الاعشاب الطبية

فوائد العسل

العسل

لقد عثرت بعثة استكشافية على جثة أحد الأطفال كانت مغمورة، وسط إناء من العسل وذلك قد عثر عليه في أحد الأهرامات في مصر، أي أن جثة الطفل ظلت داخل العسل طوال هذه المدة دون أن تتعفن، وذلك يبين لنا ما يحتويه العسل من خصائص وأسرار عجيبة، ويسعى النحل ليعثر على على العسل من رحيق الزهور ذلك الرحيق الذي يخرج من باطن النحل عسلا.

فوائد العسل في القرآن الكريم والسنة النبوية

اودع الله سبحانه وتعالى في العسل الكثير من الفوائد والخصائص الذي يجعله يشفي من كل داء حيث ذكر قال الله تعالى في سورة النحل (يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ) الآية 69 من سورة النحل.

كما جاء في حديث نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حيث قال: (الشفاء في ثلاثة شربة عسل وشرطة محجم وكيَّة نار وأنهى أمتي عن الكي)

اقرأ ايضاً

الفيتامينات التي يحتوي عليها العسل

يحتوى العسل على الكثير من الفيتامينات التى يحتاجها الجسم وهي أ-ب، أب2، ب3، ب4، ب5، ب6 د، ك، هـ) ويحتوى ايضا على الكثير من المعادن مثل فوليك، وأسيد، وحمض النيكوتنيك ،والكثير من الاملاح والمعادن الاخري مثل كما يحتوي العسل ايضأ على الحديد، والكلسيوم، واليود، والبوتاسيوم والكبريت، والمغنسيوم، والفسفور، وغيرهم.

فوائد العسل الصحية

للحساسية :
يمكنك إضافة كمية صغيرة من العسل على فنجان شاي أو قهوة مع إضافة دهون الورد، ودهن المنطقة التي يتواجد بها الحساسية يوميا صباحا ومساء مع تجنب جميع الأطعمة التي تثير الحساسية مثل البيض، ويمكنك ايضا اخذ من العسل بعد الدهان.

لجمال المرأة ونقاء الوجه :
يدهن الوجه بالعسل لمدة تتراوح بين 15 : 20 دقيقة، ويكون الجسم في حالة من الإسترخاء ثم بعد ذلك تقومين بغسل الوجه بالماء الدافئ، وبعد أن يجف الوجه يدهن بزيت الزيتون وعليكي تكرار ذلك لمدة أسبوع وسوف تلاحظين الفرق.

للجروح :
استخدام العسل في دهن الجروح مع تضميده، والحرص من ابتلال الجرح وتجنب نزع الضمادة قبل ثلاث أيام، وسوف تلاحظ اندمال الجرح وشفائه.

علاج الأرق :
إحضار كوب من الحليب الدافئ، وإضافه عليه ملعقة من عسل النحل ويشرب قبل الذهاب الى النوم بساعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق