العناية بالبشرة

ماسكات طبيعيه لترطيب البشره | ماسك لترطيب الوجه وتفتيحه

ماسكات طبيعيه لترطيب البشره من أهم الأشياء التي تحتاج إليها البشرة لكي تحافظ على نضارة الوجه وصفائه وجعله مشدودًا ولإزالة ما به من حبوب وبثور ورؤوس سوداء، وتتنوع هذه الماسكات وتختلف مكوناتها وفقًا لنوع البشرة والغرض منه، كما أن هذه الماسكات تعمل على المحافظة على وجود الماء في طبقة الجلد الخارجية.

ماسكات طبيعيه لترطيب البشره

  • تحتاج البشرة خاصة في فصل الشتاء إلى ماسكات طبيعيه لترطيب البشره تعمل على علاج الجفاف الذي أصابها جراء العوامل الجوية به.
  • بالإضافة إلى أنها تتطلب ترطيبًا مستمرًا للمحافظة على نضارتها ومحاربة أيضًا علامات الشيخوخة المبكرة ولجعلها مشدودة ونضرة.
  • وليس ذلك فقط بل إن ماسكات طبيعيه لترطيب البشره تعمل على الحفاظ على البشرة من الاسمرار الناتج من أشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف وكثرة التعرض لها سواء كان ذلك في المصيف أو في العموم.

ماسك لترطيب البشرة الجافة

تعتبر البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة تعرضًا للمشكلات، وذلك بسبب قلة إفراز الدهون مما ينتج عنه شعور بالحكة المستمر وحدوث احمرار للوجه وظهور حبوب وبقع كثيرة، وتوجد عدة ماسكات طبيعيه لترطيب البشره تعمل على إعادة النضارة والحيوية للبشرة الجافة، وهي:

  • ماسك زبدة الشيا والحليب والعسل: وهو ماسك مكون من زبدة الشيا والحليب والعسل، ويكون من خلال خلط زبدة الشيا والحليب والعسل ووضع الخليط في الميكروويف 10 ثوان، ثم يوزع الخليط على بشرتك سيدتي وقومي بتركه مدة نصف ساعة لتقوم البشرة بامتصاصه، وبعد ذلك قومي بشطف وجهك بالماء، وقومي بتكرار هذا الماسك الرائع مرة كل أسبوع إذا كانت بشرتك جافة لكي تحصلي على بشرة نضرة وترطيب مستمر لها.
  • ماسك زيت اللوز الحلو والموز: وهو ماسك مكون من ملعقة عسل صغيرة وملعقة زبادي صغيرة وملعقة زيت لوز حلو صغيرة وثمرة أفوكادو مهروسة، ويتم خلط كل هذه المكونات مع بعضها البعض جيدًا ثم تقومين سيدتي بتوزيعها جيدًا على وجهك، وقومي بترك الماسك نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء، ويكرر هذا الماسك مرة في الأسبوع حتى تكون بشرتك أكثر نضارة ونعومة.
  • ماسك الزبادي بالعسل والصبار: وهو عبارة عن ملعقة جيل الصبار كبيرة وملعقة عسل خام صغيرة وملعقة زيت زيتون صغيرة وملعقة زبادي كبيرة ويتم خلط كل هذه المكونات جيدًا ثم يتم وضع الماسك على البشرة، ثم بعد ذلك تقومين سيدتي بترك الخليط لمدة 30 دقيقة وفي النهاية قومي بغسل وجهك بالماء، ومن الأفضل عمل هذا الماسك لوجهك مرة واحدة في الأسبوع حتى تتمتعي بترطيب كبير لبشرتك في فصلي الشتاء والخريف.
ماسكات طبيعيه لترطيب البشره
ماسكات طبيعيه لترطيب البشره

ماسك لترطيب الوجه وتفتيحه

  • ماسك الكركم: وهو من أفضل أنواع ماسكات طبيعيه لترطيب البشره وتفتيحها، كما أنه يجعل الوجه مشرقًا وأكثر نضارة، ويتكون من ربع ملعقة كركم صغيرة و3 قطرات من عسل النحل وملعقتي دقيق وملعقتي زيت زيتون في حالة لو كانت البشرة جافة وربع كوب زبادي عادي وقطرات قليلة من عصير الليمون تتم إضافتها إذا كانت البشرة دهنية، ويتم تقليب كل مكونات الماسك مع بعضها البعض، ثم يوضع على الوجه لمدة من ربع إلى ثلث ساعة، وبعد ذلك يتم إزالته من بواسطة فوطة دافئة.
  • ماسك الألوفيرا والخيار: وهو يعمل على ترطيب الوجه وتفتيحه، ويتكون من ثمرة خيار وملعقتي جل الألوفيرا كبيرتين، ويتم تقشير الخيار ووضعه مع جل الألوفيرا ومزجهما مع بعضهما جيدًا حتى يكون خليطًا ناعمًا، ويترك على الوجه لمدة نصف ساعة، ومن ثم يتم شطف الوجه بماء بارد، مع تجفيفه من خلال فوطة نظيفة وناعمة.
  • ماسك الليمون: يعتبر الليمون من أكثر المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الوجه وتفتيحه، ويتكون ماسك الليمون من ملعقتي ليمون كبيرتين وملعقتي حليب كامل الدسم كبيرتين وملعقة زهرة القمح كبيرة، ويكون من خلال مزج كل هذه المكونات جيدًا لكي يكون الخليط ناعمًا، ويتم غسل الوجه بماء فاتر قبل وضع الماسك، ويوضع على الوجه قبل النوم بساعة، مع الابتعاد عن منطقة العينين، ويوضع على الوجه لمدة ربع ساعة حتى ينشف تمامًا، ومن ثم يغسل الوجه بماء فاتر ويحفف باستخدام مناشف ورقية، مع تكرار وضع الماسك مرة أسبوعيًا لضمان الحصول على نتائج مذهلة، ووضع واقي الشمس على الوجه قبل تعرضه للشمس بعد استخدام الليمون.

أقرأ ايضا…. هل القشرة تسبب حكة في الراس | هل الشيب يسبب حكة في الرأس

ماسك العسل لترطيب الوجه

  • يعتبر ماسك العسل من أفضل ماسكات طبيعيه لترطيب البشره لما يحتويه من مضادات أكسدة ومضادات للميكروبات، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم والبشرة.
  • ويكون ماسك العسل بوضع العسل على الجسم وتدليكه به مع تركه عشر دقائق على أن يكون ذلك قبل الاستحمام، ويتم تكرار ذلك كل يوم لضمان الحصول على جسم رطب، كما أنه يمكن مزج العسل مع زيت الزيتون وشمع النحل، ومن ثم إذابة شمع العسل في طاسة على نار هادئة، وبعد ذلك يتم تدليك الجسم به كل يوم قبل الاستحمام لضمان الحصول على نتائج مبهرة.

ماسك لترطيب البشرة الدهنية

  • ماسك الفراولة وبياض البيض: يعتبر ماسك الفراولة وبياض البيض من ماسكات طبيعيه لترطيب البشره الدهنية ويجعل البشرة ناعمة الملمس وأكثر انتعاشًا، ويتكون من 6 فراولات و3 ملاعق عسل كبيرة وبياض بيضتين وملعقة عصير ليمون كبيرة، ويكون بهرس الفراولة وإضافة باقي المكونات إليها، وخلط كل هذا المزيج جيدًا مع بعضه البعض ووضعه على بشرة نظيفة لمدة ثلث ساعة، ومن ثم تنظف البشرة بماء فاتر ثم يتم ترطيبها.
  • ماسك الموز بالعسل: يعتبر ماسك الموز بالعسل من أكثر الماسكات التي تعمل على ترطيب البشرة الدهنية وجعلها نضرة ومشرقة، ويتكون من ملعقة ونصف عسل طبيعي ونصف موزة، ويتم هرس الموز ووضع العسل عليه، ويخلط هذا الخليط جيدًا حتى يتم الحصول على عجينة، وتوضع العجينة على الوجه وتترك لمدة ثلث ساعة، ومن ثم يغسل الوجه بماء دافئ، ويتم تكرار هذا الماسك مرتين أو 3 مرات أسبوعيًا.

ماسك لترطيب البشرة المختلطة

  • ماسك الأفوكادو وجوز الهند: يعتبر ماسك الأفوكادو وجوز الهند من أفضل المساكات التي تعمل على ترطيب البشرة المختلطة، وتقليل الالتهابات بها، ويعتبر بمثابة مبرد لها، ويتكون من: ثمرة أفوكادو وملعقة جوز هند كبيرة وملعقة جل الألوفيرا كبيرة، ويتم هرس كل هذه المكونات جيدًا للحصول على عجينة، مع إضافة زيت جوز الهند وجل الألوفيرا إليها ثم يتم مزج كل ذلك جيدًا، ومن ثم يوضع الماسك على بشرة نظيفة ويترك لمدة من ربع إلى ثلث ساعة، ويتم غسل البشرة بماء بارد أو مسحها بقطعة نظيفة من القماش، ويتم تكرار هذا الماسك مرة أو مرتين في الأسبوع.

فوائد ترطيب الوجه

توجد عدة فوائد لترطيب الوجه، وهي:

  1. علاج جفاف الوجه وحمايته من الجفاف.
  2. يساعد على تأخر ظهور علامات الشيخوخة.
  3. يعمل على القضاء على حب الشباب.
  4. تقليل الشعور بالحكة وتهيج الجلد الأحمر والبقع الجافة.

ماسك الحليب لترطيب الوجه

  • يعمل الحليب على ترطيب الوجه بدرجة عالية وتغذية طبقات الجلد الداخلية، ويعالج جفاف البشرة خصوصًا في فصل الشتاء.
  • ويتكون من ملعقتين صغيريتن من دقيق الحمص وكمية من الحليب وقطرات من ماء الورد والعسل، ويتم أولا مزج دقيق الحمص والحليب، ثم تتم إضافة العسل وماء الورد مع تقليب كل هذا الخليط جيدًا، ويوضع على الوجه والعنق لمدة عشر دقائق، ثم يتم غسل الوجه بماء فاتر.

الخاتمة

إن أفضل ماسكات طبيعيه لترطيب البشره يتم استخدامها للحفاظ على نضارة البشرة وتفتيحها وجعلها أكثر إشراقًا، ويختلف نوع الماسك باختلاف طبيعة البشرة وفائدة الماسك، وتوجد عدة ماسكات تعمل على نضارة الوجه وترطيبه وتفتحيه مثل ماسك العسل والكركم والحليب وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى