العناية بالبشرةالعناية بالشعر

فوائد القهوة التجميلية للبشرة والشعر

فوائد القهوة التجميلية للبشرة والشعر ، ان بن القهوة مفيدا جدا للعنايه بالبشره والشعر، بالتأكيد هذا سوف ينال اعجاب عشاق القهوة، القهوة لا تعمل فقط على تحسين المزاج وزيادة متسوى التركيز ، ان للقهوة العديد من الفوائد التجميلية وايضا للعناية بالبشرة والشعر . وذلك راجع لاحتوائها على مضادات الأكسدة الفعّالة جدا، الى جانب مادة الكافيين مما يجعلها منتج طبيعي يمكن استخدامه في خلطات تجميليه للبشرة ، اكتشفوا معنا طرق عديدة لاستخدام القهوة في العناية بالبشره والشعر.

قد يهمك:-

فوائد القهوة التجميلية للبشرة والشعر

سوف نعرض بعض فوائد القهوة التجميلية للبشرة والشعر وهى الآتي:

1- التخلص من اجهاد العيون:

تشتهر القهوة بخواصها الفعالة في توسيع الأوعية الدموية، مما يساعد في القضاء على انتفاخات الجفون. استعمال القهوة في تدليك البشرة يساعد على انقباض الأوعية الدموية المنتفخة، كما أن الكافيين يساعد على التخلص من الماء الزائد تحت الجلد. كما ان القهوة تعتبر من أهم الخلطات التي تعمل علي ازالة الهالات السوداء بفعّالية شديدة.

2- فوائد القهوة في تقشير البشرة :

تعتبر القهوة من أحسن الخلطات المستخدمة في تقشير البشرة، حيث يساعد الكافيين المتواجد في القهوة  على تحسين إنتاج الكولاجين، ويمتاز كذلك بخواص مضادة للالتهاب. بالإضافة الى ذلك، يمكن استعمال القهوة في تقشير الجسم للتخلص من الخطوط البيضاء وايضا وعلامات تمدد الجلد.

قومى بتحضير مقشر القهوة للجسم ،يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من القهوة. يستعمل الخليط على البشرة مع التدليك بشكل جيد مدة 5 دقائق، ثم تغسل بعد ذلك.

3-استخدام ماسك القهوة لإنعاش البشرة :

يستخدم ماسك القهوة من أجل انعاش بشرة الوجه و إزالة الخطوط الدقيقة منها ، ويعالج انسداد المسام ايضا، وذلك لاحتواء القهوة على مادة الكافيين الغنية بالكثير من المكونات التى تعمل بفاعلية في تقشير البشرة، تماما مثل نتائج التقشير الكيميائي، كما تعمل ايضا على حماية البشرة ضد العدوى الفطرية والبكتيريا.

لعمل ماسك القهوة للوجه :
قومي بخلط 2 ملعقة كبيرة من الحليب الغير مغلي مع ملعقة صغيرة من بن القهوة. ادهني الخليط على البشرة والرقبة ودلكي برفق، انتظري مدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك جيدًا بالماء.

4- تحسين لون الشعر:

القهوة تعتبر من اكثر الوسائل التي تساعد في الحفاظ على لون الشعر حيث تضيف لمعان طبيعي وحيوية أكثر وكثافة للشعر.
قومى بخلط بن القهوة مع قليل من الماء للحصول على مزيج متماسك، استخدميه على الشعرالمبلل.
تساعد أحماض القهوة على تنعيم خصلات الشعر وتعمل ايضا على تهدئة فروة الرأس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق