بسبب عدة عوامل وأسباب، وسوف نطرح بعض الحلول الفعالة للقضاء على حب الشباب نهائيا وذلك عن طريق الأعشاب الطبيعية التى لها مفعول السحر في التخلص من تلك المشكلة.

علاج حب الشباب نهائيا من البشرة

وصفة عصير الليمون

عصير الليمون فعال جدا ويعمل كمضاد لانتشار الحبوب على البشرة بصفة عامة والبشرة الدهنيّة بصفة خاصة، عن طريق إحضار نصف ليمونة وفركها على الأماكن التي تظهر فيها الحبوب، ثمّ تترك حتى يجف الليمون عليها، وبعدهاّ تغسل بالماء الدافىء، ثمّ بالماء البارد.

وصفة زيت الصبار وزيت اللوز، وزيت العنب وماء الورد

نقوم بخلط كميات متساوية من تلك الزيوت السابق ذكرها، ثمّ ندهن البشرة، وتترك علي الحبوب مدة ساعة وبعدها نغسل البشرة بالماء الدافئ، تلك الوصفة تقضي على الحبوب بشكل كامل، كما تعمل على إزالة آثارها بشكل نهائي، وتعالج ايضا الالتهابات التى تركتها الحبوب، ويفضل استخدام الوصفة ليلا.

تناول الفاكهه والخضروات الطازجة

إن الإكثار من تناول الفاكهة والخضراوات الطازجة يساعد على التقليل من انتشار الحبوب على البشرة، لأنه يحتوى على كميات كثيرة من الفيتامينات التي تعزز مقاومة البشرة، للتغييرات التي تتعرّض لها مثل عوامل الطقس والحرارة وتتركها أكثر رطوبة وصحة.

نصائح  للتخلص من حب الشباب

احرصي على تنظيف البشرة وتقشيرها بشكل دائم:

عن طريق استعمال نوع من الصابون المضاد لحب الشباب، قومي بإحضار إسفنجه ناعمة تكون خاصة بهذا الغرض من الصيدلية، وقومي بوضع الصابون عليها، ثمّ دلكي البشرة بها بكل هدوء، سوف تساعدك على التخلّص من الخلايا الميتة، وأيضا تترك فرصة جديدة للخلايا لتتكون من جديد.
استعمال كريم مقاوم لانتشار الحبوب، لكن احرصي أن تكون بوصفة طبية من الطبيب.

استخدام عجينة الأسبرين:

ان عجينة الأسبرين تصنع في المنزل، وتستعمل كعلاج فعال في منع ظهور حبوب الشباب، حيث يحتوى الأسبرين على حمض الساليسيليك، والذي هو مضادًا لتكون الدهون على الوجه، قومي بوضع ملعقة صغيرة من الأسبرين المطحون، مع ملعقة صغيرة من الماء، وملعقة صغيرة من العسل، ثمّ ادهني هذه الخلطة على المكان المصاب بحب الشباب، واتركيه مدّة عشر دقائق على البشرة حتى يجف تماما، ثمّ اغسلي البشرة بالماء البارد، تساعد هذه الوصفات في علاج حب الشباب نهائيا، وتترك البشرة صافية وبراقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق