أمراض القلب والشرايين

فوائد تناول الفواكه الطازجة يوميًا

فوائد تناول الفواكه الطازجة يوميا، يوفر البحث الجديد أدلة إضافية على الفوائد الصحية لاستهلاك الفاكهة، بعد العثور على أن تناول الفواكه الطازجة يوميا قد يقلل من مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وموت القلب والأوعية الدموية.

فوائد تناول الفواكه الطازجة يوميا

بموجب المبادئ التوجيهية الغذائية للأميركيين للفترة 2015-2020، يوصى بأن يستهلك البالغون الذين لا يمارسون التمارين الرياضية يوميًا بضرورة تناول الفاكهة، استنادًا إلى دليل على أن تناول الفواكه كجزء من نظام غذائي صحي يقلل من مخاطر بعض الأمراض المزمنة.

ومع ذلك، وجد تقرير من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) في العام الماضي أن 13.1 ٪ فقط من البالغين في الولايات المتحدة يستهلكون ما يكفي من الفاكهة.

الآن، يسلط الدكتور دو وزملاؤه الضوء على فوائد تناول الفاكهة، مما يكشف كيف يمكن للاستهلاك اليومي من الفواكه الطازجة أن يقلل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ولاحظ الباحثون أن الدراسات السابقة حددت بالفعل وجود علاقة بين تناول الفاكهة وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى السكان الغربيين.

فوائد تناول الفواكه الطازجة يوميا
فوائد تناول الفواكه الطازجة يوميا

ذكرت مجلة ميديكال نيوز اليوم في دراسة أجريت العام الماضي، على سبيل المثال، أن العثور على المزيد من الفواكه والخضروات في مرحلة الشباب في الولايات المتحدة – قد يحمي صحة القلب في وقت لاحق من الحياة.

ومع ذلك، يقول الدكتور دو وزملاؤه إنه لا يُعرف إلا القليل عما إذا كان المدخول العالي من الفاكهة يفيد صحة القلب في الصين، حيث يكون استهلاك الفاكهة أقل من العديد من البلدان الأخرى، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

إن تناول 100 غرام من الفواكه الطازجة يوميا تقلل من وفاة القلب والأوعية الدموية بمقدار الثلث، لمعرفة ذلك، قام الفريق بتسجيل 512، 891 بالغًا تتراوح أعمارهم بين 30-79 من 10 مناطق حضرية وريفية في جميع أنحاء الصين، ولم يكن لديهم أي تاريخ سابق لأمراض القلب والأوعية الدموية أو استخدام الأدوية المضادة لارتفاع ضغط الدم.

فوائد تناول الفواكه الطازجة يوميا
فوائد تناول الفواكه الطازجة يوميا

كان على المشاركين الإفصاح عن استهلاكهم اليومي للفاكهة، بما في ذلك الثمار التي تناولوها وكم منها. تم تتبع صحتهم لمدة 7 سنوات في المتوسط ​​باستخدام سجلات المستشفى الإلكترونية وسجلات الوفاة، مقارنة بالمشاركين الذين لم يستهلكوا أو نادرا ما تناولوا الفواكه الطازجة، فإن أولئك الذين تناولوا الفواكه الطازجة يوميا لديهم انخفاض في ضغط الدم ومستويات الجلوكوز، فضلا عن انخفاض مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

بعد حساب انخفاض ضغط الدم، وانخفاض مستويات الجلوكوز وعوامل أخرى، بما في ذلك التعليم وعدم التدخين، وجد الفريق أن المشاركين الذين استهلكوا حوالي 100 غرام من الفواكه الطازجة يوميا كانوا أقل عرضة للوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنة مع أولئك الذين أبدا أو نادرا ما أكل الفواكه الطازجة.

وتعليقًا على النتائج، يقول كبير الباحثين في الدراسات البروفيسور تشينجمينج تشين، وهو أيضًا من جامعة أكسفورد:
إذا كان الأمر كذلك، فإن الاستهلاك الواسع للفاكهة الطازجة في الصين قد يمنع حوالي نصف مليون حالة وفاة بأمراض القلب كل عام، بما في ذلك 200، 000 قبل سن 70، وحتى أعداد أكبر من السكتات الدماغية القاتلة والنوبات القلبية”.

ويشير الدكتور دو إلى أن العلاقة بين ارتفاع مدخول الفاكهة ومخاطر القلب والأوعية الدموية تبدو أقوى في الصين، ويرجع ذلك على الأرجح إلى أن استهلاك الفاكهة اليومي أقل شيوعًا منه في البلدان ذات الدخل المرتفع.

بالإضافة إلى ذلك، يشير الفريق إلى أن الكثير من الثمار المستهلكة في البلدان ذات الدخل المرتفع تتكون من أصناف معالجة، في حين أن معظم الفواكه المستهلكة في الصين تؤكل طازجة؛ وقد حققت الدراسات السابقة آثار القلب والأوعية الدموية من الفواكه الطازجة والمعالجة مجتمعة.

في الشهر الماضي، ذكرت MNT في دراسة أن تخفيض السعر بنسبة 10 ٪ على الفواكه والخضروات يمكن أن يمنع أكثر من نصف مليون حالة وفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية في الولايات المتحدة بحلول عام 2035.

قد يهمك⇓

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق