كمبيوتر

لإطلالة مميزة.. كيف تستخدم الفوتوشوب في تصغير الصور وتغيير ألوانها

يعتبر الفوتوشوب واحد من أهم البرامج الدارجة الاستخدام في العالم والتي يتم استخدامها من قبل الهواة والمحترفين على حد السواء وذلك نتيجة لكثرة استخداماته والحاجة إليه في الكثير من الأحيان فهو يتركز عليه عمل الكثير من المصممين ومتخصصي السوشيال ميديا والعاملين في مجال المونتاج في جميع أنحاء العالم.

 مميزات فوتوشوب

يتميز هذا البرنامج بالكثير من الخصائص والمميزيات الهامة التي من جعلته من البرامج الهامة على الاطلاق ويمكن الحصول على هذا البرنامج من خلال تنزيله من الانترنت ولكنه عادة ما يكون مدفوع الثمن ولكن يمكن استخدامه لمدة شهر تقريبًا بشكل تجريبي وبالتالي من الممكن شراءه بعد ذلك او ادخال الكود الخاص به.

 شركة أدوبي

يعتبر هذا البرنامج أحد الإصدارات الناجحة لشركة أدوبي ومن أهم المجالات التي يتم استخدام برنامج الفوتوشوب فيها وهى تصغير حجم الصور الخاصة او التحسين من جودتها او إضافة بعض التعديلات عليها بشكل دقيق مما يساهم بقوة في الحصول على مظهر مختلف ومناسب للصور وجاءت طريقة استخدام برنامج الفوتوشوب في تصغير الصور في الخطوات الاتية:

افتح برنامج الفوتوشوب على الجهاز الخاص بك وافتح الصورة التي تريد تصغيرها.

اسحب الصورة التي قمت بفتحها وضعها في البرنامج ومن ثم اختيار كلمة فتح الملف والتي توجد في شريط القوائم أعلى البرنامج

بعد هذه الخطوة نقوم من جديد بفتح الصورة التي تريد تصغيرها ونختار الحجم المناسب للصورة وذلك من خلال نافذة إعدادات حجم الصورة واختيار الدقة والأبعاد المناسبة.

يمكنك تخفيض نسبة الدقة الخاصة بالصورة حتى تصل إلى المستوى المناسب وعند الانتهاء من تعديل الصورة والحصول على الوضع المناسب نحفظ الصورة في قائمة ملف.

اختار اسم الصورة الذي تريده وانقر على زر الحفظ وبالتالي يقوم البرنامج بحفظ الصورة.

الفوتوشوب
الفوتوشوب

أهمية واستخدامات برنامج فوتوشوب

هناك الكثير من المزايا والمهام والاستخدامات التي من المكن ان يساعدك فيها برنامج الفوتوشوب وجاءت هذه الاستخدامات على النحو التالي:

إجراء التعديلات اللازمة على الصور الفوتوغرافية من خلال تغيير الإضاءة والتباين والالوان الخاصة بالصورة ومن الممكن أن يتم انتاج صور جديدة من الصور الأصلية باستخدام برنامج فوتوشوب.

من خلال الفوتوشوب يمكنك التلاعب بالتصميمات والصور بالشكل الذي تريده وذلك من خلال إدخال الاقسام الجديدة التي لم تكون موجودة في الملف الأصلي للصور.

من خلاله يمكنك تجهيز الصور بالشكل الذي تريده لاستخدامها في انتاج الفيديو والمونتاج فضلا عن استخدام في البرامج ثلاثية الابعاد.

يستخدم في الكتير من عمليات طباعة الكتب والمجلدات الخاصة من خلال إضافة بعض التعديلات اللونية اللازمة لاضفاء بريقا معينًا على المجلد أو الكتاب.

إجراء التعديلات والتغييرات اللازمة على الفيديوهات المختلفة فضلًا عن إمكانية إنشاء العديد من الصور المتحركة.

 نرشح لك: لماذا تدفع شركة جوجل مليارات الدولارات لأبل سنويًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى