أمراض الأطفال

فوائد تناول الأطفال الموز تعرفي عليها الآن

فوائد الموز للاطفال

أن الموز من الفواكه التى تعرف بطعمها اللذيذ، فهي مفضلة لدى الاطفال والكبار، فضلا عن فوائدها الكثيرة، وخصوصا للأطفال ، وسوف نعرض بعضا من فوائد الموز للاطفال واهميته الكبيرة في عملية الهضم وبناء العظام وسنتعرف عبر موقعنا”موسوعة الثقافة العربية”على فوائد تناول الموز للاطفال بالتفصيل فيما يلي.

فوائد تناول الاطفال الموز

  • الحماية من الأرق

 يُساعد تناول الموز للطفل على تحسين كفاءة النوم لديه وزيادة عدد ساعات النوم خلال فترة الليل، وحمايته من الأرق وعدم القدرة علي النوم المتواصل ليلا ، وذلك راجع إلى احتواء الموز على بروتين هام معروف بإسم التريبتوفان، يقوم الجسم بتحويله إلى هرمون السيرتونين الذي يعزز الشعور بالراحة النفسية، والسعادة، والاسترخاء، الذى يساعد الطفل النوم في سباتٍ عميق.

  • تقوية الجسم

يعمل علي تقوية جسم الطفل ويكون درعاً واقياً في حمايته من الأمراض الشائعة لدى الأطفال، كما يمنع الطفل من الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم، لأنه يحتوى على نسبةٍ عالية من الحديد الذي يعمل على إنتاج الهيموجلوبين في الدم ، ويقي الطفل من الهزال والضعف العام.

  • تقوية العظام والاظافر

 يساعد الموز في تقوية عظام الاطفال وأسنانهم وأظافرهم؛ لوجود نسبة عالية الكالسيوم والبوتاسيوم به، كما يرفع أداء الجهاز العصبي، ويقلل من التوتر لدى الأطفال.كما يعالج ضغط الدم المرتفع ويصبح ضمن المعدل الطبيعي، كما يمد الطفل بالسكريّات التي يحتاجها لإنتاج الطاقة ، ويحسن النشاط والحيوية لدية.

  • العناية بالبشرة

يمد بشرة الطفل بالمعادن والفيتامينات اللازمة لحمايته من الجفاف والتشقّقات، ويتركها في غاية النضارة والنعومة، يحسن القدرات الدماغية عند الطفل في سنٍ مبكر، ويزيد من معدل الذكاء لدى الطفل، و يُساعد على تنشيط الذاكرة، ويعزز مستوى الاستيعاب لدى الطفل ويحسن من تركيزه.

  • علاج الاسهال

يعمل بفاعلية في علاج اغلب حالات الإسهال المتكرّرة عند الأطفال، لكن يجب الحرص على تقدّمه للطفل باعتدال لأن الإكثار من الموز قد يؤدى الى الإمساك الشديد.

  • غذاء للطفل

يعين الأم على تغذية طفلها في المراحل الأولى للفطام والتي قد تمتدّ من أربعة إلى ستة شهور ، بحيث يمكنها تقديمه للطفل بهرس جزء صغير منه مع القليل من الحليب أو الماء، كما يُمكن مزجه، مع القليل من الأفوكادو الذى يعمل علي تقوية جسم الطفل، ويمكن تقديمه للطفل ما يعادل نصف كوب من هذا المزيج مرّتين فى يومً.

  • تقوية العضلات

فعال في علاج الأطفال الّذين يُعانون من ضعف في البنية أو اجهاد مزمن مع قلة الحركة، فتناول الطفل للموز يقوي عضلاته وتُنشّط أيضا من إنتاج الخلايا.

قد يهمك:-

عدم الاسراف في تناول الموز

لا بد من التنوية الى أهمية عدم الاسراف في تناول الموز لأن الابحاث اثبتت ان تناول الموز بكميات كبيرة قد يسبب بعض الانتفاخات المؤلمة للأطفال بالاضافة الى عسر الهضم وحالات الامساك الشديد ، كما ان هناك بعض الاطفال يعانون من حساسية تجاه الموز ويصاحب تناول الموز معهم حالات مغص حاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق