تبييض الاسنان

كيفية العناية بالأسنان الحساسة

العناية بالأسنان الحساسة, يعاني كثير من الناس من حساسية الأسنان, وخصوصا عند تناول المشروبات الساخنة أو الباردة, إنها حقا مشكلة مزعجة, لكن لا داعي للقلق , سوف نتعرف من خلال هذه المقالة علي كيفية العناية بالأسنان الحساسة, والأمور التي يجب عليك اتباعها وأيضا الأشياء التي يجب عليك الابتعاد عنها حتى لا تتفاقم المشكلة.

العناية بالأسنان الحساسة

قد يتعرض الشخص الذي يعانى من حساسية الأسنان عندما يتناول شئ شديد البرودة, أو شديد السخونة, إلى ألم مفاجئ, أحيانا يكون الألم عبارة عن لسعة خفيفة, أو ألم شديد جدا لا يمكن تحمله, قد يستمر لدقائق أو حتى لساعات, عندها يجب عليك استشارة الطبيب, لأن ذلك قد يكون بسبب حساسية الأسنان, أو قد يكون مؤشر لمشكلة آخري أكثر خطورة.

قد يهمك :-

 

طرق العناية اليومية بالأسنان الحساسة

لكل من يعاني من مشكلة حساسية الأسنان أن يعى أن هناك أمور لابد من اتباعها, وأيضا أمور آخرى يجب تجنبها, وهي تتلخص في الأتي:

أولا: الأمور التي عليك أتباعها, والتي ينصح بها أطباء الأسنان

1 – الاهتمام بتنظيف الأسنان بشكل يومي, واستخدام فرشاة ناعمة, كما يجب عليك استعمال معجون الأسنان الخاص بالأسنان الحساسة الذي يحتوي على الفلورايد.

2 – ضرورة التردد على عيادة طبيب الأسنان للمتابعة الدورية, سواء للكشف عن طبقات الجير المتراكمة, أو إن كان هناك تسوس, وأيضا للاطمئنان على الجذور ومدى سلامتها.

3 – يجب عليك تغيير فرشاة الأسنان كل شهرين.

ثانيا الأمور التي يجب عليك تجنبها إن كنت تعاني من مشكلة الأسنان الحساسة

1 – تجنب تنظيف الأسنان بشكل عنيف لأن ذلك يلحق الضرر بالطبقة الخارجية للأسنان.

2 – عدم تنظيف الأسنان بشكل أفقي لأن ذلك يؤدي إلي كشف الجذور, بل يجب عليت أن تقوم بتنظيف الأسنان بحركة دائرية.

3 – ضرورة الابتعاد عم الأغذية والمشروبات التي تؤدى إلي زيادة مشكلة حساسية الأسنان مثل الحمضيات, وأيضا المشروبات شديدة البرودة أو السخونة.

4 – تجنب تنظيف الأسنان بشكل مباشر بعد الانتهاء من تناول الطعام , بل يجب الانتظار مدة ساعة قبل البدء في عملية التنطيف للحفاظ علي طبقة الأسنان الخارجية من التآكل.

إن العناية بالأسنان الحساسة ليس بالأمر السهل, لذلك يجب عليك اتباع النصائح والإرشادات التي قمنا بذكرها, للحد من تلك المشكلة التي تعوق وترهق الكثيرين منا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق